موعد نزول المكافأة الكلية التقنية 1442

يبحث الطلاب المتدربون في الجامعة التقنية عن تاريخ دفع رسوم الجامعة التقنية 1442 لمعرفة جدول إيداع الرسوم الشهرية في الحساب.

ما هي مكافأة الكلية التقنية؟

الكليات التقنية هي مجموعة من الكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ويعملون على تدريب الشباب السعودي في المجالات التقنية بهدف إثراء سوق العمل السعودي. إيماناً بأهمية تشجيع الطلاب على مواصلة إنجازاتهم الأكاديمية وتميزهم، تهدف الكلية إلى تكريم الطلاب المتفوقين بشكل شهري. يتم منحها للطلاب المتفوقين. هو المبلغ المالي المخصص للطلاب من ميزانية الجامعة، ويعتبر نظام مكافأة الطلاب المتفوقين من الأنظمة المقبولة في الجامعات على مستوى العالم، وليس في المملكة العربية السعودية فقط. [1]

تنتهي جائزة الجامعة التقنية في عام 1442

وفي المملكة العربية السعودية، يتم صرف الجوائز للطلاب المتفوقين كل شهر من أشهر السنة خلال مرحلة التعليم العالي، بما في ذلك خلال أشهر الصيف. يتم صرف الجائزة للطلاب في نهاية كل شهر هجري وقيمة الجائزة 1000 ريال سعودي. كما وفرت الهيئة خدمة الاستعلام عن راتب الطلاب الشهري، للحصول على راتب شهري خلال فترة الإجازة الصيفية، يجب على الطالب إكمال فترة التعليم الثالثة خلال العام الدراسي الماضي.

شروط علاوة الكلية التقنية 1442

ووضعت عدة شروط للمتدربين فيها للحصول على المكافأة التي توزعها على الطلاب المتفوقين، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • ألا يقل المعدل التراكمي للمتدرب عن 4.75 خلال الفصل الدراسي الأخير.
  • ويجب أن يكون ضمن الحد الأدنى القانوني للمدة التي تحددها الكلية التقنية.
  • أن يكون قدوة لمتدربيه في الأخلاق الحميدة والالتزام والتفوق الأكاديمي.
  • يجب أن يكون المتدرب مفيدًا لزملائه ويقدم لهم يد المساعدة.

الاستعلام عن علاوة الجامعة التقنية 1442

أطلقت الجامعة التكنولوجية خدمة للمتدربين المسجلين في الجامعة والتي تتيح لكم معرفة خصم الرسوم على حساب المتدرب عبر الموقع الإلكتروني للنقابة العامة للتعليم الفني والمهني كما يلي:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني لمؤسسة التعليم التقني والمهني.”من هنا“.
  • اختر الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية.
  • الضغط على الخدمة للاستعلام عن حالة البطاقة المصرفية للمتدرب من القائمة المنسدلة.
  • تعبئة بيانات المتدرب.
  • انقر على أيقونة الاستطلاع.

رابط بخصوص علاوة الجامعة التقنية 2021

الاستعلام عن مكافآت المتدرّبين في الجامعة التكنولوجية عبر الموقع الإلكتروني للنقابة العامة للتعليم التقني والمهني، إذ تتيح المؤسسة للمتدربين والراغبين الانضمام إلى العديد من الخدمات الإلكترونية على موقعها الإلكتروني عبر البوابة التقنية، بالإضافة إلى بوابة رايات وبوابة الريادة. كما تقدم المؤسسة خدمات الموظفين وخدمات الدعم الفني وغيرها من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، وكذلك الموقع الإلكتروني للمؤسسة.”من هنا“.

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال. وتعرفنا من خلالها على موعد صرف العلاوة لعام 1442 لمتدرجي الجامعة التقنية وشروط الحصول على العلاوة وإيداع العلاوة في حساب المتدرب.