إذاعة مدرسية عن أضرار الانترنت متكاملة مع المقدمة والخاتمة لجميع المراحل الدراسية 1445 إذاعة مدرسية عن اضطراب ادمان الانترنت

إذاعة مدرسية عن أضرار الانترنت كاملة بمقدمة وخاتمة لجميع المراحل الدراسية يمكن تقديمها للطلبة والطالبات في برنامج اليوم الدراسي الجديد صباحا نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية على الانترنت متلازمة الإدمان، مع آيات مختلفة تأتي على شكل أحاديث قرآنية، هل تعلم، وهكذا.

كيف أنهي الإذاعة المدرسية؟ وينتهي الراديو بخاتمة مميزة تلخص كل ما قيل في الراديو
ما هو معنى الإذاعة المدرسية ؟ ويمكن قول آية الكرسي
تحميل إذاعة مدرسية pdf عن أضرار الإنترنت كاملة مع مقدمة وخاتمة لجميع المراحل الدراسية “”

مرحباً بالجميع، سنتحدث اليوم عن أحد المواضيع المهمة في وقتنا الحالي وهو أضرار الإنترنت. يعد الإنترنت أداة قوية ومفيدة لنقل المعلومات والتواصل مع الأشخاص حول العالم، ولكنه يحمل معه أيضًا بعض الأضرار التي يجب أن ندركها، ويعتبر الإدمان على الإنترنت من أكبر الأضرار. يمكن أن يؤثر على التركيز والأداء الدراسي، ويؤدي إلى عزلة الفرد عن المجتمع، ويتسبب في انتشار المشكلات النفسية مثل القلق والاكتئاب، وإضعاف العلاقات الاجتماعية الحقيقية.

إذاعة مدرسية متكاملة حول أضرار الإنترنت

وفيما يلي نقدم بثاً إذاعياً مدرسياً عن متلازمة إدمان الإنترنت بشرائحها المختلفة:

1- مقدمة لإذاعة مدرسية شاملة عن أضرار الإنترنت

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الخلق أجمعين اليوم نتحدث عبر البرنامج الإذاعي عن موضوع مهم يدور حول أضرار الإنترنت . الإنترنت في يومنا هذا أصبح في يد كل شخص، كبير أو صغير، ومن الضروري أن يعيه الأطفال. وبشكل عام، عن هذه الإصابات، واليوم نقدم لكم مجموعة كبيرة ومتميزة من المقطوعات التي نقدمها في هذا البرنامج الإذاعي اليوم.

2- فقرة في القرآن الكريم

أفضل طريقة لبدء البرنامج لهذا اليوم هي آيات بينات من القرآن الحكيم يتلوها عليك الطالب (اسم الطالب):

{ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه. ونحن أقرب إليها من حبل الوريد، إذا تلامس المتلقيان عن اليمين واليسار وهو مشلول، لا ينطق بكلمة إلا وكان معه ولي مستعد، وقد حلت سكرة الموت تأتي مع الحقيقة. وهذا ما كنت تنحرف عنه. وينفخ البوق. إنه يوم التهديد وقد جاء لكل نفس معها هادي وشهيد.} [سورة ق، الآية 16:21].

3- فقرة الحديث الشريف

والآن مع مرور الحديث الشريف والطالب (اسم الطالب):

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه، وعن علمه فيم عمل، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن جسده فيم استعمله». [أبو برزة الأسلمي نضلة بن عبيد – صحيح الترمذي].
  • وقد جاء حديث شريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فيه: “نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والترفيه”. [عبدالله بن عباس- صحيح البخاري].

4- فقرة: هل تعرف الإنترنت؟

نوفر لك الآن كنزًا من المعلومات القيمة حول الإنترنت التي قدمها لك الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن الإنترنت تم اكتشافه قبل 30 عامًا من عصرنا؟
  • هل تعلم أنه يتم نشر أكثر من 95 مليون صورة على Instagram يوميًا؟
  • هل تعلم أن هناك 4.5 مليار شخص من أصل 7 مليار شخص على وجه الأرض يستخدمون الإنترنت؟
  • هل تعلم أن أول موقع تم إنشاؤه هو شبكة الويب العالمية وأنها لا تزال موجودة حتى اليوم؟
  • هل تعلم أن أول تغريدة على تويتر كانت في 21 مارس 2006؟
  • هل تعلم أن 80% من الصور الموجودة على الإنترنت هي لنساء عاريات؟

5- خاتمة شاملة لإذاعة مدرسية حول أضرار الإنترنت

وبهذا نختتم برنامجنا لهذا اليوم. نتمنى أن نكون قد أفدناكم وأسعدناكم. ونأمل أن نراكم مرة أخرى في يوم جديد وبرنامج إذاعي آخر بموضوع مفيد. وفي الختام السلام. وكان معكم مدير البرنامج (اسم الطالب) وكان ذلك تحت إشراف الأستاذ (اسم المشرف).

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على بث إذاعي مدرسي عن أضرار الإنترنت، كاملا مع مقدمة وخاتمة لجميع المراحل التعليمية، وأشرنا إلى العديد من الفقرات المختلفة والمتنوعة، والتي جاءت من القرآن الكريم والحديث الشريف وغيره.