وكالة الأنباء السعودية: اتحاد كرة القدم السعودي يعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

رسمياً، أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” عزم الاتحاد السعودي لكرة القدم ترشيح المملكة كمدينة مستضيفة لكأس العالم 2034. وجاء هذا الإعلان من خلال بيان مقتضب جاء فيه: “إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتزم التقدم بطلب الترشيح لاستضافة كأس العالم عام 2034م، وذلك يتماشى مع خطة شاملة يجري وضعها وتستخدم كافة المهارات والطاقات من أجل تقديم تجربة رائعة لا مثيل لها مصممة لإسعاد مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. خاصة وأن المملكة سبق لها أن تمكنت من دخول المونديال ست مرات، أول مرة عام 1994م في أمريكا وآخرها في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت عام 2022م في دولة قطر.

ولي العهد يعلن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034

من ناحية أخرى، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله أن رغبة المملكة في استضافة بطولة كأس العالم 2034 تعود إلى المكانة التي حققتها المملكة في ظل شروط النهضة الشاملة في كافة المجالات. وعلى كافة الأصعدة والمستويات، وأيضا المقومات الاقتصادية التي تمتلكها، وما تمتلكه من تراث حضاري وثقافي كبير. مما جعل المملكة مركزاً رائداً عالمياً وواجهة دولية مشرفة قادرة على استضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في كافة المجالات.

صاحب السمو #تاجتعكس رغبة المملكة في استضافة بطولة كأس العالم 2034 النهضة الشاملة التي حققتها على كافة الأصعدة والمستويات، مما يجعلها مركزاً للقيادة وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات والمكونات الاقتصادية وإرثها. .. pic.twitter.com/fAwNDjJUqA

واس رويال نيوز (@spagov) 4 أكتوبر 2023

كما أشار سموه إلى أن العزم على استضافة هذا الحدث الرياضي المهم هو تعبير عن كافة الجهود المبذولة لنشر رسائل السلام والمحبة حول العالم وأن الرياضة تعتبر الهدف الأبرز والأهم لأنها ملتقى الشعوب على اختلاف اختلافاتها. الأعراق والأديان والثقافات المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية حققت نجاحاً منذ بداية عام 2018. حتى الآن، تم عقد أكثر من 50 حدثًا رياضيًا دوليًا هنا. سواء في كرة القدم، أو رياضة السيارات، أو الجولف، أو الرياضات الإلكترونية، أو التنس، أو رياضات الفروسية، وما إلى ذلك.

رئيس الاتحاد السعودي يؤكد دعم الاتحاد

وتم إعلان ياسر بن حسن المشعل “رئيسا للاتحاد”. دعم القطاع الرياضي في المملكة بشكل عام والاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل خاص. ويأتي من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد. وبالإضافة إلى المتابعة الجادة والمستمرة من قبل سمو وزير الرياضة، كانت النتيجة مشرفة جداً.