ما حقيقة تأخير موعد صرف الدفعة 71؟ حساب المواطن يُجيب ويكشف 4 خطوات لتعديل بيانات الدخل الشهري

قام برنامج حساب المواطن بحل مشكلة تأخر موعد سداد دفعة 71 المقرر صرفها في شهر أكتوبر المقبل لمستحقي الدفع والذين تنطبق عليهم الشروط التي حددها القائمون على البرنامج. ومن أهم الشروط الإفصاح عن الدخل الشهري كشرط للاستحقاق، حيث تم التأكيد في البرنامج على أن عملية الصرف ستتم في الموعد الذي حددته الوزارة. الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

حساب المواطن يحسم الجدل حول تأخر موعد سداد الدفعة رقم 71

وأوضح برنامج حساب المواطن أن موعد صرف القسط الـ71 لشهر أكتوبر لن يتم تأجيله، حيث سيتم صرف المساعدة يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023م، وهو الموعد المحدد من قبل وزارة الموارد البشرية تاريخ. لمساعدة نسبة كبيرة من المواطنين، رجالاً ونساءً، في المملكة، سواءً العاملين أو ذوي الدخل المحدود أو الأرامل أو المطلقين أو الأيتام، بهدف دفع الفواتير وتلبية الاحتياجات الأساسية. وذكر البرنامج أنه من الضروري مراجعة البيانات في موعد أقصاه اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لإجراء دراسة الملاءمة واختبار الملاءمة للشهر التالي.

كيفية تحديث الدخل في حساب المواطن إلكترونيا

وشدد برنامج حساب المواطن على ضرورة تحديث الدخل في حساب المواطن في حال تغير البيانات حتى لا يفقد المواطن الدعم. يتم ذلك عن طريق:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ثم انقر على أيقونة تفاصيل الطلب.
  • انقر على الإفصاح عن الدخل.
  • ننتقل إلى الإجراءات الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة.
  • قم بتحرير الدخل ثم انقر فوق حفظ.

خطوات الإفصاح عن الدخل في برنامج حساب المواطن

يجب الإفصاح عن الدخل في برنامج حساب المواطن ويأتي هذا الراتب الوظيفي من الحكومة أو الجيش أو القطاع الخاص أو القطاع غير الربحي. ويجب الإفصاح عن إجمالي الراتب مع نسبة المعاش أو التأمين وأي بدلات ومكافآت، كما يشمل أنواع الدخل. النشاط التجاري ومصادر الدخل الأخرى، الدخل من برامج الدعم الحكومية، الحوافز أو المعاقين أو مكافآت الأئمة، الدخل من الاستثمارات المالية، الدخل من الأصول العقارية والدخل من استثمارات العاملين لحسابهم الخاص. إشغال. وتتم عملية الإفصاح إلكترونيًا من خلال الخطوات التالية:

يرحمك الله. إذا تغير أي شيء في التفاصيل الخاصة بك، فسوف تحتاج إلى الذهاب إلى حسابك باستخدام أيقونة (تفاصيل الطلب، الإفصاح عن الدخل) والانتقال إلى “الإجراءات” على الجانب الأيسر من الصفحة، وتغيير الدخل ثم حفظه. سنكون سعداء لخدمتك.

خدمة المستفيدين (@Citizencare) 29 سبتمبر 2023

  1. الدخول في موقع برنامج حساب المواطن.
  2. انقر فوق تفاصيل الطلب.
  3. نقوم باختيار الحالة الوظيفية للمستفيد.
  4. تحديد نوع الدخل ثم تحديد مصدر الدخل ومبلغ الدخل الشهري ثم الإضافة والحفظ.