اذاعة مدرسية جاهزة عن هشاشة العظام كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تضيف إذاعة مدرسية مكتملة حول هشاشة العظام الكثير من المعلومات المفيدة للطلاب، حيث يهتم نظام التعليم بتقديم موضوعات إذاعية مهمة حول القضايا الصحية التي تحتاج إلى معالجة، بما في ذلك مشكلة هشاشة العظام، ومن خلال ذلك نستمر في المدرسة بأكملها برنامج إذاعي.

هل تعلم قصة قصيرة عن هشاشة العظام؟ هل تعلم أن هشاشة العظام تنتج بشكل كبير عن قلة الاهتمام بالطعام؟
تحميل برنامج اذاعي مدرسي كامل عن هشاشة العظام كاملا بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة pdf “”

هشاشة العظام هي مشكلة صحية خطيرة تتعلق بضعف العظام وتحدث نتيجة لنقص الكالسيوم والفيتامينات. هذا المرض يمكن أن يؤدي إلى حدوث كسور بسهولة. وفي هذا سنتناول بثاً إذاعياً مدرسياً منتهياً عن مرض هشاشة العظام يتضمن معلومات موثقة ومهمة عن هذا المرض وطرق الوقاية منه. المواضيع المقدمة في هذه المحطة الإذاعية سوف تشمل أسباب هشاشة العظام. العظام والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بها، بالإضافة إلى نصائح وإرشادات للحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام تابعوا هذه الراديو لتكتشفوا كل ما تريدون معرفته عن هشاشة العظام وكيفية الحفاظ على صحة عظامكم.

إذاعة مدرسية كاملة عن هشاشة العظام، كاملة مع فقرات تتضمن المقدمة والخاتمة

تهتم المدرسة بتقديم الكثير من المعلومات والموضوعات الإذاعية المفيدة وأهمها النصائح المتنوعة التي يستفيد منها الطلاب باستمرار. ومن أهم هذه المواضيع الإذاعية هو موضوع هشاشة العظام الذي تناقشه البرامج الإذاعية ويقدم معلومات إذاعية مفيدة جداً تتمثل في ما يلي:

1- مقدمة إذاعية عن هشاشة العظام

بسم الله الرحمن الرحيم مع بداية يوم جديد وإشراقة جديدة فيه نبدأ الآن بتقديم موضوعنا الإذاعي الجديد عن هشاشة العظام والتي تعتبر من الأمراض والمشاكل الصحية الشائعة يعاني منها الكثيرون وكما يعاني منها أعداد كبيرة من الأطفال والكبار، ونتحدث عنها في برامجنا الإذاعية التالية.

2- آية في القرآن الكريم عن هشاشة العظام

نبدأ الآن معكم برنامجنا الإذاعي الأول عن هشاشة العظام وهو مقطع من القرآن الكريم بصوت صديقنا الطالب العذب (..)

{وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس، والعين بالعين، والأنف بالأنف، والأذن بالأذن، والسن بالسن، والقصاص بالجرح. فمن آمن به وكان كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون. [سورة المائدة: 45].

3- فقرة الحديث الشريف عن هشاشة العظام

والآن ننضم إليكم في فقرتنا الإذاعية القادمة حول هشاشة العظام وهي فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

“ذهب جماعة من الصحابة إلى بيت النبي فسألوا أزواجه عن عبادته، فلما سمعوا به كأنهم قالواه، أي استصغروه قليلا، ثم قالوا: أين؟ فهل نحن بالنسبة لرسول الله وقد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر؟ فقال أحدهم: أما أنا فإني أصوم الدهر ولا أفطر. وقال الآخر: أسهر الليل كله ولا أنام. وقال الثالث: أنا أعتزل النساء. فلما بلغ النبي بين لهم خطأهم وهدى طريقهم وقال لهم: إنما أنا أعلمكم بالله وأخشاكم له، ولكني أقوم وأنام وأصوم وأفطر. أصوم وأتزوج النساء. أصبح شراً ممن حاد عن سنتي وليس مني”. [الراوي: أنس بن مالك].

4- حديث صباحي عن هشاشة العظام

نواصل معكم الآن عرض برنامجنا الإذاعي القادم عن هشاشة العظام وهو حديثنا الصباحي الذي ألقاه لنا الطالب (..)

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل في بداية برنامجنا الإذاعي اليوم أقدم حديثنا الصباحي عن مرض هشاشة العظام، ويعتبر هذا المرض من أكثر الأمراض انتشاراً في الآونة الأخيرة والذي يتسبب في ضعف العظام في جسم الإنسان وعدم هشاشتها. لديهم القوة لدعمهم، وقد أكدت العديد من الدراسات العلمية أن هذا المرض يمكن أن يكون سببه سوء التغذية وتناول الطعام.

5- هل تعلم عن هشاشة العظام؟

ننتقل الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية وهي فقرة هل تعلم المليئة بالمعلومات الجديدة والمفيدة التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (…)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن هشاشة العظام هو مرض روماتيزمي ينتج عن نقص كثافة العظام في الجسم؟
  • هل تعلم أن نسبة الكالسيوم في الجسم من أهم وأقوى العوامل التي تؤثر على هشاشة العظام في الجسم؟
  • هل تعلم أن الرجال والنساء ذوي القامة الصغيرة هم الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام؟
  • هل تعلم أن العظام في الجسم عبارة عن نسيج يمكن استبدال العظام القديمة به؟

6- شعر عن هشاشة العظام

والآن نأتي إلى برنامجنا الإذاعي التالي حول هشاشة العظام، وهو الخاصية الشعرية التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (…)

ابتسامة مشرقة ونفسا لطيفا

يأتي من اللثة *** خالياً من التقرحات

وفوقها أسنانها المسلحة بقوة

بيضاء كالثلج *** منتشرة على المنحدرات

مفقود الأصفر القبيح *** والأسود

ويجب تنظيفه*** في الليل وفي الصباح

وبعد كل وجبة *** للحصول على منظر جميل

والصحة بعيدة كل البعد عن الاستخراج والإصلاح

7- نهاية الإذاعة المدرسية

والآن أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل، وصلنا إلى نهاية برامجنا الإذاعية اليوم، ونود أن نشكركم جزيل الشكر على حسن الاستماع ونتمنى لكم يوماً دراسياً جميلاً مليئاً بالخير والنجاح.

تهتم الإذاعة المدرسية للطلاب بتقديم العديد من المواضيع الإذاعية المفيدة والتي تحتوي على الكثير من المعلومات، ويعتبر مرض هشاشة العظام من المواضيع الإذاعية المهمة.