موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1445 في السعودية وحقيقة الزيادة

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1445 وهذه المعلومات بالطبع تهم جميع الأشخاص الذين استقالوا من العمل في المملكة العربية السعودية. وسيتم توضيح توقيت صرف هذه الرواتب في بداية كل شهر ميلادي جديد. بحيث يتم إعلام المستحقين في المملكة بموعد السداد وهل هناك تأخير أو سلفة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1445

[25/10/2023م] ومن المتعارف عليه أن موعد صرف الراتب التقاعدي يقع في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ما لم يتزامن ذلك مع عطلة عمل أو عطلة رسمية أخرى. وفي هذا السياق أعلن ذلك موعد صرف رواتب المتقاعدين عن شهر أكتوبر هو يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023م. ولذلك؛ لن يتم تأجيل الدفع هذا الشهر، بل سيتم في الوقت المحدد ودون تأخير أو دفع مسبق.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر الهجري

[10 ربيع الآخر 1445], كما سيتم اعتماد تاريخ الإيداع في الحسابات البنكية للمستفيدين حسب التقويم الهجري لذلك الشهر. الأربعاء 10 ربيع الآخر 1445 ميلادية. بعد الانتهاء من إيداع كافة الرواتب؛ ويمكن للمواطن البدء بدفع راتبه في اليوم التالي.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1445

بعد انتشار خبر زيادة الرواتب التقاعدية بين مواطني المملكة العربية السعودية، أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أنه لم تصدر المؤسسة ولا الوزارة قراراً ينص على زيادة قيمة الرواتب التقاعدية، إلا أن تلك الزيادة سيتم في إطار ما ينص عليه. نظام العمل والمعاشات في الدولة وقوانينها، مثل: ب الزيادة السنوية لمن يعول أكثر من ثلاثة وهي 20% وغيرها. معدل الزيادة السنوية في قيمة معاش الشيخوخة هو:

  • وتكون الزيادة السنوية 20% إذا كان للمستفيد ثلاثة معالين.
  • زيادة بنسبة 15% في حالة وجود معالين اثنين.
  • زيادة قدرها 10% إذا كان العائل واحداً فقط.
  • وتعتبر الفتيات أيضًا معيلات للمستفيد حتى بلوغهن سن 21 عامًا، وإذا تزوجن قبل ذلك يتم شطبهن أيضًا من قائمة المعيلين.