تجربتي مع دعاء الاستخارة –

تجربتي مع كانط كانت من أروع التجارب على الإطلاق… لأنها تضمنت فضلًا وثوابًا وثوابًا عظيمًا، وهناك العديد من الصيغ التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الصدد.

تقدم لي زميلي في العمل وشعرت بالقلق والتوتر من هذا الشيء… وخاصة الضغط الذي شعرت به من أهلي لأن هذا الشخص كان مناسبا من وجهة نظره الخاصة. مما جعلني ألجأ إلى صلاة الاستخارة، التي تمكنت من حسم الأمر… كنت أردد صيغاً مختلفة أثناء أداء تلك الصلاة.

في البداية لم أجد أي نتيجة أو علامة سواء كانت إيجابية أو سلبية.. لكنني لم أتعب من المحاولة مرة أخرى، وعزمت على الدعاء والإكثار من الدعاء رغم الإلحاح الذي تعرضت له.

في إحدى الليالي حلمت بهذا الشخص… وشعرت بالارتياح معه؛ فقررت أن أعطيه فرصة ووافقت على الخطبة.. ومع مرور الأيام وتكرار المواقف وجدته إنساناً صالحاً وكنت سأخسر الكثير لولا صلاة الاستخارة والصلاة الخاشعة.

إقرأ أيضاً:

تجارب مختلفة لصلاة الاستخارة

وهناك تجارب أخرى كثيرة تشبه تجربتي مع صلاة الاستخارة. وجاءوا على النحو التالي:

  • تقول “بسنت”: شعرت بعدم الارتياح تجاه اتخاذ قرار في أمر معين يتعلق بمستقبلي. قررت أن أصلي صلاة الاستخارة، وقد أديتها بالفعل. لم أكتف بهذا الأمر ولكن دعوت الله كثيرا أن يوفقني لما فيه الخير وأن يوفقني، فوجدت أن كل الدلائل والإشارات دعتني للخوض في هذا الأمر دون القلق من النتيجة. .
  • يشير “محمد” إلى أنه كان على وشك الحصول على فرصة عمل جديدة.. وأنه كان يعمل بالفعل في وظيفة، لكنه لم يستطع القيام بالأمر الصحيح وشعر بالحيرة من ترك الوظيفة الحالية وبدء التجربة الجديدة. أو أن يكون راضياً عن الوظيفة الحالية فيلجأ إلى صلاة الاستخارة والدعاء إلى الله…وفعلاً نجح في إيجاد القرار الأنسب له.

تجربتي مع صلاة الاستخارة للخطوبة

اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فيسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم إن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري في الدنيا والآخرة، فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان. ثم رضيني به.

صلاة الاستخارة مكتوبة يا رب يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم نسألك أن تكتب لي يا رب الخير في هذا الأمر.. واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم القيامة من العرض لك.
صلاة الاستخارة للخطوبة رب إن جاءني في هذا الأمر خيراً فقربه لي.. وإن جاءني بشراً فابعدني عما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
دعاء الاستخارة للزواج اللهم إني أسألك علمك وأستخيرك بقدرتك على تنوير فهمي.. وأن تقربني من كل خير وتبعدني عن الشر، إنك على كل شيء قدير.

تجربتي في صلاة الاستخارة للزواج

وفي إطار التعرف على الجواب، ما هو دعاء الاستخارة؟ وكان لا بد من التعرف على أدعية الاستخارة في… وجاءت هذه الأدعية على النحو التالي في موقع :

اللهم يا حنان يا رؤوف يا من لا يغفل ولا ينام… اكتب لي الخير وخفف عني كل الصعوبات واكتب لي السعادة في هذا الأمر إذا كان يجلب لي الخير… استر عيوبي واحضرني إلى أمري في عبادك الصالحين يا رب العباد المظلومين.

يا رب يا حي يا قيوم أسألك برحمتك العظيمة أن تكتب لي حسنات. أنت تستطيع، لكني لا أستطيع، وأنت تعلم، لكني لا أعرف. فاللهم قرب لي الخير وأبصرني به يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت علام الغيب. أسألك أن تكتب لي الخير في كل مكان وفي كل مكان. وأن يوفقني يا رب لما تحب وترضا، وأن يستر عيوبي، ويجعلني في عبادك الصالحين.

يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. إن كان فلان عبدك احتمل لي خيرا وقرب بيننا واجمع بيننا في حلالك يا رب العالمين. فإن حملني بسوء فابعدني عنه كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.

صلاة الاستخارة للزواج بمن تحب؟

وفي سياق الحديث عن تجربتي مع صلاة الاستخارة، توصلت إلى أنه لكي تعرف الجواب، كيف تصلي صلاة الاستخارة بشكل صحيح؟ ويجب اتباع ما يلي:

  1. يجب عليك الوضوء المعتاد للصلاة.
  2. تحضير النية لأداء صلاة الاستخارة قبل البدء بها.
  3. صل ركعتين: في السنة يجب أن تقرأ سورة الكافرون في الركعة الأولى بعد الفاتحة، ثم في الركعة الثانية بعد الفاتحة يجب أن تقرأ سورة الإخلاص.
  4. وفي نهاية الصلاة يجب عليك إلقاء التحية.
  5. بعد الولادة عليك أن ترفعي يدك إلى الأعلى وتسبّحي الرب وخالقه.
  6. وفي بداية الصلاة عليك أن تحمد الله وتحمده… وتصلي على النبي – صلى الله عليه وسلم.
  7. ويجب قراءة صلاة الاستخارة بصوت عالٍ.
  8. يجب عليك تسمية ما تريد أن تفعل الاستخارة عنه.
  9. احرص على الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- مرة أخرى. والأفضل أن تصلي صلاة إبراهيم.
  10. اترك الأمر لله وتوكل عليه.
  11. كن على يقين أن الله قادر على تحقيق ما تريد.

إقرأ أيضاً:

أسباب عدم الحلم بعد صلاة الاستخارة

وقد سبق أن ذكرنا نتائج تجربتي في صلاة الاستخارة، وكيف يستخير الله في مسألة الزواج؟ وأيضا ما هي السور التي تقرأ في صلاة الاستخارة؟ ولذلك كان لا بد من الإشارة إلى الأسباب التي تؤدي إلى عدم الحلم بعد الصلاة، ومنها ما يلي:

  • في بعض الأحيان قد لا تحلم بعد أداء صلاة الاستخارة.
  • في بعض الأحيان يتجلى في الراحة والقبول.
  • وعليك الانتظار لبعض الوقت حتى تحصل على نتيجة صلاة الاستخارة.

إقرأ أيضاً:

كيف أعرف أن الله اختار لي هذا السؤال؟

النية الصادقة لله ضرورية… لكي تعرف نتيجة صلاة الاستخارة. حيث تشعر براحة نفسية في الأمر الذي تسأل الله تعالى فيه الهداية… وإذا لم يكن فيه الخير لك ستشعر بالرغبة في تركه.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

هناك العديد من الأدعية التي يمكن الاعتماد عليها… في إطار التعرف على تجربتي لصلاة الاستخارة، وهي كالتالي:

اللهم أنت العزيز، ولا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء. نسألك أن تقربنا إلى الخير، وأن تكتب لنا السعادة والمحبة في الحياة الدنيا. وأن تستر عيوبنا وتتولى أمورنا في عبادك الصالحين.

يا رب يا من يقول للشيء كن فيكون.. أسألك أن تستر عيوبنا، وأن تكتب لنا السعادة والخير في الحياة الدنيا، وأن تتولى أمورنا في عبادك. .. وأن يقرّب إلينا الخير والصالحات ويرزقنا ما نتمنى يا رب العالمين.

يا رب يا ذا الجلال والإكرام والعلو والفضل، أسألك أن تعطيني ما أريد… وأن تستر عيوبي وأن تصف لي السعادة والخير في الحياة الدنيا التي أعيش فيها، لأنك قادر على كل شيء.

اللهم أسعدني وحقق لي كل ما أريد… واستر عيوبي واجعلني من عبادك الصالحين. رب أسألك أن ترزقني الخير والسعادة وتهديني لما هو خير يا رب العالمين.

اللهم أنت الحق وكلامك هو الحق. أسألك أن تستر عيوبي وتبارك لي فيما أعطيتني… وأن ترزقني السعادة والتوفيق في هذا الاختيار، وتقربه لي إن كان فيه خير يا رب العالمين.

يا رب يا ذا الجلال والإكرام، لك الحمد كما شئت، ولك الحمد بعد الرضا.. اللهم أنت الحق وقول الحق. أسألك أن تمنحني السعادة والسلام في الحياة الدنيا التي أعيشها، فإنك على كل شيء قدير.

وهنا تعرفنا بشكل كامل على تفاصيل تجربتي لدعاء الاستخارة، كما تعرفنا على الصيغ الكثيرة التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الشأن. للحصول على المكافأة.