اذاعة مدرسية جاهزة عن تلوث البيئة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تقديم برنامج إذاعي مدرسي مكتمل عن التلوث البيئي أمر لا غنى عنه، لأن التلوث يتزايد يوما بعد يوم، مما يؤثر على الغلاف الجوي مما يؤثر سلبا على العالم كله، نبدأ اليوم من المدرسة التي هي الأساس لرفع جيل كامل من الأطفال والشباب والفتيات في سن المراهقة. وفي هذه العصور نحتاج إلى تغذية العقل بضرورة الحفاظ على البيئة، وسنقدم من خلالها فقرات إذاعية عن التلوث البيئي بالتفصيل.

هل تعلم عن التلوث البيئي؟ هل تعلم أن السبب الرئيسي لتلوث البيئة هو الأنشطة البشرية المختلفة؟
حوار إذاعي عن البيئة والسكان البيئة هي النظام الذي يحيط بالإنسان ويجب الحفاظ عليه حتى يعيش هو ومن حوله في سلام
هل تعرف البيئة؟ هل تعلم أن سبب ثقب الأوزون هو غاز الكلور؟

يعد التلوث البيئي من المشاكل العالمية التي تؤثر على صحة الكائنات الحية بأشكالها المختلفة سواء كانت إنساناً أو حيواناً أو نباتاً، ويعتبر التلوث من أخطر المشاكل التي تتطلب مواجهتها والعمل على إيجاد حلول جذرية للحد من تأثيرها. . سنقدم في هذه المقالة بثًا إذاعيًا مدرسيًا مكتملًا حول التلوث البيئي. حيث نتعرف على أهمية الحفاظ على البيئة والتعرف على أنواع التلوث المختلفة وتأثيرها السلبي. وستكون هذه الإذاعة مرجعاً قيماً للطلبة والطالبات من خلال مقدمة وفقرات متنوعة تساعد على رفع مستوى وعيهم وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للقضاء على هذه المشكلة العالمية.

إذاعة مدرسية جاهزة حول التلوث البيئي

اليوم ومن خلال بث إذاعي مدرسي منتهي عن التلوث البيئي نقدم لكم مقاطع متنوعة ومتنوعة عن البيئة والتي تتنوع من القرآن الكريم والحديث الشريف إلى المعلومات والحكم وغيرها من المقاطع المتنوعة التي نعرضها لكم الآن :

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن التلوث البيئي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد بن عبد الله الحق الأمين. والآن نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بالتحية الإسلامية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المعلمون والطلبة والطالبات ومدير المدرسة المحترم اليوم نناقش قضية مهمة وهي التلوث البيئي ونعرض فقرات متنوعة نحاول بها توعية كل من يجهل تفاقم هذه المشكلة معروف.

فقرة في القرآن الكريم

القرآن الكريم هو أطهر كلام. وهو كلام الله عز وجل. لقد حث القرآن الكريم على مكافحة التلوث البيئي منذ آلاف السنين، والآن يتلو عليكم الطالب (اسم الطالب) آيات عطرة من القرآن الحكيم:

{ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذوقوا بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون}. قل سيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة الذين من قبل أكثرهم مشركون فول وجهك للدين الحنيف من قبل أن يأتي يوم من عند الله لا رجع فيه يوم يكسرون الذي لا يؤمن فعليه كفره ومن عمل صالحا فإنهم يستعدون ليجزي الذين آمنوا وعملوا الصالحات بإحسانه إنه حقا لا يحب الكاف رين } [الروم:41].

يمكنكم تحميل نموذج إذاعة مدرسية جاهزة عن التلوث البيئي كاملة بالفقرات بصيغة PDF عبر الرابط التالي:

فقرة في الحديث الشريف عن تلوث البيئة

خير الحديث كلام الله وخير الحديث كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم. بعد أن بدأنا البرنامج الإذاعي بالقرآن الكريم، نواصل الآن معكم تقديم الحديث الشريف:

  • “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اتقوا اللاعنين، قالوا: ومن اللاعنون يا رسول الله؟ قال: الذي يختبأ في طريق الناس أو في ظلهم”” “. صحيح مسلم.
  • “إياكم والجلوس في الطرقات، قالوا: يا رسول الله، ما حاجة لنا إلى مجالسنا حيث نتحدث، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “فإن أبيتم فأعطوا” قالوا “ما حق الطريق يا رسول الله قال: غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، وأمر بالمعروف، وانه عن المنكر”. صحيح أبي داود.

فقرة: هل تعلم عن التلوث البيئي؟

نواصل الآن البرنامج الإذاعي المدرسي النهائي حول التلوث البيئي مع خاصية هل عرفت الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن الإحصائيات أظهرت أن طفلاً يموت كل 8 سنوات؟ بسبب المياه الملوثة.
  • هل تعلم أن حوالي 93% من أطفال العالم يتنفسون هواءً ملوثاً؟
  • هل تعلم أن كمية النفايات التي تلقى في المحيطات تصل إلى 6 مليارات كيلو سنوياً؟
  • هل تعلم أن مخلفات السيارات تشكل 60% من التلوث البيئي في العالم؟

اختتام إذاعة مدرسية حول التلوث البيئي

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام بث إذاعي مدرسي عن البيئة لهذا اليوم، تمكنا خلاله من عرض مختلف الفقرات المتعلقة بالبرنامج الإذاعي عن التلوث البيئي سواء القرآن الكريم أو الحديث الشريف أو غيرها . ونتمنى أن نكون قد أمتعناكم وقدمنا ​​لكم كل ما هو مفيد. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إن الاطلاع على فقرات برنامج إذاعي عن التلوث البيئي أمر مهم يجب أن يقوم به أي شخص مهتم بإعداد برنامج إذاعي مدرسي عن البيئة، لأن هذا البرنامج يساعد على معرفة الفقرات المختلفة التي يمكن أن يتضمنها البرنامج الإذاعي.