طريقة العناية بالشعر وما هي عدد مرات غسل الشعر حسب نوعه

تعتبر العناية بالشعر من أهم الطرق التي يجب عليك اتباعها لحماية شعرك من تراكم الأتربة وتكوين بعض التشابكات فيه والتي قد تؤدي بعد ذلك إلى العديد من المشاكل. ومن بين الطرق التي سنحرص عليها هي العناية بالشعر، اكتشفي ذلك الآن من خلال إلقاء نظرة على الفقرات التالية.

طريقة العناية بالشعر

هناك أمور عليك تنفيذها بالتفصيل، وهي الحفاظ على الشعر وتوزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي، وحتى ينمو شعرك ويصبح أكثر صحة، وإليك التفاصيل حول العناية بالشعر من خلال الفقرات التالية في.

مشط شعرا

هذه إحدى أهم الطرق التي يجب عليك استخدامها لأنها تقلل من تجعد الشعر وتساعد أيضًا على توزيع الزيوت بالتساوي، مما يمنح شعرك نموًا صحيًا وحتى لمعانًا طبيعيًا. ننصح الخبراء بتمشيط شعرك وهو جاف ومبلل، وتخفيف الشعر من الأطراف إلى فروة الرأس، وليس العكس.

يعتمد تكرار غسل الشعر على نوع الشعر

يجب أن تعلمي أن كل نوع شعر يحتاج لعدد معين من الغسلات للحفاظ على شكل وملمس الشعر. الآن حددي عدد مرات غسل كل نوع شعر حسب النقاط التالية

  • المعدل الطبيعي الذي تغسلين به شعرك يوما بعد يوم. يتم ذلك لمنع حدوث ذلك.
  • يجب غسل الشعر الدهني يومياً لمنع تراكم الأتربة التي تؤدي إلى ظهور القشرة.
  • يجب غسل الشعر الجاف كل يومين إلى ثلاثة أيام حتى يتغذى الشعر من الزيوت التي تفرزها فروة الشعر.

كيفية استخدام الشامبو

يجب عليك اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك. ثم ضعي القليل من الشامبو على يديك وافركيه حتى تتكون رغوة خفيفة. ومن ثم ضعيه على شعرك وافركيه جيداً، فهذا سيحفز نمو بصيلات الشعر وحتى تجديد المظهر الخارجي. يصبح الشعر أكثر حيوية ونظافة من قبل استخدام الشامبو.