حاسبة الحمل والولادة الدقيقة 2022 بالهجري

حاسبة الحمل والولادة الدقيقة 2022 هجري معرفة موعد الولادة المتوقع أمر مهم بالنسبة للمرأة الحامل للاستعداد لهذا الحدث. من خلال حاسبة الحمل والولادة الإلكترونية يمكنك الحصول على معلومات مهمة عن الجنين، مثل: الوزن المتوقع والطول ومعدل النمو وغيرها من المعلومات التي تهم كل أم. سنتعرف في هذا المقال على كيفية حساب تاريخ الحمل والولادة بدقة باستخدام التاريخ الهجري.

حاسبة الحمل والولادة الدقيقة 2022 هجرية

تعتمد الكثير من الدول العربية التاريخ الهجري في معاملاتها، لذا ترغب الكثير من الأمهات الحوامل في معرفة تاريخ الحمل والولادة بالهجري، وآلة حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الهجري هي برنامج إلكتروني يحدد تاريخ الحمل والولادة بدقة. بناءً على المعلومات التي تدخلها الحامل في البرنامج والتي تتنبأ بموعد الحمل وبداية الأسابيع الأولى للجنين؛ ومن ثم حساب موعد الولادة المتوقع في نهاية الحمل. يمكنك تحميل حاسبة الحمل والولادة الهجرية.من هنا“.

كيفية استخدام حاسبة الحمل الهجرية

يمكنك التعرف على كيفية حساب رقم الحمل وعيد الميلاد حسب التاريخ الهجري باستخدام حاسبة الحمل كما يلي:

  • قم بالدخول إلى حساب الحمل الهجري الخاص بها من الرابط السابق.
  • إدخال تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية للحامل قبل الحمل حسب التاريخ الهجري المعمول به.
  • انقر فوق الزر “حساب” الموجود أسفل التاريخ.
  • الآلة الحاسبة الإلكترونية تحسب تاريخ الحمل وعمر الجنين بالأيام والشهور والأسابيع.
  • كما يعرض البرنامج العديد من المعلومات عن الجنين مثل وزنه وطوله ومعدل نموه المتوقع في ذلك العمر الحملي.
  • إذا كانت المرأة الحامل لا تعرف تاريخ آخر دورة شهرية لها بالهجري، ولكنها تعرفه بالميلادي، فيمكنها أن تعرف من خلال التقويم المزدوج أن التاريخ الهجري يطابق التاريخ الميلادي الذي تعرفه.

كيفية حساب موعد الاستحقاق

من خلال حاسبة الحمل الإلكترونية، تستطيع الحامل معرفة تاريخ ولادتها الطبيعية من خلال إضافة تسعة أشهر وسبعة أيام إلى تاريخ اليوم الأول من الدورة الشهرية الذي يسبق الحمل مباشرة، ومن ثم تاريخ الولادة الطبيعية. الظروف الاستثنائية مثل الولادة المبكرة أو جفاف الماء حول الجنين أو مشاكل في المشيمة، كلها مشاكل يمكن أن تؤخر موعد الولادة المتوقع أو الولادة القيصرية. مذكرة.

كيفية حساب فرق الطول بين الزوجين إلكترونيا بالتفصيل

حساب الحمل الهجري بالاسابيع

تفضل الكثير من النساء الحوامل حساب عمر الحمل والجنين بالأسابيع، وهو أسهل وأسرع. يمكن تحديد عمر الحمل بالأسابيع من خلال معرفة تاريخ بدء آخر دورة شهرية قبل الحمل ومن ثم حساب الباقي حتى نهاية الدورة بالأسابيع وتحديد عمر الجنين.

فمثلاً إذا كان تاريخ بدء آخر دورة شهرية للمرأة قبل الحمل هو اليوم الثاني من شهر ذي الحجة، واليوم الذي تحسب فيه الحامل عمر حملها هو اليوم الثالث والعشرون من شهر الحمل. جمادى الأولى، فيكون الحمل في الأسبوع الرابع والعشرين، ويمكنك البقاء هناك. الموعد النهائي بناءً على هذه التوقعات هو ستة عشر أسبوعًا؛ ولذلك فإن الولادة المتوقعة للمرأة تكون في اليوم السادس عشر من رمضان.

حساب الحمل الهجري بالاشهر

حساب الحمل بالأشهر هو الأدق في تحديد موعد الولادة أو الحمل، وليس في تحديد عمر الجنين. تقليديا، يكون عمر الجنين أكثر دقة بالأسابيع، وينقسم الحمل إلى ثلاث مراحل بالأشهر، على النحو التالي:

  • الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، والتي تشمل الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، من الأسبوع الأول من الحمل إلى الأسبوع الثالث عشر من الحمل.
  • أما الثلث الثاني فيشمل الأشهر الثلاثة التالية، وهي الأشهر الرابع والخامس والسادس من الحمل، ويبدأ هذا الثلث من الأسبوع الرابع عشر من الحمل إلى الأسبوع السادس والعشرين.
  • أما الثلث الأخير من الحمل فيشمل الأشهر السابع والثامن والتاسع ويبدأ من الأسبوع السابع والعشرين من الحمل إلى الأسبوع الأربعين المتوقع فيه الولادة، أو قبل عدة أيام.

هل حاسبة الحمل صحيحة؟

نعم تعتبر حاسبة الحمل من الوسائل الدقيقة لمعرفة عمر الحمل والجنين ومن ثم التنبؤ بموعد الولادة للمرأة الحامل، ولكن صحة عمر الحمل وتاريخ الميلاد تعتمد على دقة البيانات المدخلة إلى الآلة الحاسبة وهو تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة قبل الحمل، فالآلة الحاسبة تعتمدين على هذا التاريخ في كل المعلومات التي تظهر لك بعد ذلك سواء كان عمر الحمل أو تاريخ الميلاد أو حتى الوزن وطول الجنين ومعلومات أخرى عنه. ولذلك فإن إدخال موعد خاطئ للدورة الشهرية يؤدي إلى خطأ في تحديد عمر الحمل وتاريخ الميلاد.

حاسبة الحمل وشكل الجنين

وبالاستعانة بآلة حاسبة الحمل التي تحدد عمر الجنين بالأسابيع والأشهر، يمكن التعرف على شكل الجنين ومراحل نموه على النحو التالي:[1]

  • الشهر الأول: يكون شكل الجنين في الشهر الأول في بداية التكوين، فعندما تبدأ الرقبة بالتشكل، يكون الوجه دائرياً ويبدأ السائل الأمنيوسي بالتشكل حول الجنين.
  • الشهر الثاني: في بداية الشهر الثاني من الحمل يمكن رؤية الجنين بالعين المجردة، ويبدأ العمود الفقري بالتشكل، ويظهر الدماغ على شكل فصين، وتبدأ بعض الملامح بالتشكل، مثل أصابع اليدين والقدمين. ويبدأ الهيكل العظمي للجنين بالتصلب.
  • ثالثاً: يستمر الجنين في النمو خلال ذلك الشهر حتى تصبح بعض الأعضاء التي بدأت بالتشكل جاهزة، وتتحرك العيون إلى مقدمة الوجه في وضعها الطبيعي، وتتشكل الأذن الخارجية ويتمكن الجنين من الفتح والضغط. بين يديه في ذلك الشهر.
  • الشهر الرابع: في هذا الشهر تشعر الأم بحركة الجنين في رحمها وتسمع نبضات قلبه بمساعدة الأجهزة الطبية.
  • الشهر الخامس: يبدأ شعر الجنين بالنمو، ويظهر شعر شاحب يسمى الزغب على كتفي وذراعي الجنين، ويصل طوله في نهاية الشهر إلى 25 سنتيمتراً تقريباً.
  • سادسا: يتطور سمع الجنين خلال هذا الشهر ليشعر بالمحفزات الصوتية حوله، كما تظهر الأوعية الدموية تحت الجلد وتبرز العين من تحت الخدود وقلة الدهون.
  • الشهر السابع: ينمو الجهاز العصبي بشكل ملحوظ في هذا الشهر، وتتكون الدهون تحت الجلد، وتصبح حركات الجنين أكثر كثافة في الرحم.
  • الشهر الثامن: تتطور حاسة السمع في هذا الشهر بحيث ينفصل الجنين عن صوت أمه وتكتمل معظم أجهزة الجسم الداخلية ما عدا الرئتين.
  • تاسعاً: في الشهر الأخير من الحمل، يصبح الجنين قادراً على تحريك ذراعيه ورأسه ورأسه إلى الأسفل استعداداً للولادة.

حاسبة الحمل الامريكية

حاسبة الحمل الأمريكية هي آلة حاسبة إلكترونية تقوم بحساب تاريخ الحمل والولادة باستخدام التاريخ الميلادي ويتم إدخال اليوم الأول من آخر دورة شهرية قبل الحمل بالتاريخ الميلادي. ثم انقر فوق “احسب” وستوفر لك الآلة الحاسبة معلومات حول عمر الحمل وتاريخ الميلاد.[2]

وبذلك نكون قد تعلمنا حاسبة الحمل والولادة الدقيقة الهجرية لعام 2022 وتعلمنا حاسبة الحمل بالأسابيع والأشهر ومراحل نمو الجنين اعتماداً على حاسبة الحمل وتعلمنا أيضاً حاسبة الحمل الأمريكية.