تجربتي مع دعاء يا ودود

تجربتي مع صلاة الـ يا كانت مثمرة للغاية… لأن هذه الصلاة احتوت على صيغ كثيرة، بالإضافة إلى فوائد عديدة يمكن أن أستفيد منها… مما دفعني إلى مشاركة هذه التجربة الرائعة معكم اليوم.

وبالنظر إلى تجربتي في صلاة يا ودود… توصلت إلى نتيجة مفادها أن من قال هذه الكلمة 1000 مرة يحبه الله ويحب خلقه ويمكنك أيضًا الحصول على الأجر… والتقرب إلى الله -عز وجل- عن طريق تكرار تلك الكلمة في الصلاة.

إقرأ أيضاً:

ما فائدة قول يا ودود؟

ومن فوائد قول “يا وودود” أن الله ينير قوائم العرش ويحفظك من الشر، إذا توضأت فأحسنت الوضوء وصلي أربع ركعات واتجه إلى الله الخالق وقل “يا حطب يا يا حطب”. ذو العرش المجيد، يا فعالاً لما تريد».

ما مدى صحة الدعاء الذي هزت السماء؟

وقد ذكر في ذلك التاريخ أن الحافظ ابن حجر العسقلاني في كتابه الإصابة في تمييز ذكر هذا الدعاء… ثم سكت عن إسناده. ولكن لم يتم تحديد صحة هذا الدعاء أم لا، ولكن من المؤكد أن استخدامه سيجلب لك الأجر والثواب، ويقربك من الله عز وجل.

والجدير بالذكر أن بعض الآراء تشير إلى أن من صلى هذه الصلاة وهو… يستطيع أن ينال مراده، وتذهب عنه السيئات. ويشير آخرون إلى إمكانية قضاء الحوائج باستخدام هذا الدعاء في الدعاء لله تعالى.

إقرأ أيضاً:

دعاء يا ودود كاملة ومكتوبة يا رب يا كريم، أسألك بكل اسم هو لك أن تيسر لي أمري كله في الدنيا والآخرة، ما علمت منه وما لم أعلم، وأن تستر عيوبي وعيوبي. واجعلني من عبادك الصالحين.
دعاء ودود للزواج من شخص معين اللهم يا لطيف يا رحيم يا من يقول للشيء كن فيكون.. أسألك أن تمنحني ما أرغب وأن تجمعني بحاجتي في القريب العاجل.. وذلك العزاء عيني به يا أرحم الراحمين.

تجارب مختلفة مع دعاء يا ودود

هناك العديد من التجارب المشابهة لقصتي مع دعاء يا ودود… والتي سأشاركها معكم من خلال السطور التالية:

  • يقول “مصطفى”: “ضاقت عليا الدنيا، ومررت بصعوبات كثيرة في حياتي.. وكنت على وشك الشعور باليأس والاكتئاب، حتى رددت دعاء “يا ودود” مما سبب لي”. لتغيير مسار حياتي نحو الأفضل.. وحصلت من خلاله على قدر كافي من الطمأنينة والراحة. كما حصلت على العديد من الحلول للمشاكل التي اختفت مع الوقت.
  • تقول “سالي” إنها عانت من القلق الدائم وعدم الثقة في نفسها وفي من حولها… نتيجة تجارب كثيرة سيئة مرت بها في الحياة، لكنها صادفت صلاة يا ودود في إحدى المرات التي كانت فيها تتصفح منصة تويتر.. وقررت أن تحاول تكرار ذلك. وبمرور الوقت، أصبحت هذه إحدى العادات التي كانت حريصة على ممارستها كل يوم. كما حصلت على السلام والهدوء، وتغيرت حياتها نحو الأفضل.
  • تقول “مشيرة”: “كنت أعاني من مشاكل وخلافات مع زوجي لا تحتمل، وفي إحدى الليالي نصحتني أمي بتكرار دعاء “يا ودود” لتطمئن نفوسنا وتهدأ روعنا، وبصراحة كنت لم أقتنع بهذا الحديث حتى جربت هذا الدعاء، ولا حرج في التجربة، ولكن مع مرور الوقت كان بيننا تفاهم واحترام ومودة، وهذا الدعاء له تأثير حقيقي في النفوس.
  • وأشارت “وفاء” إلى أنها عانت من بعض المشاكل في الولادة، مما جعل العلاقة بينها وبين زوجها متوترة إلى حد ما، وأصبحت تخشى أن يتركها أو يطلقها بسبب هذا الأمر الذي ليس لها أي سيطرة عليه. وبعد ذلك بدأت تدعو الله عز وجل. صليت كثيراً على النبي ودعت باسم الرب الكريم، حتى حملت بالولد… وحدثت المعجزة، وأصبحت علاقتها بزوجها أقوى من ذي قبل. بعد عرض تجربتي في صلاة يا ودود وتجارب العديد من الأعضاء، سنشارككم أفضل شكل من أشكال صلاة المصالحة.

إقرأ أيضاً:

دعاء لطيف لقضاء الحاجة

بالإضافة إلى تجربتي مع فول يا ودود التي قدمتها سابقاً، وجدت أن هناك المزيد من الصيغ التي يمكن أن تقربك من الله وتساعدك على قضاء احتياجاتك، منها ما يلي:

اللهمّ يا لطيف يا حنون يا محسن، يا من لا يغفل ولا ينام… أسألك رب أن تمدني بحاجتي، وأن ترزقني الهناء والسعادة في الحياة الدنيا التي فيها. أحيا… وأن تستر عيوبي وتجعلني في عبادك الصالحين أيها الرب والملك.

من أدعو إلا أنت وأنت الحي القيوم القيوم الذي يقول للشيء الواحد كن فيكون.. اللهم يا من يجيب المضطر إذا دعاك، أدعوك بأسمائك كلها أن باعد بيني وبين عذاب النار وعذاب القبر كما باعدت بين المشرق والمغرب.. ولا يسلطن عليك من لا يخافك ولا يرحمني لي بسبب خطاياي. ياعزيزي يا جبار.

اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام أنت العزيز الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء. أسألك أن تعطيني كل ما أريد، فلا يعسر عليك شيء، رب أنت كما أثنيت على نفسك.. وأسألك التقوى والعمل الصالح الذي يرضيك عني، يا رب العالمين.

يا رب يا مجيب، يا لطيف يا قادر، وحدك لا شريك لك.. أسألك أن تمطر السعادة على قلوبنا، وتستر عيوبنا، وتشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. وترحم موتانا وموتانا. أموات المسلمين برحمتك التي وسعت العالمين يا أكرم الأكرمين.

إقرأ أيضاً:

دعوات مستجابة

وإليك المزيد من الأدعية المستجابة التي توصلت إليها كجزء من تجربتي مع صلاة يا ودود… والتي تم عرضها على النحو التالي على موقع القبايلة:

اللهم يا رحمن الدنيا ورحيمها. أنت الحق وقولك الحمد والشكر. أنت القدير، ولن يخذلك شيء في الأرض ولا في السماء. اللهم استر عورتنا وارحم موتانا. اللهم أنت القدير فاستجب دعاءنا يا رب العالمين.

اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث… اللهم لك الحمد والشكر إنك على فعل الأشياء قدير، يا رب أجب كل دعاء، واستر عيوبنا، وتول أمرنا. لنا يا رب واجمعنا في عبادك الصالحين رب العباد المظلومين.

يا رب يا ذا الجلال والإكرام والعلو والهجر، أسألك أن تكتب لي الخير والسعادة في الدار التي أعيش فيها، وأن تستر عيوبي، وتجعلني في عبادك الصالحين، وترزقني لي التوفيق فيما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين.

اللهمّ يا حناناً يا لطيفاً، يا من لا يغفل ولا ينام، أسألك أن تكتب لأمي الجنة… وتقر عينيها بما ترغب، يا لطيف يا رحيم يا ذا الجلال. والشرف والعلو والأجر.

يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. لك الحمد والشكر دائماً. أسألك أن تقربني مما أرغب، وأن تملأ عيني سعادة تعجز الكلمات عن وصفها.. وأن تردني إلى طريقك، طريق الحق، رداً جميلاً يا رب العالمين.

ومن خلال السطور السابقة أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع دعاء يا ودود… وأشرت إلى العديد من الصيغ التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على الأجر. لصالح الجميع.