افضل دراسة جدوى مشروع صالة بولينج

تعتبر أفضل دراسة جدوى لمشروع صالة بولينج من أكثر الأسئلة شيوعاً بين معظم الشباب. وذلك لأن الجميع يبحث عن أي وسيلة للترفيه للتخفيف من أعباء الحياة، ولا توجد طريقة للترفيه أفضل من لعبة البولينغ. وذلك لأن لعبة البولينج هي لعبة بسيطة ويحبها الجميع، كما أنها مشروع مربح للغاية. ولكل من يسكن هناك نقدم بعض المعلومات عن دراسة جدوى مشروع صالة البولينج.

كيف يمكنني شراء البولينج؟ يمكن شراء عصي البولينج من خلال الموردين المحليين أو الشركاء المحليين، أو يمكن شراؤها من المواقع الصينية
كم يكلف بناء صالة بولينغ؟ تبلغ التكلفة الإجمالية لبناء صالة البولينج 220 ألف دولار، ويشمل ذلك ممرات البولينج والشاشات ومكبرات الصوت في السقف.
هل تجارة البولينج مربحة؟ مشروع البولينج من تلك المشاريع التي تحقق أرباحاً لا يتوقعها أحد، ولا يمكن مقارنتها بما تم دفعه في البداية.

أفضل دراسة جدوى لمشروع صالة بولينج

يعتبر مشروع صالة البولينج من المشاريع التي لا تحظى بشعبية كبيرة، على الرغم من أن لعبة البولينج من أفضل الألعاب الترفيهية ودائما ما تكون صالات البولينج مليئة بالشباب والشابات. وهذا يدل على أنه مشروع مربح، وللوصول إلى أفضل دراسة جدوى لمشروع صالة البولينج لا بد من دراسة النقاط التالية:

1- دراسة سوق البولينج

في البداية عليك أن تدرس سوق البولينج بعناية وعناية، لأنه لا يوجد الكثير من صالات البولينج، وهي ليست منتشرة، ولكن الموجودة دائما مليئة بالحجوزات، لذلك عليك أن تبحث عن منطقة مزدحمة لا عدم وجود صالات بولينج قريبة ويجب أن تكون قريبة من جميع الشباب حتى تتمكن من تحقيق الربح عليك أن تدرس ما لا يحبه الشباب في القاعات الأخرى وتتجنبه، وتعرف ما يحبونه وتفعله لهم بطريقة مميزة. طريق.

2- موقع ومساحة صالة البولينج

الموقع من أهم العوامل التي تحدد النجاح أو الفشل، لذلك يجب أن يكون موقع صالة البولينج قريبًا من جميع الشباب أو في منطقة سكنية، وإلا يمكن فتح صالة البولينج في مول تجاري كبير.

يجب ألا تقل مساحة القاعة عن 1500 متر مربع، حيث أن الأرض مؤجرة بمبلغ 30 ألف دولار سنوياً. وهذا يختلف من أرض إلى أخرى ومن مكان إلى آخر.

3- تكلفة وتجهيزات صالة البولينج

لكي يتم فتح صالة البولينج، يجب أن تتوفر بعض المعدات الضرورية التي تجذب الشباب. تبلغ تكلفة هذه المعدات حوالي 120 ألف دولار، ويبلغ سعر خط البولينج 5500 دولار. تحتاج القاعة إلى 14 ممرًا للبولينج. باقي المعدات هي :

  • حوالي 10 شاشات.
  • يجب أن يتوفر ما لا يقل عن 16 مكبر صوت بالسقف.
  • ومن الضروري أن يكون لديك بعض أجهزة الكمبيوتر.
  • يجب أن يكون هناك الخائن التلفزيون.
  • ولا ننسى توفر بعض الطاولات المستديرة والكراسي للجلوس.
  • نحن بحاجة لوضع بعض الأرائك مقاعد البدلاء.
  • تعتبر كافتيريا الاستقبال من الأشياء التي يجب اقتناؤها، إلى جانب جميع مستلزمات المشروبات والعصائر.

4- عمالة لمشروع صالة البولينج

العمل من الأشياء الأساسية التي تساعد المشروع على النجاح أو الفشل. ويجب أن يتسم كل عامل بالصدق والبهجة وحسن الخلق عند التعامل مع المواقف المفاجئة. وذلك لأن العمال هم الذين يعملون مع العملاء وهم الذين يجذبونهم مرة أخرى إلى المكان، ويتكون عمل صالة البولينج مما يلي، حيث يكون الراتب بالدولار الأمريكي:

  • 3 من موظفي قسم العملاء يحصلون على راتب قدره 1000 دولار شهريًا لكل منهم، مما يعني أن التكلفة السنوية تبلغ 36000 دولار.
  • عدد 2 من العاملين بالكافتيريا، يحصل كل منهم على راتب قدره 1000 دولار سنويا، أي 24.000.000 دولار.
  • يجب أن يكون هناك 4 عمال نظافة براتب 600 دولار لكل شهر، أي 28800 دولار في السنة.
  • يجب أن يكون هناك راتب محاسبي قدره 1500 دولار شهريًا، أو 18000 دولار سنويًا.
  • تبلغ تكلفة العمالة الإجمالية لمشروع صالة البولينج 106.800 دولار سنويًا.

5- تسويق مشروع صالة البولينج

أصبح التسويق من أهم الأمور لنجاح أي عمل، وهذا لأنه يستطيع جذب العديد من العملاء إلى الموقع، لذلك يجب أن يكون التسويق دقيقًا وصادقًا للغاية حتى لا يتم خداع العميل بأي شكل من الأشكال، ومن أجل من أجل التسويق الجيد لملعب البولينج، يجب اتخاذ الإجراءات التالية:

  • تحتاج إلى إنشاء علامة تجارية لممر البولينج الخاص بك.
  • إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات لجذب عدد كبير من العملاء لأن كل الشباب لا يمكن أن يعيشوا بدون هاتف.
  • قم بنشر الكثير من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بصالة البولينج والأشخاص الذين يلعبون هناك، حيث سيساعد ذلك في جلب عملاء آخرين إلى المكان.
  • من الممكن توزيع منشورات ملونة، ويتم توزيعها على جميع المارة.

يرغب الكثير من الشباب في فتح مشاريع خاصة، ومن أكثر الأفكار الشائعة لفتح مشروع تجاري هي فتح صالة بولينغ، لأن هذا المشروع مربح للغاية ويعود بفائدة كبيرة على صاحبه، لذلك تساءل الكثير من الناس عن الجدوى الأفضل دراسة مشروع صالة بولينغ للتمكن من تنفيذ المشروع.