وصفات طبيعية مذهلة لشد البشرة وإزالة علامات الشيخوخة منها 

وصفات طبيعية مذهلة لشد البشرة والقضاء على علامات الشيخوخة. وصفة اليوم هي تحضير وصفة بمكونات طبيعية فعالة جداً في إزالة تجاعيد البشرة والهالات السوداء تحت العينين. كما تعمل هذه الوصفات على إزالة البقع وجعل البشرة مشرقة ومشرقة. لإعداد هذه الوصفات ستحتاجين إلى الموز لأنه ينفخ منطقة العين ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى أنه يجعل البشرة أكثر شباباً ونضارة. كما أنه يخفف الجلد ويمنع جفاف الجلد ويحافظ على رطوبته.

وصفات طبيعية لشد البشرة

تتكون الوصفة الأولى من العناصر التالية:

  • 4 ملاعق كبيرة بذور الكتان.
  • كوب صغير من الماء.
  • نصف موزة.
  • 2 ملعقة صغيرة زبادي.

وإليك طريقة تحضير الوصفة وتطبيقها على البشرة

خذ بذور الكتان واطحنها في المطحنة الكهربائية حتى تحصل على مسحوق بذور الكتان الناعم. ثم ضعي 3 ملاعق كبيرة من هذا المسحوق في وعاء معدني وأضيفي إليه الماء. نخلط كل شيء جيداً ثم نضع الوعاء على نار خفيفة حتى يصبح المسحوق جاهزاً، وإذا أصبح الخليط لزجاً، اتركيه حتى يبرد.

خذي نصف موزة واهرسيها جيداً بالشوكة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من خليط بذور الكتان، واخلطي جيداً، ثم أضيفي الزبادي واخلطي مرة أخرى. بعد ذلك نحفظ الخليط في علبة صغيرة ويمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوع. ضعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر ثم رطبيها بزيت أو كريم مرطب. للحصول على نتائج مرضية، كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

القضاء على علامات الشيخوخة

الوصفة الثانية تتكون من العناصر التالية:

  • نصف موزة.
  • كيس شاي أخضر.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

وإليك طريقة تحضير الوصفة وتطبيقها على البشرة

خذ نصف موزة أو اهرسها جيدًا بالشوكة، ثم أضف محتويات كيس الشاي الأخضر إلى هريس الموز واخلطه جيدًا. أضف العسل واخلطه مرة أخرى. ثم قومي بتخزين الخليط في وعاء صغير واحفظي الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع. ضعي هذا الخليط على الجلد تحت العينين واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم امسحيه. بللي بشرتك بقطعة قطن مبللة بالماء البارد ثم رطبي بشرتك بزيت فيتامين E. للحصول على أفضل النتائج، قومي بتطبيق هذه الوصفة يومياً.