تجربتي مع طلوع الدرج ونزوله للولادة الطبيعية

ومن الضروري أن أشارك تجربتي مع بداية المخاض ونزوله… حتى تتمكن النساء اللاتي على وشك الولادة من رؤيتهن؛ سيستفيد منه الجميع… وهذا ما دفعني لمشاركته اليوم.

  • تعتبر تمارين صعود الدرج من أكثر التمارين المفيدة.
  • إذا كنت ترغبين في صعود الدرج خلال فترة الحمل، عليك أولاً استشارة الطبيب المختص.
  • إذا كنتِ تمارسين تمارين صعود الدرج خلال فترة الحمل، وظهرت مضاعفات، عليك الامتناع عن القيام بها واستشارة الطبيب فوراً.

إقرأ أيضاً:

تجربتي في صعود السلالم بعد الولادة الطبيعية

اسمي منى.. ومن خلال تجربتي أدركت أنها من العادات الخاطئة المنتشرة بين كثير من النساء.. وهي من العادات التي يجب الامتناع عن تكرارها لأنها تؤثر على الجرح سلباً وتؤدي إلى التعب في عضلات البطن.

لذلك وجدت أنه من الأفضل الحصول على قسط كافٍ من الراحة حتى يشفى الجرح، ومن الممكن ممارسة الأنشطة الخفيفة والتمارين الرياضية الخفيفة، مثل المشي. لأنه يساعدك على التعافي في أقصر وقت ممكن.

من صعد الدرج وأنجب؟

اسمي مليكة. ومن خلال تجربتي مع تمارين صعود الدرج خلال أشهر الحمل، وجدت أنها تحتوي على العديد من الفوائد التي يمكن أن يستفيد منها الكثير من الأشخاص. يساعد على اتخاذ الوضعية الصحيحة والمناسبة للولادة.

بالإضافة إلى أنها تساعد على تسهيل نزول رأسه إلى الجانب السفلي من الرحم، كما تعمل هذه التمارين البسيطة على تقوية عضلات الحوض المهمة أثناء عملية الدفع المرتبطة…

لذلك يجب استشارة الطبيب المختص بالحالة وصعود ونزول الدرج ثلاث مرات يوميا.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه التمارين تساعد أيضاً على فتح الرحم، كما أن هناك بعض التمارين الأخرى التي يمكن أن تحفز المخاض

ومنها المشي ومنشطات الرحم الطبيعية… كما اهتمت بالتقليل من التوتر والقلق، وهذه الممارسات ساعدت بالفعل في تسريع الولادة الطبيعية.

هل صعود الدرج مضر للحامل في الشهر التاسع؟

عمري 32 سنة. أود أن أشارككم تجربتي في صعود ونزول الدرج من أجل الولادة. وحرصت على تطبيق هذه التمارين وممارستها بانتظام خلال الشهر الأخير من الحمل.

ثم شعرت بالدوار وبدأ معدل التنفس يتزايد بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أنني شعرت بضيق في التنفس وعندما سألت الطبيب المختص أخبرني أن هذه الأعراض بسبب إصابتي بالربو في المقام الأول.

وأكد لي أن ممارسة هذه التمارين لا يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الأم والجنين، حتى لو تم ممارستها في الشهر الأخير من الحمل. وقتها نصحني الطبيب بالحصول على قسط كافي من الراحة والابتعاد عن التمارين الشاقة.

إقرأ أيضاً:

صعود السلالم للحامل في الشهر الثامن

عمري 25 سنة وأود أن أشارككم تجربتي في صعود السلالم أثناء الحمل، ثم اكتشفت أنه يجب علي أن أكون بطيئاً وحذراً في اتخاذ خطوات ثابتة لتجنب السقوط.

وبمرور الوقت، اكتشفت أن هذه التمارين يمكن أن تساعدني على أن أكون نشيطا وحيويا. كما أنها لا تؤثر سلباً على صحتي أو صحة الجنين على المدى الطويل. وعندما استشرت طبيبا مختصا أكد لي صحة هذه المعلومة.

هل يسبب الدرج الولادة المبكرة؟

عمري 26 سنة ومن خلال ما مررت به من تجربة صعود ونزول الدرج للولادة… وجدت أنه لا يوجد أي دليل علمي يؤكد أن هناك أي ضرر من صعود ونزول الدرج للمرأة الحامل.

واكتشفت أيضًا أن هذا النوع من التمارين الرياضية البسيطة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة المرأة الحامل، فهو يزيد من معدل ممارسة الرياضة، لكنه لا يؤدي إلى الولادة المبكرة على الإطلاق.

إقرأ أيضاً:

تجربة خاصة مع صعود السلالم أثناء الحمل

عمري 30 سنة ومن خلال تجربتي الخاصة في صعود السلالم بسرعة أثناء الحمل وجدت أن له بعض الآثار الضارة.

بما في ذلك الإجهاض. هناك أيضًا بعض احتمالية حدوث الولادة المبكرة وفي بعض الأحيان يمكن أن تحدث مضاعفات مرتبطة بالحمل نتيجة فقدان التوازن عند صعود أو نزول الدرج. ناهيك عن زيادة الضغط الذي يحدث في ذلك الوقت.

يمكن أن تعاني النساء الحوامل أيضًا من تورم القدمين وضيق في التنفس. وعلى الرغم من ذلك، فإن لذلك فوائد معينة، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بمرض السكري في الدم، والحفاظ على نشاط الجسم، وتقليل آلام الظهر والإمساك. لكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل القيام بهذه التمارين.

ومن خلال الفقرات السابقة، انتهى بي الأمر إلى مشاركة تجربتي الخاصة في صعود ونزول الدرج للولادة… والتي من خلالها يصبح من السهل إدراك أهمية ممارسة هذه التمارين البسيطة، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل ذلك. البدء بهم.