دعاء السعادة الزوجية مستجاب اللهم اجعل الخير في زواجنا

الحياة الحقيقية مليئة بالعقبات التي تظهر فجأة وتضع الزوجين في حالة من الخلاف. وفي الحقيقة يمكن أن يطول الخلاف بينهما ويستمر لأشهر عديدة، ولكن يمكن لكل منهما التخلص من هذا الأمر بمحاولة فهم الأمور وتبسيطها والوصول إلى حلول سريعة، ومن بين هذه الحلول يمكن الدعاء التالي للسعادة الزوجية يقال.

  • يا رب، أنت تعلم كم أحب زوجي. اللهم ارزقه نعمة العمر المديد. اللهمّ أرني أجمل امرأة في العالم. اللهمّ مالك الملك اجمعنا على أحسن حال، واصرف عنا شر القضاء، وقنا شر الفتن.

ادعوا للمتزوجين بالتوفيق

يجب على كلا الزوجين أن يفهما بعضهما البعض وأن يحاولا التغلب على العقبات والمشاكل التي تظهر خلال النهار، ومن الجيد أن تكون الزوجة هادئة وتتقبل الزوج عند عودته من العمل، فقد يكون لديه مشكلة جعلته تشعر بالغضب والأسف الشديد، ومن الجيد أن تعتني الزوجة بكل شيء. فيسعده، وخير له أن يدعو لهما بالتوفيق، كما يلي:

اللهم أسعدني وزوجي وأعنا على طاعتك. اللهم يا مالك الملك انزع عنه الغلاء والهم وأرزقه حياة سعيدة. اللهم هون على زوجي كل أمر عسير، واحفظ لنا أولادنا، واجعلنا من المهتدين، يا رحمن يا رحيم.

اللهم يا مالك الملوك، يا قادر على تغيير الأحوال، اجعلنا من السعداء، وأعطنا مالاً حلالاً يغنينا عن سؤال الناس. اللهم اجعلني وزوجي من المهتدين، واصرف عنا الحاقدين والحاسدين وكل من يريد ضرنا.

اللهمّ اجعل قلبه خاضعًا لي وحبّب الناس إليه وابعد عنه شر القضاء. اللهم اجعله من عبادك الصالحين المهتدين. اللهم غير حال زوجي إلى أحسن حال وأسعده يا الله.

تبدو:

دعاء السعادة الزوجية للزوجين الجدد

ويعتبر من أبرز الأشياء التي لا غنى عنها في الحياة. عندما يصبح الإنسان شاباً يحتاج إلى رفيق يعينه على الحياة، فيبدأ بالبحث عن زوجة صالحة تنير منزله وتغير حياته. وبعد إتمام الزواج ينتظر من يملأ البيت فرحاً وسروراً، ويمكن أن يقال دعاء السعادة الزوجية في الحياة على النحو التالي:

  • اللهمّ يا مالك الملك أسعدنا واكتب لنا الخير. اللهم أبعد عنا شر القدر واملأ حياتنا بالحب والسعادة. اللهم اجعلني قرة عين زوجي واجعلني هو قرة عيني، اللهم أبعد عنا تشتيت الذهن وشعور الأذى.
  • استودعتك الله حياتي وزوجي وأنت خير حافظا يا الله. اللهم ارفع عنا البلاء واكتب لنا الهدى والتقى والعفاف والغنى وخير القضاء. اللهم اكفنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ويسر لنا الخير.
  • اللهم احفظ زوجي بعينك التي لا تنام وارزقه الحلال. اللهم ارزقنا السعادة واجعل حياتنا هادئة وآمنة ومطمئنة. اللهم اغفر لنا. اللهمّ أعطنا ما نشاء واكتب لنا الخير.
  • اللهم أحسن في زواجنا وأتم لنا كل أمور المستقبل على خير. اللهم وفقني وزوجي لما تحبه وترضاه وبارك لنا فيه. اللهمّ احفظه لي وأديم السعادة بيننا.

تبدو:

دعاء للسعادة الزوجية والرزق للزوج

الرزق بيد الله عز وجل، والعبد التقي هو الذي يجتهد في الدنيا وينتظر الفرج من الله، وما أجمل أن يسعى في الخير ويبتعد عن الشر، حتى ينال ما يغنيه. ويجعل حياته مباركة، خالية من الطمع والغرور، ويمكن الدعاء للرجل بالرزق الوفير الذي يعينه في الحياة. وعائلته على النحو التالي:

أسألك يا مالك الملك أن تحفظ لي زوجي في سفره وتدفع عنه الشر. اللهم ارزقه الرزق الحلال الطيب المبارك من حيث لا يحتسب يا أرحم الراحمين.

اللهم احفظ زوجي من الشر وارزقه من حيث لا يحتسب. اللهم وفقه في عمله. اللهم سخر له جنود الأرض وملائكة السماء. اللهم غير حال زوجي إلى أحسن حال وسهل له توفيقه.

اللهم ارزقني وزوجي رزقاً كثيراً ومالاً حلالاً لا ينقطع، وامنحنا الأمن والسكينة، اللهم بفضلك أذهب عنه صحبة السوء وأرده إلينا آمناً غنياً يا الله.

اللهم ارزق زوجي رزقاً وافراً. اللهم احفظ لنا أطفالنا وابعد عنهم الشر. اللهمّ أبعد عنه كل من يريد أذاه. اللهم وفق زوجي وابعد عنه الشر. له.

تبدو:

دعاء للزوج الداعم

كل فتاة تتمنى أن يرزقها الله بالرجل الصالح الذي يكون سندا لها في الحياة ويمدها بالخير الذي يخرجها من الهم والضيق إلى خير ما أجمل أن تعود الفتاة إلى الله عز وجل واطلب منه أن يقدم لها الدعم. وفي الواقع يجب أن يكون الزوج هو المسؤول: ويمكن للزوجة أن تطلب من زوجها القيام بما يلي:

  • اللهمّ احفظ لي زوجي يا الله، وأبعد عنه الهم والحزن، واجعله من المهتدين. اللهم أذهب عنه وساوس الإنس والجن. اللهمّ أذهب عنه الظلمات والغم، وأعطه عملاً صالحاً يقربه إليك.
  • اللهم اجعلني وزوجي من المحظوظين. اللهم ارزقني نعمة الزواج ووفقني. اللهم اجعل زوجي يراني في أحسن عينيه.
  • اللهم اهد زوجي إلى الخير دائما واحفظه في حياتي. رب إنه سندي واعتمادي فاجعله خير من أطاعك. اللهم اصرف عنه سوء القضاء وأطال في عمره وحسن العمل.

تبدو:

كيفية تحقيق السعادة الزوجية

ويفضل صلاة دعاء السعادة الزوجية عندما يشعر الفرد أن حياته الخاصة مليئة بالمعضلات والمشاكل. وفي الحقيقة يمكن تحقيق السعادة الزوجية من خلال القيام بما يلي:

مسافة

  • يفضل خلق مسافة خاصة بين شريكي الحياة، وعلى كل منهما أن يترك الآخر مع صحبته أو أحبائه متى شاء.

احترام

  • يجب على كلا الطرفين احترام بعضهما البعض، ولا يجوز لأي من الزوجين أن يكون متعجرفًا تجاه شريكه. أيضًا، يحتاج كلاهما إلى التوقف عن الغيرة المفرطة.

تجنب الملل

  • يجب على الزوجين التخلص من مشكلة الملل والروتين الذي يصاحب الحياة، بالإضافة إلى الثقة ببعضهما البعض وعدم السماح لأحد بالتدخل.

السرية

  • ولا ينبغي لأي من الزوجين أن يحتفظ بالأسرار الزوجية خارج المنزل، بل يجب على كل منهما أن ينتبه لبعضه البعض ويتذكر كل شؤونه الشخصية.