اذاعة مدرسية جاهزة عن العنف ضد المرأة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يمكن استخدام بث إذاعي مدرسي كامل حول العنف ضد المرأة، مع فقرتين افتتاحية وختامية، لرفع مستوى الوعي بين الطلاب والطالبات في المدرسة حول العنف ضد المرأة، واليوم من خلال بث إذاعي مدرسي سنتعرف على العنف وأسبابه فقرات تحتوي على فقرات عن المرأة والعنف المرتكب ضدها، إما من خلال آية من القرآن الكريم. الحديث الشريف الشريف.

الإذاعة المدرسية حول العنف ضد المرأة، جاهزة للطباعة، بصيغة PDF “”
ما هو العنف الجنسي ضد المرأة؟ إن أي فعل أو محاولة للتهديد الجنسي يتم عادة دون وجه حق

العنف ضد المرأة مشكلة عالمية تتطلب الوعي والحلول الفعالة. يعد البث الإذاعي المدرسي حول العنف ضد المرأة إحدى الأدوات القوية لنشر الوعي وتعزيز التغيير في المجتمع. وتهدف هذه الإذاعة إلى تسليط الضوء على العنف ضد المرأة وإظهار أهميته في معالجة هذه المشكلة الخطيرة. وسيشمل ذلك معلومات واقعية. كما أن الإحصائيات التي توضح تأثير العنف على حياة المرأة، وكذلك أشكال العنف المختلفة التي تواجهها، ستوضح أيضًا دور القانون والتشريعات في حماية حقوق المرأة من العنف وكيف يمكن للجميع المساهمة في إنهاء هذه الظاهرة السلبية فلننضم. معًا في هذه الإذاعة المدرسية المهمة لدعم المرأة ونشر ثقافة السلام.

برنامج إذاعي مدرسي كامل حول العنف ضد المرأة، متضمناً فقرات المقدمة والخاتمة

تتكون الإذاعة المدرسية من مقطوعات متنوعة، وتتمثل هذه المقطوعات فيما يلي:

1- مقدمة إذاعية مدرسية كاملة عن العنف ضد المرأة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم الصادق الأمين وخاتم الرسول نور الناس . سيدنا محمد بن عبدالله نبدأ برنامج اليوم بالتحية والسلام. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، طلابي وطالباتي الأعزاء، ومدرسي ومعلماتي الكرام، ومديري الفاضل. نتحدث اليوم في الإذاعة عن العنف ضد المرأة، وهذا ما ستشرحه فقراتنا اليوم.

2- آية في القرآن الكريم عن العنف ضد المرأة

والآن نبدأ حلقات البرنامج الإذاعي، وأفضل ما نبدأ به هذا البرنامج هو القرآن الكريم الذي يتلوه عليكم الطالب (اسم الطالب):

(الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات واحفظن الغيب بما يحفظن الله وأما الذين تخافون عصيانهم) فعظوهن واهجروهن في مضاجعهن واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا بلى الله كان العلي العظيم). [سورة النساء، الآية 34].

3- فقرة الحديث الشريف عن العنف ضد المرأة

نكمل الفقرات بالحديث الشريف والطالب (اسم الطالب):

«لا تضربوا إماء الله». ثم جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «النساء يشتكين أزواجهن»، فأذن لهن بضربهن. فطاف حول آل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد اشتكت نساء كثيرات من أزواجهن، فقال النبي صلى الله عليه وسلم . لقد تجولت العديد من النساء حول عائلة محمد واشتكين من أزواجهن. إنهم ليسوا هم. حسب اختيارك.” صحيح أبو داود.

4- فقرة: هل تعلم عن العنف ضد المرأة؟

مع معلومات مثيرة للاهتمام والطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن العنف ضد المرأة هو أحد أكثر أنواع العنف انتشاراً؟
  • هل تعلم أن حوالي 35% من ضحايا الاستغلال الجنسي والاتجار هم من النساء والفتيات؟
  • هل تعلم أن الإسلام كرم المرأة وأعزها، وظهر ذلك في معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم لزوجاته وبناته؟

5- فقرة عن العنف ضد المرأة

تقدم لكم مقطعًا صباحيًا عن العنف ضد المرأة؛ الطالب (اسم الطالب):

“السيدات والسادة أعضاء هيئة التدريس، نناقش اليوم أحد المواضيع الصعبة وهو العنف ضد المرأة المنتشر بسبب ارتفاع نسبة الجهل والأمية والتخلف، وانتشار العادات والتقاليد الخاطئة التي تحتقر المرأة ورفعة شأن الرجال، وهذا ليس قاتلاً للإسلام ولا لأي دين من الأديان السماوية». وفي كافة السياقات، يجب على المنظمات النسائية ومنظمات حقوق الإنسان الوقوف ضد انتهاك حقوقهن ومنع العنف الذي يحدث كل يوم.

6- فقرة شعرية عن العنف ضد المرأة

الآن يقرأ لكم الطالب (اسم الطالب) مقطع القصيدة:

هذا القوس الطيفي محدود

والارتباط الخصب الذي تدعيه بالهجر

يدي البليغة مقيدة بالصمت

والبدر القادم ممل

ربما أكون قد ضللت طريقي

ويحد قوس الطيف هذا بين شرقين

يرتكب بعض الأشياء الغبية في الحب

الميناء الجليل هو وجهتها

نكتة

أعطاه ابتسامة خادعة

من صوتي ينكسر في المساء

7- انتهاء البث الإذاعي المدرسي حول العنف ضد المرأة

وبهذا نصل إلى ختام برنامج اليوم، والذي تم خلاله مناقشة أحد المواضيع المهمة التي يعاني منها العالم والعالم العربي بشكل خاص، وشرحنا فيه العديد من الفقرات التي تتحدث عن هذا الموضوع، عن القدس الشريف. القرآن أو الحديث الشريف وغيرها من القطع المتنوعة.

يعد العنف ضد المرأة من الأمور الشنيعة التي تحدث في المجتمعات، كما أن عمل إذاعة مدرسية عنه يعد من الأمور التي تساعد في توعية الطلاب والطالبات ببشاعة هذا الفعل.