اذاعة مدرسية جاهزة عن الصمود ضد العدوان كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

سنستعرض معكم إذاعة مدرسية جاهزة عن الصمود في وجه العدوان كاملة مع فقرتي الافتتاح والختام، من إعدادكم دائماً ببرامج إذاعية متميزة تجذب الأنظار، ويعتبر تقديم هذا الموضوع في البرنامج الصباحي في غاية الأهمية حيث أن وطن الإنسان هو أغلى ما يملك، وقد تعرضت الكثير من الأوطان للعدوان والخراب، ووقف أبناء الوطن صامدين في وجه هذا العدوان وقدموا كل ما يملكون في سبيل الوطن. . .

كلمة ضد العدوان إنه ظلم للوطن، لكن زواله مؤكد ولا مفر منه
حكمة عن الوطن الإذاعة المدرسية فلا سعادة تنافس حرية الوطن
تحميل اذاعة مدرسية جاهزة عن الصمود في مواجهة العدوان كاملة مع فقراتها المقدمة والخاتمة “”

إذاعة مدرسية جاهزة حول مقاومة العدوان هل تبحث عن إذاعة تلهم طلابك وتحسن قدرتهم على مواجهة التحديات؟ في هذا الإذاعة المدرسية المكتوبة والمجهزة، سنستكشف المقاطع التي تساعد الطلاب على فهم أهمية القدرة على الصمود ضد العدوان وكيفية تحقيق ذلك. ستجد في هذه الإذاعة العديد من القصص والحقائق التي تدعم فكرة المثابرة وتلهم الطلاب بالثقة في أنفسهم، انضم إلينا واستعد لرحلة تعزيز الثقة بالنفس والصمود في ساحات العدوان.

بث إذاعي مدرسي مكتمل عن الصمود في مواجهة العدوان، كاملاً بفقرات الافتتاحية والختام

تطرق برنامج الإذاعة المدرسية في الصباح إلى العديد من المواضيع التي من شأنها زيادة ثقافة الطالب أو تسليط الضوء على قضية مهمة أو تنشيط ذهن الطالب ويعتبر إذاعة مدرسية كاملة عن التصدي للعدوان كاملة مع فقرات في الافتتاحية والختام ، كمثال حي على ذلك. يمكن لهذا الراديو أن يشجع الطلاب على الدفاع عن أنفسهم. من أجل وطنك وكن حامي الوطن في المستقبل.

1- مقدمة لإذاعة مدرسية حول الصمود في مواجهة العدوان

نبدأ برنامجنا الإذاعي معكم اليوم بذكر الله. سبح الرب. نستعينه ونستغفره، والصلاة والسلام على نبيه الهادي المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين. وفيما يتعلق بما يلي: نود أن نشيد بانتمائنا لوطننا الحبيب بالحديث عن الصمود في مواجهة العدوان.

ومن واجب أبناء الوطن أن يحموا وطنهم ضد أي معتدي، وأن يكونوا مستعدين للتضحية من أجله ضد الأعداء، لقد كان وطننا ملجأ لنا على مر العصور، فيجب علينا أن نضحي به بأرواحنا إذا في وسعنا.

2- آية في القرآن الكريم عن الصمود ضد العدوان

حفظ الكلمة هو كلام الله عز وجل، لذا أبدأ معكم أولى فقراتنا اليوم بتلاوة عطرة مع زميلنا الطالب (…)

(إذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من كان منهم يؤمن بالله واليوم الآخر قال ومن لم يؤمن سأفرحه يوم القيامة) قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار وبئس المصير). [سورة البقرة، آية 126].

3- فقرة الحديث الشريف في الصمود ضد العدوان

وبعد أن استمعنا إلى الآيات التي تسر الأذن وتريح القلب والروح، ننتقل إلى الفقرة التالية وهي فقرة الحديث الشريف. ويعرض علينا حديث الطالب الجليل (…) .

“اللهم بارك لنا في ثمراتنا، وبارك لنا في مدينتنا، وبارك لنا في شدائدنا، وبارك لنا في مدننا، اللهم إن إبراهيم عبدك وصديقك ونبيك”. وأنا عبدكم ونبيكم، وقد دعاكم إلى مكة، وأنا أدعوكم إلى المدينة كما دعاكم إلى مكة، وكذلك معه، قال: ثم يدعو أصغر ولده فيعطيه. له تلك الفاكهة.” صحيح مسلم.

4 – فقرة هذا الصباح عن الصمود في مواجهة العدوان

موعدكم الآن مع إحدى فقرات برنامجنا المميزة وهي الكلمة الصباحية التي يلقيها لكم الطالب (…)

صباح الخير أقول لأحبتي طلاب المدرسة وكل المسؤولين من هيئة التدريس وإدارة المدرسة، في الصباح يوم جديد ومشرق، وأدعو الله أن يكون بداية كل خير وتفاؤل، وتحرك وإلى الحديث عن الصمود في وجه العدوان، فما أعظم من مشاعر الانتماء لوطننا الحبيب الذي شهد عبر التاريخ عدواناً ظالماً مرات عديدة.

لقد أثمر شبابه الشجاع كل ثمين ونفيس؛ وحتى ترتفع رايته في السماء من جديد، أصبح الجهاد في سبيل الوطن في دمائنا ونحاول حمايته من كل الغزاة، ومهما واجهنا فإن حماية الوطن تصبح هدفنا الأساسي، لأنه من غيرنا. سوف تحمي أرضها!

5 – فقرة: هل تعلم عن الصمود ضد العدوان؟

نشكر زميلنا العزيز على الكلام الرائع الذي أثار الحسد في قلوبنا لوطننا الحبيب، أما الآن فقد حان الوقت لإحدى الفقرات التي يفضلها الجميع وهي فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب (…) لنا ؟

  • هل تعلم أن مواجهة العدوان تحتاج إلى شجاعة كبيرة من أبناء الوطن؟
  • هل تعلم أن الانتماء للوطن والحسد عليه غريزة فطرية خلقت في داخلنا جميعاً؟
  • هل تعلم أن مواجهة العدوان يمكن أن تكون بالعلم الذي نعتبره سلاح الدول المتقدمة؟
  • هل تعلم أن الإسلام يحثنا دائماً على الجهاد في سبيل الوطن؟
  • هل تعلم أن مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن يعتبر واجب على الجميع؟
  • هل تعلم أن مواجهة العدوان تقع على عاتق المواطنين وليس الجنود فقط؟

6 – بيت شعر عن الصمود في وجه العدوان

ننتقل الآن إلى مقطعنا التالي من بين فقراتنا الإذاعية المميزة لهذا اليوم، وهو المقطع الشعري الذي ألقاه على آذاننا الطالب (…)

دفاعاً عن الوطن المظلوم

يشرفني أن يكون شعري سلاحي

سمعت الطغاة الظالمين يصرخون

لإحضاره على ركبتيه في جميع النواحي

رأيت كل بيوت المعزين

باليتم تضمد الجراح الحمراء

فصبراً يا قصائدي

قوتك، ومرحبا بكم في المزارع

وقل هذا دين حر.

واجب الدين واسع الجناح

هنا ثورة وهنا أمة

لها مكانها في الممرات الفسيحة

لقد رفضت أن يتم ترويضها من قبل الخاضعين.

والانحناء لوكيل الإباحية

7- اختتام إذاعة مدرسية حول الصمود في مواجهة العدوان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برامجنا الإذاعية التي تمحورت حول الصمود في وجه العدوان. وهو واجب على جميع أبناء الوطن، وعلينا أن نحاول الحفاظ على الوطن وسيره ورفع علمه. أود أن أشكركم على حسن الاستماع لبرنامجنا الإذاعي حتى النهاية، وأترككم على أمل أن يتجدد، ونلتقي مرة أخرى في برنامج إذاعي جديد نناقش فيه الأمور المفيدة والشيقة التي تعودتم عليها. الى منا. البرنامج قدمه لكم الطالب (…)

يعتبر الشعور بالوطنية تجاه الوطن أمرا ضروريا يجب علينا القيام به للطلاب في المدارس منذ الصغر، وأفضل طريقة لنقل هذه القضية للطالب هو إدراجها في أنشطة الطالب اليومية، مثل الراديو، من خلال إعداد إذاعة مدرسية جاهزة عن الصمود في وجه العدوان كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية.