هل يجوز الصلاة في الفندق مع امام الحرم

هل يجوز الصلاة في الفندق مع إمام الحرم؟ ما حكم الصلاة في ساحات الحرم؟ وبما أنه من المعلوم أن الصلاة في المقام تعادل أجر صلاة عادية بآلاف المرات، لذلك فإن معظم زوار المقام يحرصون على الصلاة هناك قدر استطاعتهم ليتمتعوا بالأجر العظيم. ونكتشف هل تعتبر الصلاة في فندق في الحرم أم لا.

هل يعتبر الفندق من الحرم؟ لا تعتبر المناطق المحيطة بالفندق وغرفه جزءاً من محيط الحرم
هل يجوز للمرأة أن تصلي خلف زوجها؟ ويجوز لها أن تقف خلف زوجها، ولو كان معها نساء أخريات في الصف خلف الرجل

هل يجوز الصلاة في الفندق مع إمام الحرم؟

اختلف العلماء في صحة الصلاة للمأموم إذا كان بينهما مسافة. وبيان كل رأي من آراء العلماء كما يلي:

  • وعلى مذهب الحنفية يجوز للمأموم أن يصلي خلف الإمام الذي يفصل عنه مسافة مطلقة إذا رأى المأموم الإمام أو سمعه أو رأى المأمومين أو سمع التكبير.
  • بينما قضى الشافعية في المسألة بين الصلاة بحاجز داخل المسجد أو خارجه. إذا صلى المأموم خلف الإمام في إحدى حجرات المسجد فهو صحيح، وإذا كان خارج المسجد فهو باطل.
  • والراجح أن توصيل الخطوط ليس شرطا في صحة الصلاة، وإن كان إتمامها أفضل.

هل يجوز للمرأة أن تصلي مع الرجال في الحرم؟

بعد معرفة الجواب: هل تجوز الصلاة في فندق مع إمام الحرم، الأصل في مسألة صلاة الرجال والنساء أن تصلي النساء خلف الرجال، سواء في المسجد أو في غرف الصلاة، ولكن مع مراعاة أما الظروف الخاصة التي يقع فيها الحرم في مواسم الحج والعمرة فلا إشكال في ذلك، فالرجال يصلون مع النساء أو حتى مع النساء أمامهم وصلاتهم صحيحة.

هل تجوز الصلاة في الحرم من التلفاز؟

بعد معرفة الجواب: هل تجوز الصلاة في فندق مع الإمام في الحرم، من المهم أن تعلم أن علماء البلد قد أجمعوا على عدم جواز الصلاة خلف إمام تبث صلاته عبر الراديو موجات أو إشارة تلفزيونية من خلال أي وسائط متعددة لأنه ليس معه في نفس المسجد ولا يضمن التزامن.

حكم الصلاة في ساحات الحرم

بعد الاطلاع على الجواب: هل تجوز الصلاة في فندق مع إمام المسجد الحرام، لا بد من العلم أنه يجب على المصلي الذي يريد ثواب الصلاة في المسجد الحرام أن يدخل المسجد ولا ويصلي في الفناء الخارجي إلا إذا وجد صفوفاً فيصلي بها حتى لا يخرج عن وقت الصلاة.

أحكام دخول المرأة الحائض إلى باحة الحرم

بعد قراءة الجواب: هل تجوز الصلاة في فندق مع الإمام في الحرم، ومن المهم أن تعلم المرأة أن باحات المساجد ليس لها حكم المساجد، لأن ما هو واضح من تصميمها هو أنها خارجة عن متناول المسجد، ولذلك فلا حرج على الحائض أن تبقى في هذه الأفنية دون خجل.

التواجد في المسجد الحرام، وزيارة الكعبة المشرفة، والذهاب إلى المسجد النبوي الشريف لزيارة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة في الروضة الشريفة هو حلم كل مسلم أن يفعله مرة واحدة على الأقل من قبل توفى.