تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية

قد ترغب في الاطلاع على تجربتي في عملية استئصال الغدة الدرقية… حتى تستفيد من تلك التجربة وتعرف ما الذي دفعني إلى هذا الإجراء… لذلك عليك معرفة كل التفاصيل حول هذا الموضوع.

  • تتم إزالة جزء من الغدة الدرقية، أو في بعض الحالات تتم إزالته بالكامل.
  • وهي الغدة المتخصصة بإنتاج الهرمونات التي تتحكم في عملية التمثيل الغذائي.
  • كما أنه يتحكم في معدل ضربات القلب ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية.
  • وعادة ما تتم إزالته للقضاء على الأمراض السرطانية أو تضخم الغدة الدرقية الحميد، المعروف باسم تضخم الغدة الدرقية.
  • تتم إزالته أيضًا لتقليل … المعروف بفرط نشاط الغدة الدرقية.

إقرأ أيضاً:

زيادة الوزن بعد استئصال الغدة الدرقية؟

اسمي مها وعمري 35 سنة، منذ فترة أجريت لي عملية استئصال الغدة الدرقية ومن تجربتي الخاصة وجدت أنه من الطبيعي أن يزيد وزني بعد إجراء تلك العملية بما يعادل في المتوسط ​​10 إلى 15 كيلو. والجواب على تلك الجراحة هو أنها تختلف من مريض لآخر.

تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية

اسمي كريم.. وكنت أعاني من بعض مشاكل الغدة الدرقية. وهذا ما جعل الطبيب ينصحني بإزالتها فوراً حتى لا تتفاقم المضاعفات لاحقاً، ولذلك وجدت الحل الأمثل وهو استئصال جارات الدرق بأقل تدخل جراحي.

في هذا النوع يتلقى المريض جرعة من المادة المشعة. وبالتالي، تلقت جرعة صغيرة نسبيًا، تم الاعتماد عليها لتتبع الغدة الدرقية المستهدفة. ثم تتم إزالة الغدة من خلال شق صغير.

ويتراوح حجم هذا الشق في ذلك الوقت من 2.5 إلى 5 سم في الرقبة. ونظراً لخطورة هذه العملية الجراحية فقد خضعت للتخدير قبل البدء بهذه العمليات. كنت أعرف أن هذه الجراحة استغرقت حوالي ساعة في ذلك الوقت، ولكن مع مرور الوقت تحسنت بشكل ملحوظ.

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية

اسمي رقية، كنت أعاني من مشاكل في الغدة الدرقية. وهذا ما دفعني إلى أن حثني الطبيب على الإسراع في إزالة تلك الغدة حتى لا تتفاقم المضاعفات، وعندما بحثت عن سعر هذه العملية وجدت صعوبة الحصول على مثل هذه المعلومة.

يتم تحديد السعر حسب الإجراءات الجراحية الواجب إتباعها. كما تختلف هذه الأسعار حسب المركز الطبي الذي سيتم إجراء العملية فيه، وكذلك مهارة الأخصائي.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية والتورم في موقع الجراحة

اسمي صفاء. لقد خضعت منذ وقت ليس ببعيد لعملية استئصال الغدة الدرقية، ولكن بعد فترة اكتشفت أن هناك تورمًا ناتجًا عن العملية.

وبعد البحث وجدت أنه من غير الطبيعي أن يحدث هذا التورم.. مع العلم أن وجود الدرن في الجرح يساعد على منع تجمع الدم في مكان الجراحة.

لكن في بعض الأحيان بعد إزالة العقدة، يحدث تراكم تحت الجلد، أو يكون نتيجة الخيوط المستخدمة في العملية، والتي من المقرر أن يتم امتصاصها في الجسم بعد ذلك، وعندما سألت الطبيب المتخصص في ذلك في هذه الحالة، أخبرني أنه من الضروري الحصول على ألفينترن بسرعة 3 مرات. .

ممنوع الأكل بعد استئصال الغدة الدرقية

اسمي منال، وقد أجريت لي عملية استئصال الغدة الدرقية منذ فترة، ثم نصحني الطبيب بتجنب بعض الأطعمة التي قد تؤثر سلباً على صحتي، خاصة بعد إجراء تلك العملية.

وأخبرني عن ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون… أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الجسم. كما تحدث عن ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الحساسية.

كما أخبرني بتجنب تناول الوجبات التي يمكن أن تسبب تغيرات حادة في نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى الالتهاب، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من السكر.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت نصيحة الطبيب المختص بحالتي ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المصنعة، بما في ذلك اللحوم المصنعة والأطعمة المصنعة. ومن الأفضل اتباع هذه النصائح والالتزام بها حتى لا تتفاقم المضاعفات.

إقرأ أيضاً:

شكل الرقبة بعد جراحة الغدة الدرقية

اسمي روان عمري 28 سنة عندما أجريت عملية استئصال الغدة الدرقية لاحظت أن شكل رقبتي أصبح غريبا إلى حد ما. في البداية كان يحتوي على بعض التورم، لكن الجرح التئم وعاد مظهر الحلق إلى طبيعته.

تجربة استئصال الغدة الدرقية

انا اسمي منة. منذ فترة وأنا أعاني من بعض المشاكل الصحية مما دفعني لزيارة الطبيب المختص. ثم أخبرني عن الحالات التي يجب فيها استئصال الغدة بسرعة. ومن هذه الحالات القيء والغثيان.

بالإضافة إلى الألم الذي يصعب تحمله والذي يظهر حول الرقبة، تشمل الأعراض أيضًا التهاب في الحلق وصعوبة في البلع، خاصة المشاكل التي تصاحب الحبال الصوتية مما يؤدي إلى بحة في الصوت، فاضطررت إلى إجراء هذه العملية على الفور. مع مرور الوقت وجدت أنني حصلت على تحسن تدريجي.

خبرة خاصة في استئصال الغدة الدرقية

اسمي علي وقد عانيت من بعض الأعراض التي جعلتني أرغب في زيارة طبيب متخصص، مما جعلني أتعجل في إجراء هذا الإجراء، وفي تلك الحالة أخبرني عن سبب إجراء عملية استئصال الغدة إذا كانت متوفرة.

ومن هذه الأسباب سرطان الغدة الدرقية وهو من أكثر الأسباب شيوعا، بالإضافة إلى تضخم الغدة الدرقية، كما قال إن فرط نشاط الغدة الدرقية من الأسباب التي تؤدي إلى وجوب إزالتها والامتناع عنها.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت هناك عقيدات درقية، وهي عبارة عن كتل صلبة تنمو في تلك الغدة، فقد يشك الطبيب في أنها من الأورام السرطانية، وهي عقيدات كبيرة الحجم تؤثر على أداء وظائف تلك الغدة، ومن ثم يقرر إزالة الغدة الدرقية مين.. لأني كنت أعاني من فرط نشاطها.

من خلال السطور السابقة أصبح من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي في عملية استئصال الغدة الدرقية… والتي من خلالها ستتمكن من الوصول إلى أهم الأمور المذكورة بهذا الخصوص. لصالح الجميع.

الأسئلة الشائعة

  • ما هو استئصال الغدة الدرقية؟

    إزالته تماما.

  • ما هي الغدة الدرقية؟

    وهي الغدة التي تظهر على شكل فراشة.

  • ما هو موقع الغدة الدرقية؟

    في الرقبة من الأمام.

  • ما هي أهمية الغدة الدرقية؟

    إنتاج الهرمونات التي تتحكم في عملية التمثيل الغذائي بأكملها.