دعاء للمتصدقين والمحسنين في سبيل الله مكتوب

تعتبر الصدقة من أجمل ما يفعله المسلم، فإنه عندما يكون في حزن شديد يخرج صدقة بقلب الله سبحانه، ويجد كل الأمور الصعبة سهلة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الله يفرج عنه غمه كما يفرج عن عبد مسلم.

  • أسأل الله أن يسأل الصالحين في سبيل الله الطعام الحلال الطيب من حيث لا يحتسب.

دعا لمتصدقين ومحسنين

ومن يكثر من الصدقة فهو عاقل، يدرك أن الدنيا لن تدوم له، فيتخلى عن كل شيء من أجل الآخرة والتقرب إلى الله، والتقوى خير من شيء. التي يحبها الفرد، فلا يجزي الصالح حتى ينفق مما يحب.

رزق الله من أطلق الصدقات، ومالاً من المال، وكفى من فضلك، وبسط عليه نعمتك، رزقه الله الأمان واللطف، وجعل بين يديه خيراً، واكتب له الأمان في كل وقت.

بارك الله فيك، وتصدق على من يحبها، وأعطاك، وأعطاك، وأعطاك.

فتح الله له أبواب الخير وألبسه الصبر والشكر والراحة.

دعاء لفعال الخير

فالشخص الذي يكثر من فعل الخير ويساعد المحتاج يحب الجميع، والأجمل أن العمل الصالح ليس في طاعة الله وأن يتجنب فاعل الخير الرياء والتظاهر بعمل الخير أمام الناس، و فالواجب على كل إنسان أن يفعل الخير، وفوق ذلك الشكر، وقعم بمقاعد السداقات ومبركسر المحتاجين وقع الدعاة له بما يلي:

إن الله هو الرحمن، والرحيم، والكريم، والكريم.

يبارك الله فاعله أفضل العطايا، والمنح، والإنفاق، والإغراءات، ويثبته عليه، ويرزقه حيث لا يحاسب ولا عزيز ولا مجبور.

اللهمّ يسرّ الرزق للمتقين، اللهم آته ثواب حرامك، واغفر له بفضلك لمن سواك.

بارك الله فيك، بارك الله فيك، بارك الله فيك.

يرى:

فضل تعليق السداكات

ويجب على الأحباب أن يدعو للمؤمنين في سبيل الله، لأن هؤلاء اختاروا الآخرة وتركوا الدنيا، والحقيقة أن إعطاء الزكاة له فضل عظيم يتمثل في ما يلي:

تغيير الخطية

  • وللبر دور كبير في محو ذنوب العبد ومعاصيه، بالإضافة إلى أنه يطفئ غضب النبي.

لا يهم

  • يساهم البر في إبعاد الإنسان عن النار يوم القيامة، إذ يظله الإنسان الصالح في هذا اليوم العظيم، حيث يكون من السبعة الذين يظلهم الله.

فيها شفاء

  • ويجب على المريض أن يتصدق، لأنه يساعد على شفاء أمراض الجسد والقلب، كما تدعو الملائكة إلى الصدقة.
  • ينال المتصدق البركة في له و على هله في له و حلاه و على ها تعليقة، كما أن المتصدق تتحرى فرد الحقد و لغو و غلفة و تعرف له الإجاف.

الوصول للبر

  • ويصل المسلم إلى أعلى المقام بسبب صدقته، والحقيقة أن البر يطهر المال من الحرام ويطرد المسلم ويسعده.

انشراح الصدرية

  • وللصدقة دور كبير في فتح الصدر، فهي تجبر على فتح الأبواب المغلقة، وتدفع ميتة السوء، وتجعل الصالحين في العبد يوم القيامة.

دعاء لمن يتبرع بالمال

يعتبر المال من أهم الأشياء التي تساعد المحتاجين، وخير للمسلم أن يستقيم من ماله إذا طلب منه أحد المساعدة، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يخلص نيته لله ويضعه الصدقة في مكانها الصحيح، ومن الجيد الدعاء للصالحين الذين يهتمون بحاجات الآخرين بما يلي:

  • أبعد الله عن الصالحين الفقر وأكرم الناس عليه، أنزل الله عليه الخير والبركات، وأمتعه بالصحة والسعادة والرضا، أسعده الله.
  • جزى الله الولد الصالح والجيل الذي أطاعه على مر العصور، وجعله من هادي الصالحين.
  • بارك الله للصالح في كل صالحات الدنيا وجعله في الآخرة حليفا في الفردوس الأعلى، بارك الله له في كل عمل صالح يعمله ويصرف عنه السوء.
  • جزى الله خيرا كل من عمل عملا صالحا.

يرى:

دعوة الصدقة جارية

فالمسلم الفاتن هو الذي يهتم بآخرته ويترك الدنيا لمن يحب، والأجمل أن يتصدق المؤمن على روحه، فتعود عليه الصدقة إلى ما بعد الموت.

يعتبر الماء من أفضل الصدقات الحالية التي يمكن ممارستها، والحقيقة أن كل إنسان أخذت عليه صدقة مطالب بالدعاء لفاعلها بما يلي:

اللهمّ أحسن إلى الصالحين، وغفر لهم ذنوبهم وخطاياهم يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك النجاة والتوفيق لكل عبد صالح يتصدق ابتغاء مرضة الله، اللهم اجعله من الصالحين والصالحين، ويوفقه في الدنيا والآخرة.

اللهمّ إني أسألك الثبات والهداية والصلاح للمتقين، اللهمّ اكتب لهم السعادة في كل خطوة من الخطوات، وابعد عنهم الشر والبلاء وأصدقاء السوء.

أبعد الله عن الأبرار الفتن وافتح لهم أبواب الخير، الله يهديهم إلى طريق الصلاح ويتمم نعمتك وعافيتهم ويقويهم يا رحمن، الله يكتب لهم القبول والإخلاص والإحسان.

يرى: