مشاهير بحرف غ

قد يرغب المشاهير من أصحاب حرف G من مختلف البلدان والمهن والمجالات في البحث عنهم، ويحب العديد من الأشخاص معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات العامة، مثل الاطلاع على تفاصيل المشاهير الذين ربما لم يسمعوا عنهم من قبل، حيث أن هذا يعد حالة من الحماس والفضول، وذلك من خلال عرض بعض الأسماء المشهورة التي تبدأ بحرف الغين.

أسماء أولاد تبدأ بحرف الغين الفاتح والغريب والغزاة
أسماء بنات تبدأ بحرف الغين وهي مكونة من ثلاثة أحرف الغزل والفخم والغني

شخصيات مشهورة بحرف g

هناك مجموعة كبيرة من المشاهير الذين هم في دائرة الضوء، يهتم الناس بهم، وحتى الذين ما زالوا غير معروفين لهم يبحثون عنهم بأسمائهم، وهذا بالضبط ما سنفعله من خلال تحديد المشاهير بحرف G ، ما يلي:

أولاً: الفنانون بحرف الغين

هناك العديد من الشخصيات المشهورة في عالم الفن سواء التمثيل أو الغناء أو غير ذلك، والذين تبدأ أسماؤهم بحرف الغين، ونذكر منهم ما يلي:

1- غسان مطر

غسان مطر هو أحد الفنانين المشهورين في الوطن العربي. وهو فلسطيني الجنسية ولبناني الإقامة ومصري ولبناني العمل. ولد عام 1938م في فلسطين تحت اسم عرفات داود حسن المطري. وفور دخوله عالم الفن اكتسب الاسم الشهير “غسان مطر”. يذكر أنه شغل منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب.

قدم العديد من الأعمال الفنية في الدراما والسينما والمسرح، كما قدم العديد من الأعمال في الإذاعة منها؛ عنتر بن شعبان، كلم ماما، نساء ضائعات، الزناتي مجاهد، الرقص مع الزهور، جسر الأوهام، قلبي ليس في جيبي وغيرها الكثير. توفي عام 2015 بسبب مرض السرطان.

2- غسان مسعود

يعتبر غسان مسعود من أهم رموز الفن السوري، وهو من مواليد عام 1958م. وتشربت أساسيات العلم والعمل. عمل في المعهد العالي السوري للفنون المسرحية أستاذاً لمدة 10 سنوات. كما شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية التي جعلت الجمهور يألفه ويحب متابعته.

ومن أهم أعماله شجرة الحمضيات، الإعدام الموقوف، آخر أيام اليمامة، ظلال الصمت، كل أموال الدنيا، المتكيبي، فتاة شرقية، ذي قار ومسرحيات. “صدى”، و”جنون في الإسطبل”، و”سكان الكهف”، بالإضافة إلى دخوله عالم هوليوود باثنتين من أشهر تجاربه؛ صلاح الدين الأيوبي.

3- جشع الشاطئ

ويعتبر غريد الشاطئ من أهم الفنانين المولودين في الكويت. هو عيسى عبدالله خورشيد عوض من مواليد 1941م. دخل عالم الفن من خلال الغناء والغناء عام 1958م. وأعطي اسمه المسرحي “غريد الشاطئ”. له العديد من المؤلفات الموسيقية باللغة الخليجية، كما عمل في إذاعة الكويت في قسم الموسيقى وتوفي عام 2005م.

ثانياً : الرياضيون بحرف الغين

ونحن إذ ننظر إلى أبرز المشاهير الذين يحملون حرف G، لا بد أن نتوجه إلى المشاهير في المجال، الذين نتعرف على بعضهم على النحو التالي:

1- اللاعب جوتي

خوسيه ماريا هيرنانديز، المعروف في عالم الرياضة باسم “غوتي”، هو لاعب كرة قدم إسباني، من مواليد عام 1976م. بدأ مسيرته في صفوف النادي الملكي ريال مدريد كلاعب وسط. حقق معه العديد من الإنجازات وحصل على العديد من الجوائز، كما لعب مع بشكتاش وألميريا وغيرهما وهو الآن معتزل.

2- جاريث بيل

يعد جاريث فرانك بيل أحد أشهر نجوم كرة القدم. ولد في بريطانيا العظمى عام 1989. اختار اللعب كجناح منذ البداية في ساوثامبتون وخلال مسيرة احترافية متميزة لعب في صفوف أقوى الأندية. على سبيل المثال؛ توتنهام هوتسبير وريال مدريد ولوس أنجلوس تمكن من تحقيق أفضل الإنجازات الرياضية، لكنه قرر الاعتزال في عام 2003.

3- جيرد مولر

يعد جيرد مولر أحد أفضل لاعبي كرة القدم الذين شهدتهم الساحة الرياضية على الإطلاق. وهو من أصل ألماني ولد عام 1945م. قرر أن يصبح محترفًا في كرة القدم وحقق بالفعل ما أراد. حيث كان هدفه الأول كمهاجم لنادي نوردلينجن.

واستطاع أن يثبت موهبته ثم انضم إلى بايرن ميونخ وفورت لودرديل وغيرهم. وحصل على لقب هداف كأس العالم عام 1970، وتوفي عام 2021 بعد معاناة مع مرض الزهايمر لعدة سنوات.

الثالث: أنهم يعرفون حرف الغين

ولا يمكن أثناء الحديث عن المشاهير الذين يحملون حرف الجيم أن نغض الطرف عن فئة العلماء الذين قدموا للإنسانية والمجتمع العديد من الإنجازات التي لا يزال التاريخ يحكي عنها، وذلك على النحو التالي:

1- غريغوري بيرلمان

غريغوري ييرلمان هو أحد علماء الرياضيات اليوم، روسي الجنسية، ولد عام 1966م. ولمع اسمه في هذا المجال بإنجازه في حل المسألة المعقدة رياضيا وهي: حدسية بوانكاريه، وبناء عليه تقرر منحه وسام فيلدز وجائزة القرن الحادي والعشرين، لكنه لم يقبلهما لأنه رأى وأن أحقهم بالعالم ريتشارد هاملتون.

2- جاليليو جاليلي

العالم الإيطالي جاليليو جاليلي المعروف لدى الكثيرين متخصص في الفيزياء والرياضيات والعلوم الأخرى. أطلق العديد من النظريات العلمية وحارب نظريات أخرى، مثل نظرية الحركة لأرسطو. ومن أشهر إنجازاته معادلات سقوط الجسم.

يمكن أن يكون تحديد سلسلة من المشاهير أمرًا عديم الفائدة وغير مثمر، لكنه يعتبر بالنسبة للآخرين سؤالًا ممتعًا ومثيرًا للاهتمام، بل إنهم يحبون إجراء عملية التحديد هذه من خلال البحث عن الحروف الأولية؛ مثل المشاهير الذين تبدأ أسماؤهم بحرف الغين.