اذاعة مدرسية جاهزة على شكل نشرة اخبارية كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

من المهم توفير إذاعة مدرسية جاهزة على شكل نشرة أخبار حيث أن الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يبدأ بها اليوم الدراسي ومن خلال هذا النشاط يتم نشر المعلومات والثقافة بين الطلاب، بالإضافة إلى ذلك لسماع عدد من الأخبار الجديدة، فمن خلال هذه الإذاعة سيتم تقديم النشرة الإخبارية للمدرسة على شكل نشرة إخبارية.

ما هو معنى نشرة إخبارية ؟ مقالة دورية يتم نشرها في مواعيد محددة وفق جدول زمني يسمح بالاستماع إلى الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية
ما معنى كلمة خبر بالانجليزي؟ أخبار
تحميل اذاعة مدرسية جاهزة على شكل نشرة اخبار كاملة مع الفقرتين الافتتاحية والختامية pdf “”

في بداية كل يوم دراسي، تعتبر الإذاعة المدرسية أحد الأنشطة التي يقوم بها الطلاب. تمكن الإذاعة المدرسية الطلاب من معرفة آخر أخبار المدرسة والمشاركة في المناقشات. وبفضل الطرق المختلفة لإيصال الإذاعة المدرسية، بما في ذلك على شكل نشرة إخبارية، يمكن تقديم الكثير من المعلومات والتعرف على المواهب، ويساعد التعليم المدرسي على نشر الثقافة وتنمية الشباب وتشكيل مستقبل أفضل لهم.

الإذاعة المدرسية جاهزة على شكل نشرة إخبارية

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يقوم الطلاب بإعدادها بتوجيه من المعلم المسؤول ويتم تقديمها في التجمع الصباحي في بداية اليوم الدراسي ومن خلال هذا النشاط يمكن إيصال بعض الأخبار إلى الطلاب بالإضافة إلى توفير الكثير من المعلومات، وفي هذا الصدد سيتم تقديم إذاعة مدرسية على شكل نشرة إخبارية.

مقدمة جاهزة للإذاعة المدرسية على شكل نشرة أخبار

بالله الرحمن الرحيم وبه نستعين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين والأطهرين الأمين. بعد صباح مشرق، زملائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، يسعدنا اليوم أن نقدم لكم نشرتنا الإخبارية التي تحتوي على أهم ما حدث في الآونة الأخيرة.

القرآن

وخير ما نبدأ به نشرة اليوم هو القرآن الكريم الذي يقرؤه لنا الطالب (…)

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة. والكافرين . أولئك هم الظالمون * الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم . لا سنة ولا نوم يمكن أن يتفوق عليه. له ما في السماوات وما في الأرض. ومن يستطيع أن يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يفهمون شيئا من علمه إلا ما شاء. ولن تؤده الأرض وحفظها وهو العلي العظيم } [سورة البقرة- 254:255].

التقليد النبوي

ننتقل الآن إلى قسم الحديث الشريف في نشرتنا والذي يقدمه لنا الطالب (…)

«يقول الله تعالى: من عمل الحسنة فله عشر أمثالها أو أزيد، ومن عمل سيئة فله سيئة مثلها، أو أغفر لها، ومن تقرب ومن تقرب مني ذراعا أتيته ذراعا، ومن أتاني يمشي أتيته مهرولا، ومن لقيني من الأرض أخطأته، ولا يشرك بي شيئا فوجدت الاستغفار مثل ذلك، وفي رواية: له عشرة أمثاله أو أكثر. [صحيح مسلم].

أخبار العالم في الإذاعة المدرسية جاهزة على شكل نشرة أخبار

والآن مع شريحة الأخبار العالمية في أخبار اليوم التي يقدمها لنا الطالب (…)

نبدأ أخبار اليوم بقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه من خلال المحادثات مع ممثلي سبع دول أفريقية تمكنوا من مناقشة أهم جوانب الأزمة الأوكرانية.

وكان بوتين التقى في وقت سابق وفودا من سبع دول إفريقية لبحث الوضع في أوكرانيا، مؤكدا أن روسيا مستعدة للنظر في أي مقترحات من الدول الإفريقية فيما يتعلق بالتسوية الأوكرانية.

وخلال المحادثات مع بوتين، قدم رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا خطة سلام من عشر نقاط، تتضمن وقف تصعيد الصراع على الجانبين، والمفاوضات الدبلوماسية، وضمان سيادة الدول وفقا لميثاق الأمم المتحدة، وتبادل الأسرى، إعادة الإعمار بعد الحرب وغيرها.

الأخبار الرياضية في الإذاعة المدرسية جاهزة على شكل نشرة أخبار

وننتقل الآن إلى الأخبار الرياضية في نشرتنا لهذا اليوم التي يقدمها لنا الطالب (…)

تحدث النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مستقبله مع الفريق بعد أن أعلن أن عقده مع الفريق لن يتم تمديده حتى عام 2025. وسبق أن صرح مبابي أنه أبلغ سان جيرمان بذلك. سيكمل عقده حتى نهاية الموسم المقبل، لكنه لن يجدد العقد، والأمر يستحق ذلك. يُشار إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني يرغب في التعاقد مع النجم الفرنسي، إلا أن اللاعب نفى فكرة الانتقال إلى النادي الملكي هذا الموسم.

أخبار اقتصادية

حان الآن موعد الأخبار المالية في نشرتنا لهذا اليوم التي تقدمها لنا الطالبة (…)

وقال مصدر مسؤول إن رئيس الوزراء الهندي بعث برسالة إلى قادة دول مجموعة العشرين، واقترح فيها أن يمنح الاتحاد الأفريقي العضوية الكاملة والدائمة للمجموعة الدبلوماسية خلال قمتها المقبلة في الهند. يوضح هذا الاقتراح التزام الهند بتعزيز تمثيل أفريقيا ومشاركتها في الشؤون العالمية، ومجموعة العشرين هي منتدى حكومي دولي للاقتصادات المتقدمة والنامية الرئيسية في العالم.

أخبار الطقس

ننتقل الآن إلى قسم أخبار الطقس في نشرتنا لهذا اليوم والذي يقدمه لنا الطالب (…)

أما بالنسبة لتوقعات الطقس هذه الأيام فإن فرص هطول الأمطار ما زالت قائمة، تسبقها رياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية، فيما تنشط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة التي تحد من الرؤية في المناطق الشرقية.

نهاية بث إذاعي مدرسي مكتمل على شكل نشرة أخبار

وإلى هنا زملائي الأعزاء والأساتذة الكرام، نكون قد وصلنا إلى نهاية نشرتنا الإخبارية لهذا اليوم، والتي تناولنا فيها أهم الأخبار العالمية والرياضية والاقتصادية والطقسية. وآمل أن أراكم مرة أخرى في رسالة إخبارية أخرى. دمتم سالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

:

يعد توفير الإذاعة المدرسية الجاهزة على شكل نشرة إخبارية في المدارس من أهم ما يجعل الطلاب على دراية بالأحداث والتطورات العالمية التي تحدث من حولهم، وتزيد من ثقافتهم وتزودهم بالمعلومات اللازمة.