ما هو أصل عائلة بقنة ونسب العائلة بالكامل

وتعتبر عائلة بقنة من أقدم وأكبر الأسر السعودية، التي ينتشر أبناؤها وأفرادها في العديد من مناطق المملكة. ويفتخر المنتمون إلى هذه العائلة بانتمائهم إليها، ويفتخرون بمكانتها الرفيعة بين الأسر السعودية الأخرى، وقد أوضح المؤرخون أصل عائلة بقنة، وقد كان سبب شهرة تلك العائلة وشعبيتها في المملكة منذ زمن طويل معروف.

أصل عائلة بقنة

اهتم العرب منذ زمن طويل بالتعرف على تاريخ العائلات السعودية، وأشهرها عائلة بقنة التي تنتمي إلى واحدة من أقدم العائلات في المملكة.

والتي لها فروع وفروع كثيرة وانتشرت على نطاق واسع في مدن المملكة العربية السعودية، وهي من العائلات ذات المكانة الكبيرة في المجتمع، ويشعر جميع أفرادها بالفخر بالانتماء إليها.

نسبه بعد خطه جد الشهراني
أصله من قانا شهران
أماكن التركيز منطقة الحجاز في المنطقة
شجرة عائلة بقنة شهران بن عفر بن حلف بن خثعم بن أنمار بن نزار بن معد بن عدنان

شهرة عائلة بقنة

واستطاعت العديد من شخصيات عائلة بقنة التأثير في المجتمع السعودي والعربي، حيث ساهم أفرادها في تحقيق النفوذ في العديد من مناطق وقطاعات الدولة، مما سمح لشهرة العائلة بالاستمرار عبر الزمن بين الأجيال المختلفة.

وبالنظر إلى أصل ونسب عائلة بقنة بأكملها، فقد كانت من العائلات ذات الجذور العميقة في الوطن العربي، وتمكن العديد من أبنائها من الحصول على درجات علمية متقدمة في العديد من المجالات.

وخرج منها أدباء وشعراء وعسكريون لم يدخروا جهدا في خدمة السعودية وكانت لهم محطات مهمة ودور رائد في رفعة مكانة المملكة.

تبدو:

منزل عائلة بقنة

كانت تقع سابقاً في منطقة الحجاز، حيث كانت تضم أكبر عدد من القبائل والعائلات ذات الأصول العربية والاستيطان، واستطاعت عائلة بقنة الاستمرار في العيش في تلك المنطقة لفترة طويلة، حتى بدأت العائلات بالانتشار إلى أطرافها. بمدينة الحجاز في بداية عام 1324م

حتى استقر بعض أفراد الأسرة في مدينة مكة، وانتقل قسم آخر إليها، بينما بقي عدد كبير من أفراد الأسرة في منطقة الحجاز.

تبدو:

أبرز الشخصيات في عائلة بقنة

ويعتبر من أهم الأطباء في المملكة العربية السعودية، وهو متخصص في أمراض النساء والتوليد. عمل محمد بقنة خطيباً في مسجد نجران في منطقة تسمى ثلث بالمملكة.

وبفضل معرفته الكبيرة بالأمور الدينية، تمكن من ترسيخ العادات والتقاليد الدينية بين كثير من الناس في البلاد، ومن إنجازاته أنه ساعد في جعل خطابه الديني أكثر انفتاحا.

فراس من مواليد 29 سبتمبر 1987، وهو ناشط اجتماعي ويعمل في تقديم برامج تلفزيونية على قناة سعودية على اليوتيوب. أكمل فراس دراسته في جامعة الأمير سلطان الوطنية حيث درس الطب.

لكنه وجد أنها ليست من المجالات المفضلة لديه، فانضم إلى الإدارة المالية وقاد مجموعات متخصصة في تغيير عادات وسلوكيات المجتمع، ومن برامجه الشهيرة “اللعبة التي لعبناها”.

واشتهرت جومانا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً تطبيق snapchat.com/jbugnah، واستطاعت أن تحصد عدداً كبيراً من المين الذين تابعوها.

ربما لأنها تحرص على تقديم محتوى متنوع ومميز، وربما لأنها تصدر مجموعة من المقاطع الكوميدية المضحكة التي نالت إعجاب متابعيها، بالإضافة إلى عرضها العديد من الصور الجميلة والإطلالات المذهلة عبر حسابها على Instagram.

تبدو:

عائلة بقنة على مواقع التواصل الاجتماعي

إن الانتماء إلى إحدى العائلات السعودية العريقة، مثل عائلة باغنة، يتطلب الفخر والاعتزاز، الأمر الذي دفع الكثير من الناس في البلاد إلى البحث عن قنوات اتصال مباشرة مع أفراد الأسرة. يمكنكم متابعة فراس على تويتر وما ينشره: twitter.com/fmb4

كما يجب العلم أن عدداً من أفراد الشهراني لا يزالون يعيشون في قطر ودولة الكويت واليمن بالإضافة إلى العراق والبحرين، بالإضافة إلى تواجدهم في المناطق الجنوبية الغربية للمملكة، ومنهم: (القاع – الحفاير – بيشة – تهامة شهران – المسقي – الخير الجنوبية) وغيرهم من الولاة. .