متى ينتهي معرض الصقور والصيد السعودي ١٤٤٥ ٢٠٢٣

متى ينتهي معرض الصقور والصيد السعودي 2023؟ 1445 ح بدأت الشركة للتو عملياتها في المملكة العربية السعودية، حيث توجد أكبر ساحة عربية سنوية لمجموعة متنوعة من أنواع الصقور ومعدات صيدها متاحة للبيع عبر موقع ثقفني، كما هو موضح في هذا المقال: البداية والنهاية ومازال يتم توضيح مواعيد معرض الصقارة في المملكة لهذا العام بشكل تفصيلي.

ما هو معرض الصقور والصيد السعودي؟

يعد معرض المملكة العربية السعودية للصقارة والصيد من أهم المعارض والمهرجانات في المملكة العربية السعودية. حيث أنه يعبر عن رغبة المملكة في الحفاظ على التراث الثقافي، باعتبار أن الصقر رمز عربي أصيل وهو جزء من شعار الدول العربية، وخاصة الخليجية، كما يعبر عن القوة. ويعود افتتاح معرض الصقور الأول في تاريخ المملكة إلى عام 2017م، ويتم افتتاحه في مثل هذا الوقت من كل عام لكثرة الطلب عليه.

كما سجل معرض الصقارة منذ انطلاقته في نسخته الجديدة هذا العام نسبة حضور ومشاركة عالية جداً من عدد كبير من الصقارين وأصحاب الصقور المهتمين. يشار إلى أن أول مزاد أقامته المملكة لهذا الغرض، تم في هذه الطبعة بيع أغلى صقر في العالم من فئة “قرموشة جير”. وقد تم بيع هذا الصقر بحوالي 467 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل 1,750,000 ريال سعودي تقريبًا.

يشار إلى أن معرض الصقور والصيد السعودي يمثل إحياء للصقور السعودية، ولهذا تهتم الدولة بإقامته سنويا. ويقام دائما في نادي القصر في ملهم بالرياض ودائما ما يشهد هذا المعرض إقبالا كبيرا جدا من الزوار المنتظرين لافتتاحه السنوي القادمين من المملكة وجميع أنحاء الوطن العربي.

متى ينتهي معرض الصقور والصيد السعودي 1445؟

[ينتهي يوم السبت 14 أكتوبر ٢٠٢٣] ; انطلق معرض الصقور والصيد السعودي للعام الحالي يوم الخميس 5 أكتوبر 2023 م، الموافق 20 ربيع الأول 1445 م، ومن المتوقع أن تستمر فعاليات المهرجان يوم السبت 14 أكتوبر 2023 م. وينتهي أيضًا بعد 29 ربيع الأول 1445 م.

متى ينتهي معرض الصقور والصيد السعودي 14452023؟

الأنشطة الرئيسية لمعرض الصقور والصيد السعودي

الأنشطة الرئيسية التي تقام خلال معرض الصقارة هي:

  • عرض أكبر تشكيلة ممكنة من أشكال وأنواع وفئات الصقور.
  • بيع وشراء الصقور.
  • بيع وشراء أدوات الصقارة.
  • بيع وشراء الأسلحة للصقارة.

كم يستمر معرض الصقور؟

بعد التوضيح ومتى ينتهي؛ تجدر الإشارة إلى ذلك ستستمر معرض الصقارة والصيد السعودي لمدة 10 أيام كاملة ; وذلك لإعطاء الفرصة لجميع المهتمين ببيع وشراء وصيد الصقور سواء من المملكة العربية السعودية أو دول الخليج للمشاركة في هذا المهرجان الذي يعتبر الأهم والأكبر في العالم للصقور على المستوى للمنطقة بأكملها.