اذاعة مدرسية جاهزة عن مجدي يعقوب كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعد البث الإذاعي المدرسي كاملاً عن مجدي يعقوب من المواضيع المهمة لأنه يدور حول طبيب مصري مشهور قدم الكثير في مجال الطب وأنقذ الكثير من المرضى. يعد اختيار هذه الإذاعة اختيارًا جيدًا حتى يتعرف الطالب على أهمية الدراسة وطلب العلم للوصول إلى مكانة عالية تخدم المجتمع، ومن خلالها يمكنك مشاهدة بث إذاعي مدرسي عن العالم مجدي يعقوب.

تحميل اذاعة مدرسية جاهزة عن مجدي يعقوب كاملة بالفقرات شاملة الافتتاحية والختام pdf “”
ما هو اللقب الذي اشتهر به مجدي يعقوب؟ ملك القلوب
ما هو الدافع الذي دفع مجدي يعقوب للعودة إلى وطنها؟ لخدمة أبناء وطنه

اكتشف قصة نجاح أحد أهم الشخصيات الطبية في مصر والعالم. تأخذكم هذه الراديو في رحلة مثيرة في حياة الدكتور مجدي يعقوب الذي أنقذ العديد من المرضى وطور تقنيات جراحة القلب. وسنكتشف معًا أهم إنجازاته والتزامه بخدمة الآخرين. استعد لمعرفة المزيد عن هذا الطبيب الدولي وكيف أصبح. رمز الأمل والتفاؤل.

الإذاعة المدرسية جاهزة لمجدي يعقوب

تعتبر الإذاعة من أهم البرامج التي يقدمها مجموعة من الطلاب بتوجيه من معلميهم لمجموعة من الطلاب. الهدف هو توفير معلومات قيمة حول مواضيع مختلفة كل يوم. تعتبر إذاعة مدرسية كاملة عن مجدي يعقوب من الإذاعات المهمة التي تزيد من وعي الطالب بأهمية العلم والعلماء وأهمية السعي لخدمة الآخرين.

مقدمة جاهزة للإذاعة المدرسية للمقدم مجدي يعقوب

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. يسعدني أن أقدم لكم مقطعنا الإذاعي لهذا اليوم عن طبيب مصري مشهور قدم الكثير لخدمة وطنه وأنقذ الكثير من المرضى، وهو الطبيب العالمي مجدي يعقوب، وسوف نتعرف على كل شيء مثل هذا الذي فعله الطبيب . في برامجنا الإذاعية اليوم.

فقرة في القرآن الكريم

أفضل مكان نبدأ به أحبتي هو القرآن الكريم، ومع الطالب (الاسم):

  • {وهو قانت بالليل راكعًا قائمًا يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه. قل: هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟ [سورة الزمر: 9].
  • {هو الذي جعل الشمس نورا والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب. ولم يخلقها الله إلا بالحق. فصل الآيات لقوم يعلمون } [سورة يونس: 5].

مقطع حديث شريف لإذاعة مدرسية عن مجدي يعقوب

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إني تارك فيكم ما لن تخسروا إن تمسكتم به». كتاب الله وسنتي”، والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب (الاسم):

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين، والله المعطي وأنا القاسم، ولا تزال هذه الأمة ظاهرين على الظالمين». فخالفوهم حتى يأتي أمر الله». وسوف يتم رؤيتهم.” [صحيح البخاري].
  • وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من سلك طريقا وطلب علما، سهل الله له طريقا». له إلى الجنة.” [الجامع الصغير].

فقرة: هل تعلم عن مجدي يعقوب؟

ننتقل إلى الفقرة التي نحصل فيها على معلومات مفيدة، وهي فقرة هل تعلم والطالب (الاسم):

  • هل تعلم أن مجدي يعقوب حصل على العديد من الأوسمة والجوائز الفخرية خلال مسيرته العلمية؟
  • هل تعلم أن مجدي يعقوب درس الطب في جامعة القاهرة؟
  • هل تعلم أن مجدي يعقوب ذهب إلى ولاية شيكاغو البريطانية عام 1962 للعمل هناك؟
  • هل تعلم أن مجدي يعقوب حصل على منصب مدير إدارة البحث العلمي والتعليم عام 1992م؟
  • هل تعلم أن مجدي يعقوب كان مهتمًا بالبحث والتطوير في جراحة القلب؟
  • هل تعلم أن مجدي يعقوب أجرى عملية جراحية ناجحة للممثل الكوميدي البريطاني إريك موركامب؟
  • هل تعلم أن مجدي يعقوب رغم تقاعده كاستشاري جراحة زراعة الأعضاء عن عمر يناهز 65 عاما، إلا أنه أجرى في عام 2006 عملية معقدة قام فيها بإزالة قلب مزروع من مريضة، لأن قلبها الطبيعي قد شفي من مرضه .
  • هل تعلم أن لقب ملك القلوب منحته وسائل الإعلام البريطانية لمجدي يعقوب؟

حديث صباحي عن مجدي يعقوب

وقبل أن نصل إلى نهاية هذا اليوم سننتقل إلى قسم الحديث الصباحي والطالب (الاسم):

يعد الدكتور مجدي يعقوب أحد الذين ساهموا في عملية تطوير تقنيات زراعة القلب والرئة قام الدكتور مجدي يعقوب بإجراء أكبر عدد من عمليات زراعة الأعضاء الجراحية في العالم، وبفضله تمكنت مستشفى هيرفيلد من تحقيق الريادة في الجراحة عمليات زراعة الأعضاء، حيث يقوم المستشفى بأكثر من 200 عملية سنوية.

وله أيضًا مئات الأبحاث المنشورة من أبحاثه الخاصة. وكان مديرًا لمركز الدراسات والبحوث الطبية، وقام مجدي يعقوب بتأسيس سلسلة الأمل عام 1995، وهي جمعية خيرية هدفها مساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب الخطيرة عن طريق وتزويدهم بالعلاج الطبي والجراحة المجانية.

وقد تمكنت هذه السلسلة من تشخيص آلاف الأطفال وأجرت حتى الآن أكثر من 600 عملية قلب مفتوح.

أجرى الدكتور مجدي يعقوب عملية زراعة قلب لرجل إنجليزي عام 1983م. وبعد هذه العملية عاش الرجل 30 عاما وتوفي عام 2016م. وبذلك يعتبر أطول شخص عاش بقلب مزروع، وقد دخل مجدي يعقوب موسوعة غينيس للأرقام القياسية بهذه العملية.

نهاية اذاعة مدرسية مكتملة عن مجدي يعقوب

وقد وصلنا سريعاً إلى ختام برنامجنا لهذا اليوم، وأتمنى من الله أن أكون قد وفقت في إيصال المعلومة لكم. كان الطالب (الاسم) معك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإذاعة المدرسية الجاهزة عن مجدي يعقوب من الإذاعات المدرسية المهمة للطلاب، لأن الإذاعة تنقل معلومات مهمة جدًا إلى أذهانهم، ويعتبر الدكتور مجدي يعقوب أحد النماذج المهمة التي قدمت الكثير لبلده ويكون قدوة.