تجاربكم مع تضخم غضاريف الأنف

قد يكون من المفيد مشاركة تجاربك مع تضخم الغضاريف الأنفية، والتي من خلالها سيكون من السهل التعرف على الأعراض والأسباب التي أدت إلى هذه الحالة، وخاصة طرق العلاج المتاحة.

  • هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى تضخم غضروف الأنف.
  • ويمكن أن يكون من بين العلامات التي تشير إلى تضخم غضروف الأنف.
  • يجب استشارة الطبيب المختص مباشرة بعد الإصابة بتضخم الغضروف الأنفي.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع تضخم غضروف الأنف

اسمي ملاك. عمري 29 سنة. عانيت من مشكلة تضخم غضروف الأنف. وأثناء حديثي مع المختص أخبرني ببعض المعلومات حول هذه المشكلة الصحية. هذه الحالة هي مرض مزمن يحدث لدى الشخص المصاب.

يتعرض خلالها الغضروف الأنفي المغطى بالمخاط والممتلئ بالأوعية الدموية لعوامل خارجية، تؤدي هذه العوامل إلى انتفاخه. ولذلك يؤدي إلى صعوبة في إخراج الهواء وضيق في التنفس.

كما أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تضخم الغضاريف الأنفية، ومن هذه الأعراض الحساسية تجاه بعض المواد، ونزلات البرد، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، وتناول بعض الأدوية وخاصة الحمل، وبعض الأسباب الأخرى غير المعروفة.

أما الأعراض التي تشير إلى وجود هذه المشكلة فهي صعوبة التنفس واحتقان الأنف الذي قد يتفاقم ويتفاقم عند الاستلقاء، كما أن الشعور بانسداد الأنف من بين الأعراض التي تشير إلى ذلك.

ناهيك عن التنفس عن طريق الفم أثناء النوم، مما يزيد من خطر جفاف الفم في الصباح، وخاصة سيلان الأنف المستمر، ونزيف الأنف، وأيضا التأثير السلبي على حاسة الشم، وأخيرا التهاب الجيوب الأنفية المتكرر.

قصتي مع تضخم غضروف الأنف

اسمي علاء. أود أن أشارككم تجربتي الخاصة اليوم. أعاني من تضخم غضروف الأنف وعندما زرت الطبيب المختص قام بتشخيص حالتي. واستند في ذلك إلى الأعراض التي أخبرته بها والتي كانت واضحة في ذلك الوقت.

بالإضافة إلى الفحص السريري.. الذي أجراه الطبيب عن طريق منظار الأنف، واعتمد على إدخال كاميرا صغيرة داخل الأنف لتصويره من الداخل.. وتحديد المشكلة، والبدء في حلها.. بعد أخبرني الطبيب المختص أنني أعاني من تضخم غضروف الأنف.. وبدأ الأمر. كانت رحلة العلاج فورية، وقد تعافيت وأنا الآن بخير.

إقرأ أيضاً:

تجربتي في علاج تضخم الغضروف الأنفي

اسمي سلوى.. وأود أن أشارككم تجربتي في علاج تضخم غضروف الأنف ليستفيد منه الجميع، لكن دعوني أولاً أخبركم أن علاج هذه الحالة يعتمد بشكل أساسي على إزالة السبب الذي أدى إليها أصل.

يجب تجنب التعرض للحساسية مرة أخرى، لذلك من الأفضل تجنب التعرض لحبوب اللقاح والعفن، بالإضافة إلى أنه من المهم تجنب التدخين واستخدام الأدوية التي يصفها لك الطبيب.

عادة ما يصف الطبيب بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان، علماً بأنها غير مناسبة للاستخدام في حالات تضخم الغضاريف الأنفية المزمنة، ولا يجوز استخدامها لأكثر من 3 أيام.

لأنه يمكن أن يؤدي إلى تأثير عكسي ويزيد من شدة الأعراض، حتى لو كان المقصود منه أن يؤدي إلى اختفائها.

إن استخدام الأدوية مثل مضادات الهيستامين تحت إشراف طبي يمكن أن يساعد أيضًا في علاجك، كما يمكنك أيضًا تناول مزيلات الاحتقان، مع العلم أن هذه الأنواع الأخيرة من الأدوية ليست مناسبة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم. لأنه سيؤثر على صحتهم سلباً.

بالإضافة إلى إمكانية استخدام بعض الأدوية الأخرى، ومنها بخاخ الأنف الملحي، وبخاخ الأنف المضاد للهستامين، ناهيك عن بخاخ الأنف الستيرويدي.

إقرأ أيضاً:

تجربة ناجحة في التخلص من تضخم غضروف الأنف

اسمي رولا. كنت أعاني من تضخم غضروف الأنف، مما جعلني أبحث عن العلاج الأنسب للتخلص من هذه المشكلة الصحية. مع العلم أن استخدام أي من هذه الطرق الفعالة لا يزال يتطلب استشارة الطبيب المختص أولاً.

من الممكن اللجوء إلى الجراحة إذا لم تستجب الحالة للعلاجات الأخرى، وفي هذه الحالة سيتم إزالة عظم القوقعة أو الغضروف السفلي للأنف، ناهيك عن ضرورة إزالة أنسجة الغضاريف السفلية.

سيتم أيضًا إجراء العلاج الحراري من خلال استخدام إبرة ساخنة. ويعمل بدوره على تقليص الأنسجة الغضروفية التي تعاني من تضخم، علماً أن هذه العملية تهدف إلى تقليص حجم الغضاريف المتضخمة.

بالإضافة إلى أنه يهدف إلى تخفيف الأعراض التي تصاحب الإصابة. تتم هذه العملية تحت التخدير العام للمريض، ولم أشعر بأي ألم أثناء العملية. وبعد ذلك أخبرني الطبيب المختص بحالتي أن هناك بعض الحالات النادرة التي قد تتطلب إزالة الغضروف بشكل كامل.

تلك التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة المريض بالجفاف أو الجفاف التام. وبمرور الوقت، حققت الشفاء التام، وتخلصت من هذه المشكلة إلى الأبد.

من خلال الفقرات السابقة، أصبح من السهل التعرف على تجاربك مع تضخم غضروف الأنف.. وهو ما يمكن أن يفيد الآخرين بلا شك، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص فور ظهور الأعراض.