اذاعة مدرسية جاهزة عن تارك الصلاة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يمكن الاستفادة من إذاعة مدرسية كاملة عن تارك الصلاة في الصباح لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الصلاة وأنها صلة العبد بربه فكيف للإنسان الواعي العاقل أن يترك الصلاة بينه والله تعالى إذ يكون أول ما يُسأل عنه في قبره! لذلك دعونا نقدم لكم اليوم، من خلال إذاعة مدرسية كاملة، عن الصلاة، والتي تحتوي على فقرات متنوعة ترشد تارك الصلاة إلى الطريق الصحيح.

راديو عن الصلاة pdf “”
حكم عن الصلاة، الإذاعة المدرسية الصلاة أساس الخير في المجتمع وتركها ينشئ الشر
كلمات مخيفة عن من يهمل الصلاة من ترك الصلاة فهو كافر، وعلى كل تارك الصلاة أن ينظر إلى نفسه ويرجع إلى الله قبل فوات الأوان

يعتبر البث الإذاعي المدرسي كاملاً عن تارك الصلاة مصدراً قيماً ومهماً لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الصلاة في الإسلام، فالصلاة عمود الدين وهي الصلة المباشرة بين العبد وربه. . ومن خلال هذه الإذاعة المدرسية سنستعرض مقاطع تسلط الضوء على ترك الصلاة وعواقبها، ونقدم مواد تربوية ودينية تشجع… يجب على الطلاب والطالبات المحافظة على أداء الصلاة. ستزودك هذه الإذاعة المدرسية بمعلومات وحكم من القرآن الكريم والسنة النبوية، مما سيساعدك على فهم معناها وأثرها على حياتك الدينية والدنيوية. انضم إلينا في هذه الرحلة التعليمية المثمرة حول ترك الصلاة والآثار المترتبة عليها، وتعلم كيفية العودة إلى هذه العبادة المهمة.

إذاعة مدرسية جاهزة عن تاركي الصلاة

الإذاعة المدرسية هي الشريحة الضرورية والمهمّة التي يتم من خلالها مناقشة المواضيع، واليوم نقدم موضوعاً عن تارك الصلاة، لأن الصلاة عمود الدين الذي يقيمه وهي الرابطة بين العبد وبين الله عز وجل. ميزة الراديو عن صلاتي حياتي هي كما يلي:

مقدمة لإذاعة مدرسية عن الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نبدأ معكم اليوم بالبسملة والتحية الإسلامية. ما أجمل التعاليم السامية للإنسان. تعاليمه كثيرة وأركانه الخمسة أولها إقامة الصلاة، لذلك نتناول معكم اليوم وجبة إذاعية دسمة مليئة بالفقرات من خلال إذاعة مدرسية منتهية عن تارك الصلاة.

آية في القرآن الكريم عن تارك الصلاة

خير الكلام كلام الله عز وجل، فهو الدستور الذي نستمد منه شرائع حياتنا، وخير ما نبدأ به هذا اليوم المبارك آيات القرآن الكريم العطرة الواضحة المتلوة عليكم. بواسطة الطالب (اسم الطالب):

  • { مهما قدموك صقر قالوا لم نكن من المصلين، ولم نطعم المسكين، وكنا نخاصم ذوي الخصوم، وكنا نكذب بيوم القيامة، حتى يأتي “. حماية} [سورة المدثر، الآية 43: 47].
  • {قل لعبادي الذين آمنوا يقيموا الصلاة وينفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولا أمانة}. [سورة إبراهيم، الآية 32].

فقرة في الحديث الشريف عن تارك الصلاة

والآن نواصل برنامج اليوم ونقدم لكم حواراً مشرفاً مع الطالب (اسم الطالب):

  • وقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “”بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة”” حديث صحيح.”
  • “العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فلم يؤمن”. صحيح النسائي.
  • «بين الكفر والإيمان ترك الصلاة». صحيح الترغيب.
  • «بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة» حديث صحيح.
  • «كنا مع بريدة في يوم غيم، فقال: بكروا إلى الصلاة، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من ترك صلاة العصر فقد بطل عمله». صحيح البخاري.

هل تعرف إذاعة مدرسية عن الصلاة؟

نزلت إلى قاع البحر لأبحث عن لؤلؤة ثمينة، فسألني القواقع ما هي، فأجبت: معلومة سامية، والآن مع الفقرة هل أنت والطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمسة وأن عدد الصلوات اليومية خمس؟
  • هل تعلم أن الصلاة هي آخر ما أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع؟
  • هل تعلم أن ترك الصلاة سبب لعدم قبول العمل؟

فقرة الحكمة فيمن يهمل الصلاة

أكمل معكم مقطع الإذاعة المدرسية الجاهزة عن تاركي الصلاة ومع مقطع الحكمة والطالب (اسم الطالب):

  • الصلاة هي عمود الدين. من قام به فقد أقام الدين، ومن تركه فقد هدم الدين.
  • وعلى العبد أن يقيم صلواته حتى يرضى عن حياته.
  • ومن ترك الصلاة عمداً فقد كفر بذمة الله ورسوله.

نهاية إذاعة المدرسة عن تاركي الصلاة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الدراسة لهذا اليوم، على أمل لقاء آخر في يوم جديد وعلى محطة إذاعية جديدة بموضوع جديد. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كان معكم مذيع الإذاعة المدرسية (اسم الطالب) تحت إشراف (اسم مشرف الإذاعة).

إن مشاهدة إذاعة مدرسية منتهية عن تاركي الصلاة أمر يهم كل معدي لبرنامج الإذاعة المدرسية، لأنه من الممكن أن يقتبس من المقاطع التي سبق تقديمها أو ينظر إلى طريقة السرد ويحاول أن يخترع شيئا من هذا القبيل. ويمكنه أيضًا تنزيله على الهاتف الذكي للقراءة منه مباشرة أو التعديل عليه.