تجربتي مع التلقيح الصناعي للحمل

ربما ترغب العديد من النساء في معرفة تجربتي مع التلقيح الصناعي… حيث أنها من اللاتي زاد اعتمادهن عليه في الآونة الأخيرة. مما دفعني لمشاركة تلك التجربة معكم ليستفيد منها الجميع.

  • يتم إعطاء الهرمون المنبه عادة بعد 36 إلى 40 ساعة.
  • يتطلب هذا الإجراء الجراحي أن يتمتع الطبيب بخبرة كبيرة.
  • تستغرق هذه العملية حوالي بضع دقائق.

إقرأ أيضاً:

من جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم؟

اسمي، لقد خضعت سابقًا للتلقيح الاصطناعي وأنا الآن حامل بتوأم، وفي اليوم الثالث من الدورة الشهرية، أجرى الطبيب تقييمًا كاملاً لي بناءً على استخدام الموجات فوق الصوتية وفحص الدم.

وبعد ذلك وصف لي عدة أدوية يمكن أن تساعد في إنتاج أكثر من بويضة واحدة، وبالتالي ساعد ذلك على زيادة فرص الحمل، وفي الأيام الثامن والتاسع والعاشر تم تقييم بطانة الرحم وحجم البصيلات. وتم ذلك عن طريق الاعتماد على الموجات فوق الصوتية لتحديد موعد الزيارة.

بعد ذلك، تم تحضير عينة مركزة من الحيوانات المنوية. قام الطبيب المختص بوضعه في الرحم عن طريق عنق الرحم واستخدم أداة دقيقة للغاية تسمى القسطرة. ثم اكتشفت أن هذه العملية لم تستغرق سوى بضع دقائق. ومن ثم حدث الحمل بنجاح.

نجاح التلقيح الاصطناعي من المرة الأولى

اسمي روعة وعمري 28 سنة. لقد تحدثت سابقًا مع الطبيب حول إجراء التلقيح الاصطناعي وأخبرني أن نسبة النجاح للنساء اللاتي يصلن إلى سن 35 عامًا يمكن أن تتراوح بين 15% و20%.

ولذلك من الممكن أن ينجح التلقيح الاصطناعي بين سن 35 و 39 سنة في المرة الأولى، ولكن من الأفضل المتابعة مع طبيب متخصص لمعرفة ما إذا كان الشيء مناسبا مع العمر أم لا.

تجربتي مع التلقيح الاصطناعي للحمل

اسمي ابتسام.. وأود أن أشارككم تجربتي في التلقيح للحصول على ولد، لأن تلك التجربة كانت ناجحة في المرة الأولى وحدث الحمل بالفعل.. كما قضيت وقتًا ممتعًا بعد أن أجريت فحصًا تلفزيونيًا. واكتشفت أنني حامل بصبي.

في البداية دعني أخبرك أنني أعاني من مشكلة بطانة الرحم. أخبرني أحدهم أنه من الصعب الحمل، ولكن عندما استشرت طبيبًا آخر أخبرني أنه يمكنني الاعتماد على التلقيح الاصطناعي حتى يحدث الحمل.

وأخبرني أيضًا أن هذه المشكلة التي كنت أعاني منها لا يمكن أن تؤدي إلى تأخر الإنجاب أو منع الحمل أصلاً، ولكن يجب حلها في نفس الوقت.

ومع مرور الوقت وبعد الحمل والولادة اكتشفت الحل المناسب لهذه المشكلة، وأنا الآن أقضي وقتا رائعا مع صغيري، والمجد لله عز وجل، ثم للطبيب الذي جدد أملي في ذلك. لي ومنحني الفرصة للحمل والولادة.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع التلقيح الاصطناعي

اسمي سماء. ومن خلال تجربتي وجدت أن هناك العديد من الشروط والمعايير التي يجب توافرها حتى تصل هذه العملية إلى مرحلة النجاح. وفي الحالات الطبيعية، يجب أن تكون هناك قناة فالوب واحدة على الأقل من أصل اثنتين.

كما يجب أن يكون المبيضان قادرين على العمل بشكل طبيعي فيما يتعلق بنمو البويضات، كما يجب أن تكون خصائص الحيوانات المنوية معقولة ومناسبة وليس من الضروري أن تصل إلى مرحلة الذروة.

حيث سيتم معالجة الحيوانات المنوية حتى يكون للحيوانات المنوية القدرة على الإخصاب… وطبعاً هذه العملية يجب أن تتم على يد طبيب لديه خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأن لديه أحدث التقنيات الطبية التي تساعده على إجراء العملية بسهولة وسلاسة. وبالفعل كانت العملية ناجحة وحصل من خلالها على أفضل النتائج المرضية.

نصائح للتلقيح الصناعي

اسمي وئام. وأردت أن أشارككم بعض النصائح التي أخبرني بها الطبيب المختص بحالتي، والتي حرصت على تطبيقها قبل عملية التلقيح الصناعي. نصحني بضرورة تناول مجموعة فيتامينات الحمل ومنها الفيتامينات التي تحتوي على حمض الدوكوساهيكسانويك.

بالإضافة إلى ضرورة تناول زيت السمك الذي يحتوي على أحماض أوميجا 3، لأنه أحد مضادات الالتهابات الرئيسية التي تلعب دوراً هاماً في تحسين جودة الحيوانات المنوية، كما يعمل على ضمان حمل صحي وتحسينه. نتائج عملية التلقيح الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك نصحني بضرورة استخدام فيتامين د الذي يزيد من فرص الحمل على أساس التلقيح الاصطناعي، وأخبرني أنه يجب أن أحصل عليه قبل إجراء العملية، بالإضافة إلى ضرورة تناول حمض الفوليك بما يعادل 0.5 مليجرام. يوميًا لمدة 3 أشهر قبل إجراء تلك الجراحة.

كما أخبرنا أنه من الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الأحماض، لأنها ستؤثر بشكل إيجابي على فرص الإباضة، كما أخبرنا أنه من الأفضل استبدال الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة، لأنها تقلل الالتهابات التي يمكن أن تحدث. تعيق الخصوبة. لقد حصلت على أفضل النتائج من خلال هذه العملية واتباع النصائح.

إقرأ أيضاً:

من خلال الفقرات السابقة شاركتكم بالتفصيل تجربتي الخاصة مع التلقيح الصناعي، ومن خلالها أصبح من السهل التعرف على أهم المعلومات المتوفرة بخصوص هذه العملية. لصالح الجميع.