تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالجراحة

قد ترغب العديد من النساء في معرفة تفاصيل تجربتي مع الجراحة، فهي من الأشياء التي تجعلهن غير مرتاحات بعد الجراحة.

  • يعد تضييق المهبل من بين أكثر الطرق المضمونة.
  • يمكن تضييق المهبل بالليزر أو العمليات الجراحية.
  • يصل سعر عملية تضييق المهبل بالليزر إلى 5 آلاف جنيه للوحدة.

إقرأ أيضاً:

أيهما أفضل تضييق المهبل بالجراحة أم بالليزر؟

اسمي سهى، سبق لي أن أجريت عملية شد الجلد بالليزر ومن هنا أنصح النساء المقبلات على هذا الإجراء بتجنب إجراء العمليات في المنطقة الحساسة قبل مرور 6 أشهر.

أخبرني الطبيب أن هذه المنطقة غير مهيأة بشكل كافي لأي إجراء جراحي، مما دفعني إلى إجرائها بتقنية الليزر، وبالفعل حصلت على أفضل النتائج.

تجربتي مع تضييق المهبل بالجراحة والتخدير الموضعي

اسمي دلال وقد خضعت سابقًا لعملية تضييق المهبل. لقد تحدث إلى الطبيب الذي كان من المقرر أن يجري لي هذا الإجراء وأخبرني أنه من الممكن أن أحصل على مخدر.

لكن من الأفضل الاعتماد على التخدير العام لضمان عدم الشعور بالألم أثناء العملية. ثم أخبرني أيضًا أنه من الممكن الاعتماد على تقنية الليزر لإجراء هذه العملية. لكنني فضلت العمليات الجراحية العادية.

متى تظهر نتائج عملية تضييق المهبل بالليزر؟

اسمي.. لقد قمت سابقًا بإجراء عملية تضييق المهبل بتقنية الليزر، وعلى الرغم من أن هذه العملية بسيطة إلا أنها لا تستمر إلا لمدة أقصاها 18 شهرًا.

خلال هذا الوقت اكتشفت أن الإجراء يتطلب من 3 إلى 4 جلسات فقط. وفي الحالات الطبيعية قد تحتاج المرأة إلى أقل من هذا العدد من الجلسات. لكن دعني أخبرك أن لها نتائج فعالة للغاية.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

اسمي رجا. كنت أرغب في تنحيف المهبل بالجراحة بدلاً من استخدام الليزر، خاصة بعد الولادة الطبيعية التي أدت إلى تدلي المنطقة. وهذا ما دفعني للبحث عن طريقة لإعادة المهبل إلى حجمه الطبيعي.

وبعدها اكتشفت أن عملية التضييق كانت بمثابة عملية تجميل ستساعدني في الحصول على أفضل النتائج، فهي تعمل على شد عضلات المهبل. ومن ثم الحصول على حجمه الصغير بدلاً من التدلي الذي حصل له نتيجة الولادة الطبيعية.

لكن من الواضح أن الحالة تحتاج إلى تخدير عام حتى لا أشعر بالألم… وخاصة خبرة الطبيب ومستوى المركز الطبي الذي من المقرر إجراء العملية فيه، وهذه العوامل هي أساس السعر الجراحة التي سيتم تحديدها، الخ… ومع مرور الوقت.. الحصول على أفضل النتائج من هذا الإجراء الجراحي.

خبرة خاصة في تضييق المهبل

اسمي ملاك. لقد كنت متشوقًا لمشاركة تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيًا. وبعد سؤال الطبيب وإجراء الفحص والتشخيص أخبرني أن هذه العملية يجب أن تتم بعد انتهاء الدورة الشهرية. .. أو قبل 10 أيام على الأقل من الموعد المحدد.

ويجب تحديد فترة زمنية محددة حتى لا يتم الخلط بين النزيف الجراحي ونزيف الدورة الشهرية، كما نصحني بتجنب تناول الحبوب أو الفيتامينات التي يمكن أن تؤدي إلى سيولة الدم.

وفي حديثه عن العملية أخبرني الطبيب أن هذه العملية عادة ما تجرى والمريض تحت التخدير الكامل أو الجزئي، وبعد الانتهاء منها يستطيع المريض العودة إلى منزله بسهولة وسلاسة.

وأخبرني أيضاً أن هذه العملية من أشهر وأنجح العمليات الجراحية التي حازت على استحسان الكثير من النساء اللاتي جربنها من قبل… لأنها تساعد على تضييق قناة المهبل من الأمام إلى الخلف، والتخلص من الكمية الزائدة منه تعمل على تقليص الغشاء المخاطي والأنسجة العضلية.

إلى ذلك، أشار إلى أنه سيعمل على التخلص من العضلات الفضفاضة المنفصلة عن بعضها البعض، لأنها تساهم في الإضرار ببنيتها التشريحية. ولذلك فهو السبب الذي يجعل المهبل يبدو مترهلاً، وبعد إجراء هذه العملية الجراحية وجدت أن المهبل أصبح أرق وأضيق.

كما نصحت العديد من النساء اللاتي يعانين من نفس المشكلة بضرورة تجربة هذا الإجراء الجراحي.. والتخلص من هذه المشكلة بشكل علمي. للحصول على أفضل نتيجة حصلت عليها أيضًا.

إقرأ أيضاً:

من خلال الفقرات السابقة أصبح من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالجراحة… والتي تحتوي على العديد من المعلومات المهمة، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص أولاً قبل اتخاذ هذا القرار.

الأسئلة الشائعة

  • هل الشد بالليزر مؤلم؟

    إنها عملية سريعة وغير مؤلمة.

  • ما هي مدة التعافي من عملية تضييق المهبل؟

    خلال يوم أو يومين…وبعض الحالات قد تستغرق ما يصل إلى أسبوع.

  • كم يستمر الألم بعد عملية تضييق المهبل؟

  • هل هناك عملية مضمونة لتضييق المهبل؟