إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول جاهزة وكاملة الفقرات PDF إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول كاملة الفقرات

إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول جاهزة ومكتملة بفقرات مليئة بالمعلومات القيمة عن خير البشر عليه الصلاة والسلام. وذلك لأن الإذاعة المدرسية تعتبر من الفرص التي لا تعوض لتوعية الأطفال على المستويات العلمية والدينية والنفسية حيث أنها الجزء الأول من يومهم الدراسي. ولذلك من خلال هذا نتعرف في الإذاعة المدرسية على رسولي قدوتي.

راديو عن حب الرسول لو لم يكن الحب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فمن يكون الحب في الدنيا؟ ومن مثل النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والرسل؟!
أجمل مقدمات عن الماسنجر النبي محمد هو خير خلق الله أجمعين، وخير قدوة لنا في الدنيا، وخير شفيع لنا يوم القيامة.
تحميل pdf اذاعة في الاذاعة المدرسية عن أخلاق الرسول جاهزة ومتكاملة بالفقرات “”

أهلا بكم جميعا في إذاعة مدرستنا اليوم حيث سنتحدث عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم. وهي فرصة للاستلهام والتعلم من سيرته العطرة وأخلاقه الفاضلة. لقد كان الرسول مثالاً حياً للتواضع والصدق والعدل والصبر، كما نرى في سيرته النبوية. كان محباً للخير والإحسان تجاه جميع الناس، بغض النظر عن جنسيتهم أو عرقهم، وكان يعامل الجميع بالمساواة، ويعامل الأطفال والنساء والشيوخ بكل تواضع ورعاية.

إذاعة مدرسية تبث عن أخلاق الرسول جاهزة وكاملة بالفقرات

يعد البث الإذاعي المدرسي وسيلة للتعليم غير المباشر، مما يجعل التعلم عملية ممتعة ومفيدة. ولذلك إليكم إذاعة مدرسية كاملة عن أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم على النحو التالي:

مقدمة لإذاعة أخلاق النبي

وفي إطار التعرف على إذاعة مدرسية تبث عن أخلاق الرسول كاملة بالفقرات، إليكم مقدمة إذاعة مدرسية تبث عن أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي كما يلي: يتبع:

قلبي الملتصق به، وعقلي الذي يستمد منه الحكمة والأخلاق، وجسدي الذي يقوى وينشط بالصلاة عليه، وروحي التي تشرق بالنور عندما أسمع حياته، تسعد به. أحدثكم اليوم، في إطار إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، عن خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين أجمعين، وعن سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه وسلم. وسلطان نبلاءه الكرام، فهو الذي أكمل القول والأخلاق الحميدة، وبعث نعمة للعالمين.

آية في القرآن الكريم عن أخلاق النبي

وفي سياق مراجعة دراسة عن أخلاق الرسول في مجملها، إليكم المقطع في القرآن الكريم عن نقل أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي كما يلي: يتبع:

وخير ما نبدأ به الحديث عن خير الناس هو آيات القرآن الكريم التي تصف لنا فضائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتلوها علينا الطالب… عسى أن يكون رحيم.

{لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَرَفْتُمْ حرصٌ عَلَيْكُمْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ رَحِيمٌ رَحِيمٌ} [التوبة: 127].

فقرة في الحديث الشريف عن أخلاق النبي

وفيما يتعلق بقراءة إذاعة مدرسية تبث عن أخلاق النبي كاملة، إليكم فقرة الحديث الشريف في نقل أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي كما يلي: :

فكيف يمكن أن نناقش موضوع فضائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم دون أن نتطرق إلى أحاديثه الشريفة التي استمدنا منها كل صفاته وأخلاقه العظيمة، ولهذا إليكم كلام النبي صلى الله عليه وسلم. خير الرجال يقدمه لكم الطالب . كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل.

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: «خدمت النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين، فلم يقل لي: آه، أو : “لماذا فعلت هذا؟” ولا: لم تفعل ذلك؟ [أخرجه البخاري].

مقال هذا الصباح عن أخلاق النبي

وفي إطار التعرف على إذاعة مدرسية تبث عن أخلاق الرسول في مجملها إليكم قسم الخطبة الصباحية في الإذاعة المذاعة عن أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي على النحو التالي:

إن الحديث عن ختم الأنبياء يحيي في القلب روح المحبة والشوق للقاء رسول الله صلى الله عليه وسلم. لذلك إليكم مقتطف من خطبة الصباح عن أخلاق النبي. محمد صلى الله عليه وسلم يقدمه لكم الطالب. كن ممتنا، كن شاكرا، كن مقدرا للفضل كن ممتنا للجميل.

وقد تحمل من قومه في سبيل الدعوة إلى توحيد الله تبارك وتعالى ما لا يحتمله غيره، ولم يقسو قلبه على قومه بمكة حين جاء فاتحا. بل عفا عن أهلها ولم ينتقم منهم، وقد وصفه الله تبارك وتعالى برقة القلب وكمال الأخلاق. وذلك هو فضل الله تبارك وتعالى على جميع العاملين. فكيف لا نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟!

اختتام إذاعة الأخلاق النبوية

ضمن دراسة مدرسية عن أخلاق النبي بكل فقراتها إليكم خاتمة نقل أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي كما يلي:

وبعد أن سمعنا كل هذه الفضائل والصفات الطيبة عن خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم، لا يسعنا إلا أن نقول الحمد لله الذي جعلنا أمة خاتم الأنبياء والمرسلين، وبهذا خاتمتنا انتقال لهذا اليوم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعتبر الإذاعة المدرسية فرصة، تتجدد يومياً، لعرض موضوعات مختلفة في كافة المجالات للطلبة بمشاركة زملائهم، لتشجيعهم على طلب العلم في بداية يومهم الدراسي بطريقة حماسية، مما يجعل عملية التعلم ممتعة. ومفيدة.