قائمة أسماء لاعبين الاتحاد السعودي الجديدة 2024 كاملة

يعتبر نادي الاتحاد السعودي من أقدم الأندية في المملكة العربية السعودية، حيث تأسس في السادس والعشرين من ديسمبر عام 1927م، في مدينة جدة حيث كان مقره الرئيسي. ثم انطلق في رحلة طويلة محملة بأهم البطولات والألقاب في مسيرته الكروية، بفضل ضمه أشهر اللاعبين من أبناء المملكة، إضافة إلى نخبة من المحترفين الأجانب.

اسم اللاعب القيمة النادي السابق
كريم بنزيمة حر ريال مدريد
نجولو كانتي حر تشيلسي
لديه 29 يورو سلتيك

قائمة كاملة بأسماء لاعبي الاتحاد السعودي

تمكن نادي الاتحاد السعودي من بناء قاعدة جماهيرية ضخمة منذ أن بدأ مشواره حتى الآن، وبعد تتويجه بطلاً لدوري روشان السعودي للمحترفين لموسم 2022-2023، بدأ مرة أخرى التركيز على تعزيز صفوفه. مع أفضل اللاعبين لمواصلة مسيرة الإنجازات في عالم كرة القدم.

اسم اللاعب رقم اللاعب مركز اللعب
صالح الوحيد

(على سبيل الإعارة)

22 حارس مرمى
راكان النجار 1
محمد ابو عصيدة 12
عبدالله الجدعاني 21
مارسيلو جروهي 34
أسامة المرمش 88
عمر هوساوي 5 قلب الدفاع
زكريا هوساوي 12 المدافع الأيسر
مهند الشنقيطي 13 المدافع الأيمن
عبد الإله الشهري 15 المدافع الأيمن
أحمد الشراحيلي 20 قلب الدفاع
أحمد حجازي 26 قلب الدفاع
حمدان الشمراني 27 المدافع الأيسر
ليباركك االرب 33 المدافع الأيمن
سويلم المنهالي 37 قلب الدفاع
سلطان السليلي 38 قلب الدفاع
احمد بمسعود 95 المدافع الأيسر
سلطان الفرحان لم يتقرر بعد الجناح المركزي
وُلِدّ 28 مركز المحور
طارق 3 مركز المحور
نجولو كانتي 7 لاعب وسط دفاعي
عوض النشري 14 مركز المحور
عبد الكريم المغربي 16 مركز المحور
عبد الرحمن العبود 24 في منتصف الهجوم
عمر الجدعاني 28 مركز المحور
نور الدين البحر 44 مركز المحور
جواو فيليبي جوتا لم يتقرر بعد المهاجم الأيسر
ايجور كورونادو 77 هجوم متأخر
كريم بنزيمة 9 الهجوم المباشر
المعتصم صديق 7
عبد الرزاق حمدالله 9
الصحفي مروان 36
آرون كامارا 70
محمد السياري 80
رومارينيو 90

جنسيات لاعبي نادي الاتحاد السعودي

بعد تعاقد نادي الاتحاد السعودي مع نجم ريال مدريد السابق كريم بنزيما، الفرنسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، بدأت الجماهير تركز على قائمة أسماء لاعبي الاتحاد السعودي 2023 وجنسياتهم، وأرادت معرفة وغيرهم من اللاعبين الأجانب. اللاعبين الذين انضموا للفريق الشهير مؤخرا.

اسم اللاعب جنسية اللاعب
صالح الوحيد

(على سبيل الإعارة)

سعودي
راكان النجار
محمد ابو عصيدة
عبدالله الجدعاني
أسامة المرمش
عمر هوساوي
زكريا هوساوي
مهند الشنقيطي
عبد الإله الشهري
أحمد الشراحيلي
حمدان الشمراني
ليباركك االرب
سويلم المنهالي
سلطان السليلي
احمد بمسعود
سلطان الفرحان
عصام المولد
عوض النشري
عبد الكريم المغربي
عبد الرحمن العبود
عمر الجدعاني
المعتصم صديق
الصحفي مروان
آرون كامارا
محمد السياري
أحمد حجازي مصر
طارق حامد
نور الدين البحر
عبد الرزاق حمدالله مغربي
جواو فيليبي جوتا البرتغالية
رومارينيو برازيلية
مارسيلو جروهي
ايجور كورونادو
نجولو كانتي فرنسي
كريم بنزيمة

من هو المدير الفني الحالي لنادي الاتحاد؟

ويتم تحديد قائمة أسماء لاعبي الاتحاد السعودي في كل مباراة بناءً على خطط المدرب الحالي للفريق البرتغالي “نونو إسبيريتو سانتو” الذي ولد في الخامس والعشرين من يناير عام 1974م، في مدينة ساو تومي.

بدأ مسيرته الاحترافية عام 1992 عندما انضم إلى نادي فيتوريا غيمارايش البرتغالي، ثم انضم على مر السنين إلى العديد من الأندية الأخرى، علماً أنه مثل عضواً في منتخب البرتغال تحت 18 و21 و23 عاماً.

وكان مركز لعبه هو حارس المرمى، ثم بدأ مشواره التدريبي عام 2012، ليكون المدير الفني لفريق ريو آفي البرتغالي لمدة عامين، ثم فالنسيا وبورتو وولفرهامبتون واندررز وتوتنهام هوتسبير.

وأخيراً، تم تعيينه مديراً فنياً لنادي الاتحاد السعودي في الرابع من يوليو/تموز 2022، بعد أن تخلى عنه فريق توتنهام الإنجليزي بعد أقل من خمسة أشهر فقط في الوظيفة. نظراً للنتائج الضعيفة التي حققها الفريق تحت إشرافه.

علماً أن مدة العقد كانت موسمين كاملين، ورغم البداية الممتازة التي حققها فريق توتنهام تحت إشرافه في الدوري الإنجليزي، حيث فاز في أول ثلاث مباريات في الموسم، إلا أنه كانت هناك سلسلة من النتائج السلبية التي ظهر بعد ذلك.

وأعلنت إدارة الاتحاد السعودي قيمة العقد الذي يمتد حتى صيف 2024، وهو 5 ملايين يورو سنويا، لنونو سانتو وجهازه المساعد. بسبب الألقاب والبطولات السابقة التي حققها على المستوى الفردي.

إنجازات نادي الاتحاد السعودي

أصبحت قائمة أسماء لاعبي نادي الاتحاد السعودي محط أنظار الكثيرين بعد أن تم تسجيل اسمه كأحد أفضل الأندية السعودية والعربية والآسيوية، حيث حرصت الإدارة دائمًا على جمع أكبر عدد ممكن من البطولات طوال مسيرتها الاحترافية، والتي تمثلت في ما يلي:

1- بطولة الدوري السعودي الاتحاد

وفاز بهذا اللقب 9 مرات، ولاحظ الجميع فترة تألق اسم الاتحاد السعودي، الذي تمثل في التسعينيات والعقد الأول من العام الحالي، عندما فاز بلقب الدوري 3 مرات في التسعينيات، و 4 مرات خلال الفترة ما بين عامي 2000-2010م.

2- بطولة الاتحاد في دوري أبطال آسيا

ويعرف الاتحاد بتاريخه الطويل في دوري أبطال آسيا، إذ فاز بهذا اللقب مرتين، في عامي 2004 و2005م، علماً أن المرة الأولى كانت عندما خسر كوريا الجنوبية أمام الاتحاد بخمسة أهداف، فيما والمرة الثانية كانت عندما فاز الاتحاد على العين الإماراتي بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

3- بطولة كأس الحرمين الشريفين

وحقق الاتحاد 9 بطولات فاز فيها بكأس خادم الحرمين الشريفين، علماً بأن اللقب الأول حققه الفريق عام 1958م، بينما اللقب الثاني كان قبل خمس سنوات فقط أي 2018م.

4- البطولة في كأس ولي العهد

فازت السعودية بكأس ولي العهد 8 مرات، وكان ذلك على مدى سنوات طويلة، منذ الخمسينيات وحتى العقد الثاني من القرن الحالي، وهي أعوام 1958، 1959، 1963، 1991، 1997، 2001، 2004، 2016، 2017 م.

5- بطولة كأس السوبر السعودي

وخسر الاتحاد مرتين في مباراة كأس السوبر السعودي، لكنه تمكن من الفوز بهذا اللقب للمرة الثالثة، عندما تغلب على الفيحاء في المباراة الأخيرة بهدفين، وهي المرة الأولى التي سيفوز بها في عام 2023. إعلان. .

6- بطولة كأس الاتحاد السعودي

ولم يتمكن الاتحاد من الحصول على هذا اللقب سوى مرة واحدة طوال مسيرته الاحترافية، وكان ذلك عام 1974م.

7- بطولة كأس الكؤوس الآسيوية

وقد فازت السعودية بهذا اللقب مرة واحدة فقط، وكان ذلك في عام 1999.

نادي الاتحاد على منصات التواصل الاجتماعي

معرفة أخبار نادي الاتحاد السعودي أصبحت أمراً يمكن فعله بضغطة زر. حيث قامت إدارة الفريق بإنشاء حسابات رسمية له على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل:

يمثل نادي الاتحاد السعودي أحد أهم الأندية عبر تاريخ كرة القدم، ولا تقتصر شهرته على مسقط رأسه فحسب، بل نال شهرة كبيرة أيضًا بين جميع الدول العربية، وهو النادي الأول الذي سيحقق الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيسها في المملكة خلال أربع سنوات.