دعاء كف شر الناس عني وابعاد اذاهم

دعاء ليكف عني شر الناس ويبعد أذاهم يمكن أن يساعد في حمايتك، لأن الإنسان في حياته من الممكن أن يتعرض لكثير من الحاقدين والحاسدين الذين يتمنون له الشر، وأصحاب هذه النفوس الخبيثة، لا شيء يمكن أن يزيل الإساءة لهم إلا الله وندعو الله أن يحفظنا منهم، ومن خلاله نعرض لكم مجموعة من أجمل الأدعية لكف شر الناس ورفع أذاهم.

دعاء لمن يخاف مكر الناس اللهم إنا نعوذ بك من شرهم وبغضهم، ونسألك يا الله أن تحفظنا وتحفظنا وتكتب لنا الخير وتبعد عنا من أراد أن يضرنا.
دعاء الخوف من المتسلط يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تحميني من النفوس الشريرة التي لا تريد لنا الخير، وأن تمنحني القوة على الصمود والوقوف في وجه كل معتدٍ ظالم، يا قادر على كل شيء.

دعاء أكف عني شر الناس وأبعد عني أذاهم

يلتقي الإنسان في حياته بنفوس طيبة وشريرة تريد الشر عليه، وهذا ما يطلبه من الصلاة ليكف عني شر الناس ويرفع أذىهم. ومن أجمل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اجعلني من عبادك الذين تنظر إليهم وترضاهم، وباعد بيننا وبين من يريد بنا السوء، ويضمر السوء، يا رب احفظنا واحفظنا من خلقك.
  • يا حي يا قيوم، أسألك أن تحفظني بعينك التي لا تنام، وأن تحسن حالي، وأن تبعد عني كل شر وشر، وأن تبعد عني الأنفس الحاقدة.
  • اللهم أذهب عني الحاقدين والحاسدين والمرضيين والمنافقين، وقرب مني من يريد لي الخير كله، يا رحمن يا رحيم.

دعاء لمن يخاف شر أحد

تحيط بالناس وجوه كثيرة منها الصداقة والكذب والنفاق. ولذلك فإن الصلاة هي أفضل وسيلة لحماية الإنسان نفسه من كل روح شرير. ومن خلال ما يلي نقدم لكم أجمل أدعية الوقاية من شر الناس:

  • اللهم اصرف عني ذو الوجهين الذي يظهر لي المحبة وفي قلبه الحقد والشر، وقني شرور خلقك واصرفهم عني يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب أنا عبدك، ناصيتي في يدك، وأستمر في حكمك. أسألك يا الله أن تمنعني من أذى الناس وأن أرضى عنك يا الله ولا أحتاج إلا إليك.
  • اللهم إني أسألك أن تعصمني من كل شر ومكروه وتجعل كيد الحاقدين في رقابهم يا مجيب الدعاء.

دعاء يبعد الشر والمكروه

وحتى لو كان الإنسان يحمل في قلبه الخير لجميع الناس، فلابد أن يواجه نفوساً أخرى لا تحمل له الخير، بل الخداع والأذى والنفاق. ولذلك فإن الدعاء لدفع ضررهم هو الحل، وتتمثل هذه الأدعية فيما يلي:

  • اللهم إني أستعين بك وأعوذ بك. أسألك أن تحميني من كل من يريد ضرري، وتبعده عني، وتجعل بيني وبينهم سداً منيعاً، يا رحمن يا أرحم الراحمين.
  • رب أسألك أن تشملني برحمتك، وتحفظني، وتحفظ أهلي وأحبتي، وتكفيني من الناس، فليس لي حاجة إلى أحد سواك، يا عالم الغيب والشهادة.
  • اللهم عامل الناس بما في قلبي. أسألك أن تحميني من شر الناس وسوء نواياهم التي يدمرونها ويخفونها. يا رب احفظني من كل شر.

صلاة للحماية من الشر والمشاكل

إذا كنت تبحث عن طريقة تدفع بها شر الناس وأذىهم عنك، وكنت محاطًا ببعض الأشخاص الذين لا يملكون نفوسًا طيبة سليمة، فيمكنك أن تلجأ إلى الدعاء إلى الله أن يدفع عنهم شرهم ويبعدهم عنهم. أنت. ومن أجمل هذه الأدعية ما يلي:

  • إلهي امنحني الأمان في كل خطوة في حياتي وابعد عني شر العالم والناس وشر ما يمكرون. أسألك يا الله أن ترزقني السلامة من كل شر والتغذية بالخير.
  • أسألك يا رب أن تحفظني بحصنك المنيع وتكرمني بعزك وتحفظني من شر الأشرار ومكايد المحتالين والحاسدين.
  • اللهم انصرني على من ظلمني، وباعد بيني وبين أصحاب القصد الخبيث، ونجني من الحوادث والمكيدات والشرور، ولا حول لي ولا قوة إلا بك يا رب العالمين.

يبحث الناس دائمًا عن طريقة لحماية أنفسهم من الأشرار، وهذا ما يجعلهم يبحثون عن دعاء يكف عني شر الناس ويدفع أذاهم، لأن الصلاة من أهم وسائل حماية الإنسان من الأذى. شرور الحياة الثقة بالله وتسليم أمورك إليه كلها تجعلك تعيش حياة مريحة.