اذاعة عن يوم المعلم السعودي جاهزة PDF إذاعة عن يوم المعلم كاملة بالمقدمة والخاتمة 2024

إذاعة عن يوم المعلم السعودي جاهزة ويحتاجها الطلاب في جميع المراحل التعليمية، لأن الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة المدرسية، ويعتبر يوم المعلم السعودي مناسبة وطنية تحتفل بها المملكة العربية السعودية كل عام في يوم المعلم السعودي. الحادي عشر من مارس. تكريماً وتقديراً للمعلمين صانعي المستقبل، سنقدم لكم بثاً إذاعياً مدرسياً كاملاً مع المقدمة والخاتمة ليوم المعلم السعودي.

مقدمة إذاعية عن يوم المعلم أصدقائي الطلاب الأعزاء، أساتذتنا الأعزاء، السيد مدير المدرسة المحترم، اليوم فرصة ممتازة للحديث عن واحدة من أهم الشخصيات في حياة كل إنسان، وهو المعلم، ونترككم الآن مع الفقرة المقدسة القرآن والطالب.
كلمة عن يوم المعلم وقيل عن المعلم أنه رسول لأنه ينقل العلم والمعرفة للجميع وهذا أنبل ما يمكن أن يفعله الإنسان
قم بتنزيل نموذج راديو يوم المعلم السعودي جاهز للاستخدام بصيغة PDF “”

يسعدنا أن نحتفل اليوم بيوم المعلم السعودي الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام. إنه يوم عظيم نكرم فيه المعلمين والمعلمات الذين يبذلون جهوداً جبارة لتعليم الأجيال الصاعدة وإعدادهم لمستقبل مشرق. المعلم هو منارة العلم والمعرفة، وهو الذي يرشد مسيرة الأجيال، هو الذي يصنع الحضارات.

في ظل المعلم تنمو العقول وتزدهر المواهب وتتحقق

رؤى وطموحات المعلم هو القائد، المعلم هو الصديق، المعلم هو المعلم، والمعلم هو القدوة.

المعلم هو الذي يبني الأجيال ويصنع المستقبل. من المعلم نتعلم القيم النبيلة، ومن المعلم نتعلم الأخلاق الحميدة، ومن المعلم نتعلم المهارات المطلوبة للنجاح في الحياة. وفي هذا اليوم الميمون، نجدد الوعد للمعلمين والمعلمات، بأن يكونوا خيرة طلابهم وأن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق… العلم والمعرفة، والارتقاء إلى مستوى المسؤوليات التي يتحملونها.

الراديو الخاص بيوم المعلم السعودي جاهز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد مدير المدرسة، أساتذتنا الكرام، أصدقائي وزملائي الأعزاء. اليوم من برنامج الإذاعة المدرسية الصباحية نقدم لكم فقراتنا التي تتحدث عن يوم المعلم السعودي. وندعو الله دائما بالتوفيق، ونبدأ بسم الله.

1- مقدمة إذاعية عن يوم المعلم السعودي جاهزة بصيغة PDF

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي يستحق الحمد دائمًا. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد (رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري* واحلل عقدة من لساني* ليفهموا قولي) [ٍ طه: 25-28]مع فجر يوم جديد نبدأ معكم اليوم بإذاعة مدرستنا التي تتحدث عن المعلم السعودي خالق الأجيال وخير ما نبدأ به آيات من الذكر الحكيم والقرآن الكريم و مع الطالب ………..

2- آية من القرآن الكريم عن يوم المعلم السعودي

مكانة المعلم وقيمته من أهم ما تحدث عنه، لأنه لا شك في مكانة العلماء الرفيعة وتميزهم عن غيرهم، وقد تحدث القرآن الكريم عن مكانة العلماء عنده تعالى اقوال:

{قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟ لا يتذكره إلا أولو العقل } [الزمر: 9].

3- فقرة الحديث الشريف

تدعو الشريعة الإسلامية إلى احترام المعلم وتقديره وحسن الخلق أمامه. وفيما يلي سنتناول حديثاً شريفاً عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في فضل المعلمين.

  • “سيأتي إليك قوم يطلبون العلم، فإذا رأيتهم فقل لهم مرحباً مرحباً بأمر واتبعوهم”. [أبو سعيد الخدري – صحيح الجامع].
  • «العلماء ورثة الأنبياء، لم يترك الأنبياء دينارًا ولا درهمًا، ولكن ورثوا العلم، فمن أخذه كان له حظ عظيم». [أبو الدرداء – صحيح الترغيب].

4-حكمة عن أهمية دور المعلم

للمعلم دور في بناء الأمة وبناء أجيالها، ولا يمكن للأمم أن تقوم بدون المعلم، وسنذكر أهم الحكم لتوضيح ذلك:

  • الوطن يقوم على ثلاثة أشخاص: معلم يربيه، وجندي يحميه، وفلاح يطعمه.
  • ومن علمني حرفا أقطع له عهدا.

4- شعر عن يوم المعلم السعودي

وفي قسم الشعر سنتناول أهم القصائد التي كتبها الشاعر المصري الكبير أحمد شوقي الذي يتحدث عن مكانة المعلمين وفضلهم في إخراج الناس من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة، حيث قال:

اصعد إلى المعلم وقُسِّمه ** كاد المعلم أن يكون رسولا

فهل تعلم من أشرف وأنبل ممن يبني النفوس والعقول وينميها؟

وشبه الشاعر المعلم بالرسول الذي جاء برسالة للأمم، لأن رسالة العلم في يد المعلم، ومصير كل أمة مرهون بشبابها المسلحين بالعلم.

5- انتهى بث الإذاعة المدرسية عن المعلم السعودي فقرة “هل تعلم”؟

المعلم له منا كل الاحترام والتقدير فهو المرشد والمرشد والمربي الفاضل بعد الوالدين في البيت، لذلك يجب علينا احترامه وتكريمه، والآن سنتحدث عن بعض المعلومات المميزة عن المعلم:

  • هل تعلم أن مهنة التدريس من أنبل المهن التي يمكن أن تعمل فيها؟
  • هل تعلم أن للمعلم الحق على الطالب في أن يستأذن في الدخول أو الخروج من الفصل؟
  • هل تعلم أن نجاح المعلم هو نجاح العملية التعليمية وفساده هو فسادها؟

6- خاتمة إذاعية عن يوم المعلم السعودي جاهزة بصيغة PDF

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي اليومي، نوجه تحياتنا إلى المعلمين ومديري المدارس وزملائنا الطلاب، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح، ويوم مليئ بالحب والسلام، وخير الخاتمة تحية الإسلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

البرنامج الإذاعي السابق أوضح لنا قيمة المعلم ومكانته الرفيعة ودوره في تنمية الأمم وبناء مستقبل الشباب ركيزة المستقبل والخروج من ظلمات الجهل إلى النور لعلمه وواجبنا تكريمه وتقديره.