لجعل النص أكثر جاذبية استخدم wordartd في نصك

اجعل النص الخاص بك أكثر جاذبية باستخدام WordArt في النص الخاص بك. بعد الثورة العلمية والتكنولوجية والتطور في مختلف جوانب الحياة، أصبحت الكتابة الإلكترونية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وتزايد استخدامها في الحياة العلمية والعملية. ومن المعروف أن برنامج الوورد يعد من أفضل برامج التحرير. النصوص الأكثر استخداماً، ما هو هذا البرنامج، وما المزايا والمميزات التي يقدمها، وما هي خاصية wordartd، كل هذا وأكثر سيتم شرحه في سطور المقال التالي…

اجعل النص الخاص بك أكثر جاذبية باستخدام wordartd في النص الخاص بك

الجملة السابقة هي “تعبير صحيح” لأن خاصية WordArtd تعتبر من الميزات المميزة التي يقدمها برنامج معالجة النصوص الشهير Word، والتي تتيح تجميل شكل الخط وتشكيله باستخدام أنماط جاهزة. والتصميمات التي تختلف في اللون أو الصياغة، مثل الانعكاسات والظلال وغيرها.

كيفية إضافة كلمة الفن إلى النص

يعتبر استخدام هذه الميزة عملية سهلة وبسيطة للغاية في برنامج Word، فمن شريط المهام العلوي للبرنامج، حدد قائمة “إدراج” ثم حدد Wordart، الذي يرمز له بالحرف الكبير الملون A. بعد ذلك ستظهر قائمة منسدلة توضح… أنماط النص وتأثيراته: حدد النمط المطلوب وابدأ الكتابة إذا كان النص قد تم كتابته من قبل، فيجب تحديد هذا النص قبل البدء في الخطوات السابقة، لتحرير وتطبيق المطلوب أسلوب لهذا النص.

مزايا الكلمة

يبرز محرر النصوص الشهير الذي تقدمه شركة مايكروسوفت من بين الميزات التي تجعله الأفضل في العالم، ومن هذه الميزات نذكر:[1]

  • يتيح لك برنامج Word كتابة وتحرير النص المكتوب بعدة لغات عالمية، بما في ذلك اللغة العربية.
  • يحتوي على خاصية تتيح لك تفعيل التدقيق اللغوي، سواء كان نحويا أو إملائيا.
  • يتيح لك التحكم في تخطيط الصفحة، بما في ذلك لون الخلفية والهوامش وحجم الورق ووضع علامة مائية خلف النص.
  • ويمكن استخدامه لتنسيق إعدادات الخط مثل الحجم واللون والنمط، بالإضافة إلى تفعيل بعض التأثيرات.
  • يتيح لك إضافة الصور والأشكال والرسومات إلى مستند نصي والتحكم فيها وفي تأثيراتها.

في نهاية هذه المقالة، تعلمت كيفية جعل النص الخاص بك أكثر جاذبية، استخدم ميزة WordArtd في النص الخاص بك. كما تم التعريف بهذه الميزة وشرح تفعيلها في مقدمة برنامج Word وذكر أهم مزاياها ومميزاتها.