اذاعة مدرسية جاهزة عن اول يوم دراسي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

هي إذاعة مدرسية جاهزة لأول يوم دراسي كاملة بالفقرات، من الإذاعات المهمة لليوم الأول دراسي، تتحدث عن كل ما هو مهم في بداية أول يوم دراسي. تعتبر الإذاعة شريحة نشاط مهمة يشارك فيها الأطفال من مختلف المراحل الدراسية، فيقومون بإعداد الفقرات، وعموما سنتحدث عن الإذاعة المدرسية عن العام الجديد.

تحميل اذاعة مدرسية جاهزة عن اول يوم دراسي كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام pdf “”
كيف يستقبل المعلم طلابه في أول يوم دراسي؟ كن هادئًا وسعيدًا وخطط للجلسة الأولى
ماذا أفعل في اليوم السابق للمدرسة؟ ضبط المنبه للاستعداد لليوم الأول من المدرسة

الإذاعة المدرسية الجاهزة لأول يوم دراسي هي الطريقة المثالية لتحضير الطلاب واستقبالهم في بداية العام الدراسي الجديد. يتم من خلال الإذاعة المدرسية تقديم فقرات وأنشطة متنوعة تهدف إلى تحفيز الطلاب وتشجيعهم على الدراسة. وتعلم، بدءاً بتلاوة آيات من الحديث الشريف وصولاً إلى خطبة الصباح. مسابقات مثيرة تساعد الإذاعة المدرسية الجاهزة على خلق بيئة دراسية مليئة بالحماس والإلهام. إنها فرصة رائعة لتعزيز الروابط المدرسية وتزويد الطلاب بتجربة تعليمية مميزة. إذا كنت تبحث عن نماذج جاهزة للإذاعة المدرسية لأول يوم دراسي، فهذا المقال سيقدم لك كل المعلومات والأفكار التي تحتاجها لإعداد راديو ناجح. ومثير للاهتمام في أول يوم دراسي، فابدأ عامك الدراسي بطريقة سعيدة، وثق بقدراتك، واستعد لمغامرة تعليمية ممتعة!

راديو مدرسي جاهز لليوم الأول من المدرسة، كامل مع الأغاني

إذاعة مدرسية كاملة عن أول يوم دراسي كاملة بالفقرات، حرصاً على تهيئة كل مدرسة احتفالاً بهذه المناسبة السعيدة. تحتوي الإذاعة على كل ما يتعلق بالعام الدراسي الجديد مع فقرات مليئة بالحكم والنصائح التي تساعد في بداية عام جديد مليئ بالنشاط والحيوية. [ref]10/6/2023 https://www.dorar.net/h/wMT0ypnn [/ref]

1- فقرة تعريفية عن أول يوم دراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم الرسول، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه إلى يوم الدين. ماذا يتبع :

باسمي وبصفي الحبيب أحييكم على رسم المستقبل المشرق لنا. أدام الله حضوركم وأسعد الله صباحكم. لقد تجدد لقاءنا في هذا اليوم الجميل المشرق. هل أمامنا عام جديد يحمل معه أجمل التطلعات؟ يشرفنا أن نقدم لكم إذاعة الإذاعة المدرسية عن بداية العام الجديد كاملة بالفقرات. نسأل المولى أن يهدينا و يرشدنا و الخير لنا و لكم.

2- إذاعة مقطع من القرآن الكريم في أول يوم دراسي

والآن نبدأ بأول فقرتنا لهذا اليوم، وأفضل مكان نبدأ به هو القرآن الكريم، ومع زميلنا (الاسم):

{اقرأ باسم ربك الذي خلق (1) خلق الإنسان من سداد (2) اقرأ وربك الأكرم (3) الذي علم بالقلم (4) علم الإنسان ما لم يعلم) (5)} . [العلق: 1-5].

3- حلقة من الحديث الشريف تذاع في الإذاعة عن أول يوم دراسي

بعد أن استمعنا إلى تلاوة عطرة للقرآن الكريم، حان الوقت الآن للاستماع إلى حديث وكلام نبينا صلى الله عليه وسلم الذي حثنا على التدبر والتعلم. ونترككم الآن مع الحديث الشريف ومع الطالب:

“من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة”. [رواه أبو هريرة].

4- فقرة: هل تعلم عن أول يوم دراسي؟

في يومنا الأول لن نهمل المعلومات المفيدة التي نقدمها في قسم هل تعلم، والآن نترككم مع زميلتنا (الاسم):

  • هل تعلم أن المذاكرة في بداية اليوم الدراسي والمذاكرة اليومية تساعد على زيادة استيعاب الطالب وتذكره للمعلومات وتحقيق أعلى نسبة نجاح؟
  • هل تعلم أن المشاركة في الأنشطة المدرسية تزيد من ذكاء الطالب ومهاراته؟
  • هل تعلم أن الاهتمام بالسعي والتعلم وتعليم الآخرين هو أحد طرق الوصول إلى الجنة؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن بداية العام الدراسي كفيلة بإصلاح كل ثغرات الماضي؟
  • هل تعلم أن الترحيب ببداية العام الدراسي يزيد المشاعر الإيجابية ويزيد الإصرار والمثابرة في تحقيق الأحلام النبيلة؟
  • هل تعلم أن الفترة الأخيرة من العام تعتبر من أهم فترات الدراسة؟
  • هل تعلم أن العام الدراسي عادة ما ينتهي في فصل الصيف للحد من انتشار الأمراض؟

5- فقرة الحكمة

ومن الحكمة أن يستقبل الطلاب العام الدراسي الجديد بفرح وسعادة، وأن يدركوا تمامًا أهمية تلك البداية والإيجابية في حياة الإنسان. وعليه سيقدم لنا صديقنا (الاسم) أجمل الحكم عن العام الدراسي الجديد:

  • وسيادة العلم كسيادة الشمس على سائر الكواكب. إنه النور الذي يضيء به العالم. مع بداية العام الدراسي، اعلم أنك على طريق المجد.
  • لقد وضع الإسلام طالب العلم في أعلى المراتب والدرجات، ويجب عليك في بداية العام الدراسي أن تستقبل تلك المناسبة باهتمام وتفاؤل.
  • الحكمة هي دار العقل وهي الطريق الذي نصل به إلى نور العلم والطريق الذي رسمه الله لمن يريد المجد.
  • لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
  • احرص على معرفة كل ما هو جديد كل يوم.
  • السؤال نصف العلم .
  • النجاح لا يتحقق إلا بالإرادة والعمل الجاد.

6- مقطع كلام صباحي عن أول يوم في المدرسة

قبل أن ننهي برنامجنا الإذاعي، يود مديرنا الموقر أن يلقي علينا كلمة صباحية.

“صباح الخير طلابي الأعزاء كم عمركم؟ بمناسبة عام دراسي جديد أسأل الله لكم دوام الصحة والعافية، المدرسة يا أحبتي هي المكان المعين لتلقي العلم والمعرفة بأنواعها، ومنه يكتسب الطالب الكثير من المعلومات المفيدة.

إنها تخلق قدرة الطالب على مناقشة الأمور المختلفة وتجعله ينمو بشكل أسرع ويعيش مع المعلومات ومع بداية العام الدراسي الجديد أتمنى لكم العمل الجاد والاجتهاد للوصول إلى أعلى الدرجات وأسأل الله لكم الخير والنجاح والنجاح في حياتك.”

7- الفقرة الأخيرة عن أول يوم دراسي

وفي نهاية بثنا لهذا اليوم وفي أول يوم دراسي أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم ببثنا وأن تكونوا حصلتم على كل ما هو مفيد لكم في فقراتنا. كان الطالب (الاسم) معك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تهتم المدارس بتقديم إذاعة مدرسية جاهزة عن أول يوم دراسي، كاملة مع الفقرات، لبناء الدافعية والطموح لدى الطلاب. مع بداية العام الدراسي الجديد، يبدأ الأطفال في خلق حافز جديد للنجاح في حياتهم.