تردد قناة عين دروس التعليمية 2024 الجديد IEN TV على النايل سات والعرب سات

أصبح الآن تردد قناة عين دروس التعليمية الجديدة 2024 متاحا على عدة أقمار صناعية، حيث أنها القناة الرسمية الوحيدة التي تبث شروحات المناهج لجميع المراحل التعليمية. وهي تابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، والغرض منها هو مساعدة الطلاب في مختلف مستوياتهم التعليمية في جميع المواد الدراسية. لذلك، من خلال شرح تردد هذه القناة والمعلومات عنها.

تردد قناة عين دروس التعليمية الجديدة IEN TV على النايل سات

يمكن لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة استقبال تردد قناة عين دروس التعليمية الجديد عبر القمر الصناعي النايل سات، ونعرض أحدث تردد لها في الجدول التالي:

بيانات القناة قناة عين دارو التعليمية IEN TV
تكرار 11654
الاستقطاب رَأسِيّ
القمر الاصطناعي جلس النيل
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ 4/3
الجودة SD

تردد قناة عين دروس التعليمية الجديدة IEN TV على عرب سات

يمكن ضبط تردد قناة عين دروس التعليمية (IEN TV) عبر القمر الصناعي عرب سات. ويقدم هذا القمر الصناعي هذه القناة ضمن نطاقه، ونذكر ترددها في الجدول التالي:

بيانات القناة قناة عين دارو التعليمية IEN TV
تكرار 10770
الاستقطاب أفقي ح
القمر الاصطناعي العربية سات
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ 4/3
الجودة SD

نبذة عن قناة IEN TV التعليمية

تعتبر قناة عين داروس التعليمية من أبرز القنوات الموجودة منذ فترة في المملكة العربية السعودية، وأتاحتها وزارة التعليم في المملكة. وهي قناة تعنى بالجانب التعليمي للطلاب وتحسين وتعزيز مستوى التعليم عن بعد.

تعرض قناة IEN TV برامج ودروس تعليمية متنوعة لجميع المراحل الثلاث (الإعدادي – الابتدائي – الثانوي). بالرغم من تعدد القنوات التعليمية إلا أن هذه القناة تعتبر الأفضل في شرح الدروس على يد نخبة من أمهر المعلمين.

بالإضافة إلى اهتمام قناة عين داروس التعليمية بعرض الجداول المتعلقة بالمراحل التعليمية الثلاث؛ وذلك ليتمكن كل طالب من متابعة مواده الدراسية التي تعرض على القناة، ويستفيد منها بشكل كبير.

محتوى قناة عين داروس التعليمية IEN TV

تجدر الإشارة إلى أن قناة عين داروس التعليمية تعمل على تقديم شروحات للدروس في مختلف مراحل التعليم وخاصة المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية. وتهتم بتقديم جميع المناهج الدراسية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية أيضًا.

تقدم قناة عين دروس الرياضيات وغيرها من المواد التعليمية والأكاديمية، بالإضافة إلى إجراء العديد من الاختبارات والامتحانات بعد الانتهاء من كل درس. وذلك بغرض تحديد مستوى كل طالب على حدة، وبما يتناسب مع فهم الطالب للدرس.

ويظهر فهم كل طالب على حدة للدرس من خلال الإجابة السريعة على الأسئلة، ومن ثم يبدأ المعلم في شرح السؤال الذي تم طرحه، ويقوم أيضًا بعرض الإجابة وشرحها لجميع الطلاب المتابعين.

مميزات قناة IEN TV التعليمية:

حازت قناة عين داروس التعليمية على إعجاب واستحسان عدد كبير من أولياء الأمور وكذلك الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية، حيث تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها ناجحة ومتميزة. وظائف القناة هي كما يلي:

  • يقدم محتوى متنوعا يتضمن العديد من الشروحات لجميع المراحل التعليمية.
  • ولا تقتصر القناة على تقديم الدروس للمراحل المختلفة، بل تعرض دروس وشروحات للمشاهد الفنية بأكملها.
  • يحتوي على كافة الشروحات المقدمة لكل مرحلة دراسية يقدمها نخبة من أفضل المعلمين والمعلمات في مختلف التخصصات.
  • تستخدم إدارة القناة أحدث التقنيات والتقنيات. وذلك حتى تتمكن من التواصل مع جميع الطلاب.
  • سهولة الحصول على تردد القناة وبالتالي زيادة عدد المشاهدين والمتابعين خلال فترة قصيرة.
  • الغرض الأساسي من القناة هو مساعدة الطلاب على فهم الدورة التدريبية.
  • القناة متاحة بشكل مجاني ولا تتقاضى أي رسوم أو اشتراكات شهرية أو سنوية.
  • قناة عين داروس التعليمية لا تعرض الإعلانات التجارية حتى لا يشعر الطلاب بالملل أو الانزعاج.
  • وتتميز إدارة القناة بأن الأعمال والبرامج تتجدد بين الحين والآخر. وذلك لزيادة عدد المتابعين والمشاهدين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • اهتمت إدارة القناة بتوفير وسائل اتصال متعددة. وذلك للتمكن من التواصل مع جميع الطلاب الذين يتابعونه وتحديد نقاط الضعف والعمل على تحسينها.
  • تقديم تقييم لكل متدرب عبر موقعه الإلكتروني، مما يمكن المتعلم من الاطلاع على أي دورات تدريبية فاتته.

أطلقت وزارة التعليم في السعودية القناة التعليمية عين داروس. وهذا هو الهدف من توفير التعلم عن بعد للطلاب في جميع المستويات، حيث كانت هذه التقنية شائعة عندما تم إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا، وهي قناة تقدم شرحًا بسيطًا.

أعزائي القراء، يسعدنا أن نقدم لكم تردد قناة داروس التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، لتقديم دروس متميزة ومبسطة في جميع المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية. وتتميز القناة ببث محتواها في كافة ساعات اليوم دون انقطاع وبطريقة واضحة وسلسة وبأحدث التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة.

يمكنك الاستفادة من خدمات القناة ومتابعة دروسك بسهولة. كل ما عليك فعله هو البحث عن تردد القناة الصحيح وضبط جهاز الاستقبال الخاص بك. نتمنى لكم دروسا ممتعة ومفيدة، ونحن على استعداد لتلبية كافة احتياجاتكم وطلباتكم.

يعتبر تردد قنوات عين دارو التعليمية من الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. تبث هذه القنوات على مدار اليوم دون انقطاع محتوى تعليمي مفصل وشامل لجميع المراحل التعليمية من الصف الأول الابتدائي إلى المرحلة الثانوية.

وتعتبر هذه الخدمة الحل الأمثل للطلاب للتعلم عن بعد، خاصة في ظل الظروف الحالية التي نمر بها. يتم بث القنوات بجودة عالية وبدون تشويش. لذلك، من المهم الوصول إلى قنوات عين دارو التعليمية على خطوات عربسات للطلبة رجالا ونساء، وأولياء الأمور، لتسهيل عملية التعلم. متابعة الدروس بسهولة وبشكل مريح.

أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالمقالة ووجدتموها مفيدة، وأود أن أسمع آراءكم وتعليقاتكم على ما تودون رؤيته في قناة عين دارو التعليمية القادمة. نحن نهتم بمساهماتك ونرغب في تلبية احتياجاتك وتقديم محتوى يفيدك، فلا تتردد في مشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك.