مترميش هدومك.. طريقة تنظيف الملابس من بقع الكلور نهائيا بمكون ميخطرش على بالك هيرجع كأنها جديدة

الكلور هو عنصر مطهر ويعتبر أحد أكثر عوامل التبييض فعالية. ولذلك يمنع استخدامه على الملابس الملونة لأنه يسبب بقع شاحبة جداً ويتلف أقمشة الملابس الملونة. لا يصلح لغسل الملابس الملونة إطلاقاً، فإذا انسكب الكلور على الملابس سوف… المشكلة عند ربة المنزل كبيرة ولا تعرف كيف تحلها أو تتعامل مع هذه المشكلة، لذلك في في هذا المقال نتعرف على أهم المعلومات حول كيفية تنظيف الملابس من بقع الكلور بسرعة وفعالية.

تنظيف الملابس من بقع الكلور

من الممكن إزالة البقع التي يسببها الكلور بسهولة إذا كنت تستخدم بعض المواد المنزلية الشائعة والتي تكون فعالة للغاية وتزيل الكلور بسهولة. أحد أفضل المكونات المستخدمة هو ثيوكبريتات الصوديوم.

يعتبر ثيوكبريتات الصوديوم من أهم المواد ويعتبر من أقوى المكونات التي تتفاعل بسهولة مع الكلور الذي يمتص في أقمشة الملابس. ولذلك يفضل استخدام هذه المادة على النحو التالي

  • أولاً، يتم رش كمية مناسبة من ثيوكبريتات الصوديوم على الملابس مع كمية مناسبة من الخل وتفرك البقعة جيداً.
  • ثم اتركي الخليط على البقعة لمدة نصف ساعة إلى ساعة ثم اشطفي الملابس تحت الماء الفاتر بدون المسحوق.

الخل والملح يزيلان بقع الكلور

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لإزالة الكلور وبقعه عن الملابس الملونة. يمكنك استخدام هذا المزيج الذي يتكون من كمية مناسبة من الملح والخل، وفرك الملابس جيداً حتى تحصلي على اللون، وإزالة كافة آثار الكلور ثم غسل الملابس في الغسالة.

معجون كربونات لإزالة بقع الكلور

يمكنك صنع عجينة من الكربونات مع الماء، واستخدام هذا المعجون، وتوزيعه على البقعة، ثم تركه لمدة ربع ساعة تقريباً. وبعد مرور الوقت يمكنك فرك المعجون ومن ثم شطف الملابس تحت الماء الجاري لإزالة آثار الكربونات، ومن ثم غسل الملابس في الغسالة الأوتوماتيكية للتأكد من اختفاء أثر البقعة.