اذاعة مدرسية جاهزة عن القدس كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تقديم إذاعة مدرسية جاهزة عن القدس كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام، من أجمل المواضيع التي يمكن أن تغطيها الإذاعة المدرسية، لما تمثله القضية الفلسطينية لكل عربي ولأن الجيل الجديد لم يفعل هو – هي. شهدوا الكثير من تاريخها ومعاناتها ومعلوماتهم عنها شبه محدودة. واليوم سنقدمها من خلال كلمات عن القدس. عيناها تبكي.

مكانة القدس في الإسلام رحلة النبي صلى الله عليه وسلم
مكانة القدس عند المسيحيين قبلة المسيحيين ومكان ميلاد المسيح وموته وقيامته
تحميل نموذج إذاعة مدرسية جاهزة عن القدس كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام pdf “”

تعتبر الإذاعة المدرسية أداة قوية ومؤثرة في إيصال المعلومات والأفكار إلى الطلاب. ومن المواضيع المهمة التي يمكن أن تغطيها الإذاعة المدرسية قضية القدس. فهي بكل ما لها من أهمية تاريخية ودينية وثقافية، تستحق أن تكون مادة إذاعية توعوية في المدارس. ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية جاهزة عن القدس تتضمن المقدمة والفقرات والخاتمة. وستتناول الإذاعة العديد من الجوانب المهمة حول القدس والمسجد الأقصى، وستعكس أهمية الحفاظ على هذه المدينة المقدسة وتأثيرها على العالم العربي والإسلامي. هدفنا هو أن نقدم لكم المادة الفعالة التي ستساعدكم على تقديم بث إذاعي مدرسي مميز ومثري حول هذه القضية المهمة.

إذاعة مدرسية كاملة عن القدس، كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

يعد تقديم برنامج إذاعي مدرسي كامل عن القدس، كامل الفقرات مع المقدمة والخاتمة، من أهم المواضيع التي يمكن تناولها من خلال برامج الإذاعة المدرسية. وهو من أهم المواضيع التي ترفع مكانة القضية الفلسطينية في نفوس الشباب والطلبة الجدد ويستمر البرنامج الإذاعي المدرسي عن مدينة القدس بالفقرات التالية: التالي:

1- مقدمة لبرنامج إذاعي مدرسي عن القدس

صباح الخير أساتذتي وزملائي الأعزاء، وهذا شروق يوم جديد نبدأ معكم ببرنامج إذاعي متميز عن مدينة القدس الشريف. فلسطين رقمنا الأول، رقم كل عربي مسلم ومسيحي، مسقط رأس النبي صلى الله عليه وسلم، ومسقط كلمة الله المسيح عليه السلام. إنه لمن دواعي الشرف لنا أن نتحدث عن هذا البلد. المقدسة في برنامجنا الإذاعي اليوم.

2- فقرة في القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به برنامجنا اليوم هو كلام الله الذي كرم مدينة القدس في كتابه الحبيب، ويقرأ لنا الطالب / ………………………… ما توفر من سورة الإسراء من الآيات 1- 4.

(سبحان الذي أسرى بعبده من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه آياتنا إنه هو السميع وقد آتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى) لبني إسرائيل: لا تتخذوا غيري وكيلا ذرية الذين حملنا مع نوح، إنه كان عبدا شكورا، ولقد كتبنا على بني إسرائيل في الكتاب أن تفسدوا. الأرض مرتين ولسوف ترفعن علواً كبيراً).

3- فقرة الحديث الشريف

ليس بعد كلام الله أجمل من كلام النبي صلى الله عليه وسلم، لم يتكلم قط عن هواه، بل كان وحيا كشف عن علمه بقوة عظيمة. ويقدم لكم مقتطف من الحديث الشريف عن مدينة القدس الطالب / ……………………….

“عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي مسجد بني أول؟ قال: المسجد الكبير، قلت: ثم ماذا؟ قال: : ثم الأقصى المسجد، قلت: كم كان بينهما، قال: أربعون، ثم قال: أينما وصلتك الصلاة فصل، والأرض لك مسجدا.

رواه البخاري، المصدر: صحيح البخاري.

4- فقرة: هل تعلم عن القدس؟

تعتبر مدينة القدس الشريف من أنظف أماكن الأرض ومن أقدمها، وهناك الكثير من المعلومات عن هذه العاصمة المقدسة في أرض فلسطين. تعرض علينا فقرة : هل تعلم مدينة القدس الثانية / ……………………………………..

  • هل تعلم عن المسجد الإبراهيمي في فلسطين حيث دفن النبي إبراهيم والنبي إسحاق والنبي عليهم السلام؟
  • هل تعلم أن لمدينة القدس 6 أسماء عبر التاريخ؟
  • هل تعلم أن عمر مدينة القدس 38 قرناً؟
  • هل تعلم أن مدينة القدس تقع في وسط دولة فلسطين؟
  • هل تعلم أن مدينة القدس تنقسم إلى قسمين القدس الشرقية والقدس الغربية؟

5- قسم الشعر

قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: كان الشعر علم قوم ليس لديهم علم أدق من ذلك، والشعر تعبير عن مختلف المشاعر والأفكار الإنسانية. ترجم الشعراء العرب حبهم لأرض القدس إلى شعر. وأبرز هؤلاء الشعراء نزار قباني، ويروي الطالب: ……… ………. أبيات من قصيدة القدس:

“بكيت…حتى تدفقت الدموع.”

صليت حتى ذابت الشموع

ركعت… حتى تعبت من الركوع

سألت عن محمد وعنك وعن عيسى

يا أورشليم، أيتها المدينة التي تفوح منها رائحة الأنبياء

يا أقصر طريق بين الأرض والسماء

يا قدس يا منارة القوانين

أوه، فتاة جميلة ذات أصابع محروقة

عيناك حزينتان أيتها المدينة العذراء

يا للواحة الظليلة التي مر بها الرسول».

6- نهاية بث إذاعي مدرسي عن القدس

نتمنى أن ينال برنامجنا الإذاعي اليوم إعجاب أعضاء هيئة التدريس والزملاء المتميزين، وكلنا أمل أن تحظى أرض فلسطين الطاهرة وشعبها الشجاع بحرية الطيور في السماء، وأن نصل يوم نحرر البعثة النبوية وينوي لنا زيارة أرضها الطاهرة. لقد كان معك عندما قدمنا ​​البرنامج الإذاعي. الطالب …………….نلتقيكم غدا إن شاء الله في برنامج إذاعي بارز وجديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وعلى المدارس أن ترتب إذاعة مدرسية جاهزة تبث عن القدس، مكتملة بفقرات تتضمن الافتتاح والختام بين الحين والآخر، لتبقى القضية الفلسطينية حية ويقظة في نفوس الطلاب منذ الصغر. ليدركوا مدى قيمتها ومكانتها وأهميتها لكل عربي.