هاتف Pixel 8 Pro من جوجل.. أول هاتف معزز بالذكاء الاصطناعي تعرف على مواصفاته ومميزاته

الذكاء في بكسل 8 برو. في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على الجوانب والميزات الإيجابية الرئيسية لهذا الهاتف.

مواصفات هاتف Pixel 8 Pro

هاتف Pixel 8 Pro من جوجل.. أول هاتف مزود بالذكاء الاصطناعي. تعرف على المزيد حول مواصفاته ومميزاته

يحتفظ هاتف Pixel 8 Pro بالتصميم الأساسي لهواتف Pixel السابقة مع بعض التغييرات الطفيفة حيث يتميز الهاتف بشاشة OLED كبيرة بقياس 6.7 بوصة وبدقة QHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز، مما يضمن عرضًا واضحًا وسلسًا.

يحتوي الهاتف أيضًا على مستشعر بصمة الإصبع على الشاشة للتحقق من الهوية. يتميز الهاتف بإطار معدني قوي وظهر زجاجي غير لامع يمنع تلطخ بصمات الأصابع.

الكاميرات

يحتوي هاتف Pixel 8 Pro على ثلاث كاميرات رئيسية في الخلف:

  • الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.68 مع تثبيت الصورة البصري.
  • كاميرا واسعة الزاوية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.95.
  • كاميرا مقربة بدقة 48 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.8 مع تقريب بصري 5x.

وتستطيع هذه الكاميرات التقاط صور عالية الجودة بتفاصيل دقيقة في ظروف الإضاءة المختلفة بفضل تقنية HDR+ والذكاء الاصطناعي في معالجة الصور. تدعم هذه الكاميرات أيضًا تسجيل الفيديو بدقة 4K. كاميرا السيلفي الأمامية تأتي بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2. يمكنه التقاط صور بخلفية ضبابية أو ذات ألوان صلبة.

الأداء والمواصفات

يعتمد هاتف Pixel 8 Pro على معالج Tensor G3 الجديد الذي تصنعه شركة جوجل نفسها، والذي يوفر أداء قوي وسريع في التطبيقات والألعاب، كما يدعم ميزات الذكاء الاصطناعي المتنوعة في الهاتف.

يأتي الهاتف مزودًا بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 أو 256 أو 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

نظام التشغيل:

إنه يعمل، وتعد Google بإبقائه محدثًا لمدة سبع سنوات على الأقل. كما يضم الهاتف شريحة Titan M للأمان والحماية من الاختراق.

البطارية والشحن

يحتوي هاتف Pixel 8 Pro على بطارية بسعة 5050 مللي أمبير، يمكنها تشغيل الهاتف لمدة يوم كامل تقريبًا مع الاستخدام المتوسط. كما يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 30 وات عبر كابل USBC.

الألوان:

يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان: الأبيض والأسود والأخضر الفاتح.

مميزات هاتف Pixel 8 Pro

هاتف Pixel 8 Pro من جوجل.. أول هاتف مزود بالذكاء الاصطناعي. تعرف على المزيد حول مواصفاته ومميزاته
  • جهاز استشعار درجة الحرارة: هذا مستشعر جديد يسمح للهاتف بقياس درجة حرارة الأشياء المحيطة مثل الأطعمة والمشروبات والجلد وما إلى ذلك بمجرد توجيه الكاميرا نحوها.
  • دردشة مساعد جوجل: وهو مساعد ذكي يمكنه إجراء المكالمات نيابة عن المستخدم والتفاعل مع المتصل بطريقة طبيعية وسلسة وإبلاغ المستخدم بنتائج المكالمة. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة في الحالات التي لا يرغب فيها المستخدم في التحدث مباشرة إلى المتصل أو في الحالات التي لا تتوفر فيها شبكة صوتية جيدة.
  • تصفية الضوضاء: وهي ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة صوت المكالمات الهاتفية وإزالة الضوضاء والتداخلات الخارجية.