حقيقة قطع النت عن العالم يوم 11 اكتوبر

حقيقة انقطاع الإنترنت العالمي في 11 أكتوبر هذا العام وبعد انتشار العديد من الأخبار التي تؤكد قطع الإنترنت خلال الـ 24 ساعة القادمة، حدث تفاعل كبير بين من صدق الخبر ومن كذب، وسيتم توضيح الموضوع عبر إلكتروني. ينبغي التأكيد.

حقيقة انقطاع الإنترنت العالمي في 11 أكتوبر

إن الادعاء بأن الإنترنت سينقطع عن العالم في 11 أكتوبر 2023 غير صحيح. وهذه مجرد شائعات نابعة من تداول مقطع فيديو قصير من عام 2018 تحدث فيه أحد الناشرين عن المشاكل التي ستواجهها شركات الإنترنت بسبب تغيير بعض الإعدادات.[1]

الخبر الذي يحمل عنوان “بحسب ناسا، الإنترنت في العالم سينقطع لشهور أو سنوات بسبب عاصفة شمسية”، والذي يتكرر كل عام، لا أساس له من الصحة.

تفاصيل: pic.twitter.com/zyoTSLMmRL

هيئة مكافحة الإشاعات (@NoRumors) 24 أغسطس 2023

هل خبر انقطاع الإنترنت في 2023 صحيح؟

إذا لم يكن صحيحا، وفي مايو الماضي، ذكرت وكالة ناسا أنه من غير الممكن قطع الإنترنت عن العالم في السنوات المقبلة، وأكدت أن الذكاء الاصطناعي يمكنه التنبؤ بالموجات الشمسية التي يمكن أن تؤثر على الإنترنت حول العالم وتتسبب في انقطاعه.

سبب انقطاع الانترنت في 2023

وبحسب بيان ناسا الذي يؤكد أن توقعات الذكاء الاصطناعي وجميع الأخبار المتداولة عنه لا تحتوي على موجات شمسية تؤثر على خدمة الإنترنت العالمية، فلا يوجد سبب لانقطاع الإنترنت عن العالم في عام 2023. من الخطأ قطع الانترنت

ننصحك بقراءة المقالات التالية:

الوصفة كاملة مع هذا تم قطع الإنترنت عن بقية العالم في 11 أكتوبر لهذا العام ما هي الأخبار المؤكدة عن انقطاع الإنترنت في الشهر الحالي وما سبب انقطاع الإنترنت؟