“مع دخول المدارس” كيف يمكن تشجيع الأطفال على تناول الغذاء الصحي؟

كيف يمكن تشجيع الأطفال على الأكل الصحي؟ وتتساءل جميع الأمهات عن ذلك لما للتغذية الجيدة من فوائد لأن التغذية الجيدة هي أساس صحة الأطفال ومع هذه الفوائد يتمتع الطفل بصحة جيدة طوال حياته. لذلك يجب تعليم الطفل كيفية تناول الطعام الصحي، فهذا سيساعده على تطوير علاقة إيجابية مع الطعام ويمكن تنمية هذه العادات. ليس فقط للطفل، ولكن لجميع أفراد الأسرة. هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي.

كيف يمكن تشجيع الأطفال على الأكل الصحي؟

تبدأ عملية تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي بتشجيع العادات الإيجابية. عليك أن تكون قدوة جيدة لأطفالك عندما يتعلق الأمر باختيار الأطعمة والمشروبات الصحية، وإشراكهم في إعداد الوجبات، وإعداد وجبات لذيذة وصحية للعائلة، واستغلال أوقات الوجبات كفرصة لتعليم الأطفال الأطعمة المختلفة. المجموعات والعناصر الغذائية وتعرفنا على الفيتامينات التي تحتاجها أجسامنا. .

كيف أشجع طفلي على الأكل الصحي؟

ومن الضروري أيضًا الحفاظ على علاقة صحية مع الطعام، وتجنب استخدام الطعام كمكافأة أو عقاب، وعدم منع بعض الأطعمة مثل الحلويات، لأن ذلك قد يجعل الطفل أكثر شراهة وطلبًا. التأكيد للطفل على أن الأكل الصحي هو مفتاح الصحة على المدى الطويل والحماية من العديد من الأمراض. الغذاء يحتاج أيضا إلى استبداله. استبدل المشروبات غير الصحية بالمشروبات الصحية وتحدث مع الأطفال عن سبب كون هذه المشروبات أو الأطعمة أفضل من غيرها.

كما يجب استخدام التشجيع الإيجابي لتحفيز الأطفال على تناول الطعام الصحي والإشادة بخياراتهم الصحية مثل اختيار الخضار والفواكه بدلاً من الحلويات.

ماذا أفعل إذا كان ابني لا يريد أن يأكل؟

لتشجيع الأطفال على تناول الأطعمة الصحية، يجب مشاركتهم في عملية الإعداد وتشجيعهم على اختيار الفواكه والخضروات من السوق والمساعدة في الغسيل والتقطيع. يمكن أن تكون هذه تجربة جديدة تساعدهم على تجربة الأطعمة التي ساعدت في تحضيرها.

كما أن الإبداع في تقديم الطعام بطرق ممتعة وجذابة وبألوان زاهية يجذب الأطفال، على سبيل المثال من خلال تقديم الوجبات على شكل وجوه مبتسمة أو أشكال مثيرة للاهتمام.

كما يجب أن نحاول تقديم وجبات منتظمة في أوقات محددة حتى يعتاد الأطفال على نمط أكل معين ويأكلون في نفس الوقت كل يوم، وحتى لا نترك الأطفال جائعين لفترات طويلة ونجعلهم عرضة للجوع. تناول الوجبات السريعة.