افضل قصائد واشعار مصطفى إبراهيم الشهيرة

تعتبر أفضل قصائد وأشعار مصطفى إبراهيم الشهيرة من القصائد التي يبحث عنها الكثير من المهتمين بالشعر المعاصر، حيث يعتبر هذا الشاعر من الشعراء الذين خرجوا إلى النور وكتبوا قصائد في العصر الحالي، ولكن نال شهرة كبيرة بين الناس، ومن خلالنا نعرض لكم أشهر قصائد الشاعر مصطفى إبراهيم.

متى ولد الشاعر مصطفى ابراهيم ؟ ولد الشاعر مصطفى إبراهيم عام 1986م
متى نشر الشاعر مصطفى إبراهيم ديوانه الأول؟ أصدر الشاعر مصطفى إبراهيم ديوانه الأول عام 2011

أشهر قصائد مصطفى إبراهيم

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على أفضل قصائد مصطفى إبراهيم الشهيرة، لأن قصائد هذا الشاعر تعتبر من القصائد المميزة التي تنال استحسان الكثير من الأشخاص، ومن الأمثلة على ذلك ما يلي:

يا أيها الناس أيها المغفلون أيها الناس…

فرصة أخرى للقاء..

كسروا الأوهام بقي..

كفى حلماً واستماعاً..

عيش باسمه وقل وداعا..

كل ما تفعله…

وكل من تراه ..

وكل كلمة تقولها..

وكل لحن تسمعه…

عيش الكواليس.. كل مشهد..

كآخر ..

واملأ ساعة الوداع…

واحتضن الحاجة بضمير..

وهذا لم يبق الكثير..

من توقف..

ليس كثيراً

وفي هذه الأبيات يعبر الشاعر عن غضبه تجاه الناس الذين يعتقدون أن الحياة ليست عابرة، كما يحثهم على عدم تضييع الفرص، وأن يعيشوا كل لحظة من حياتهم وكأنها اللحظة الأخيرة لأن بقية حياتهم هي ليس طويلا .

قصائد مصطفى ابراهيم الحماسية

وفي إطار عرض أشهر قصائد وأشعار مصطفى إبراهيم، قدم الشاعر مصطفى إبراهيم العديد من القصائد الرائعة، ومن بينها القصائد العاطفية التي تدعو للدفاع عن الوطن، وذلك من خلال قصيدة “فلان”، ومن أمثلة قصائدها ما يلي:

فلان وفلان الذي كان بجواري في ذلك الوقت كان على بعد ساعة عندما بدأوا في إطلاق النار

فلان وفلان، الذي لا أعرف اسمه، أقول دائمًا “ابن عمي”، وهذا كل شيء

لقد أعطاني فلان شطيرة في إحدى الليالي عندما رآني غنيًا وجائعًا

فلان هو الذي لا يتذكر إلا شكل وجهه. فلان هو الذي أمامك داخل المربع

فلان من طلبني بابتسامة، فلان من قال أنه سيرحل حقاً؟

فلان هو الذي دلني على طريق الأمان حين أخبرناه أننا مللنا ونذهب

وهذه الأبيات الشعرية الجميلة تعبر عن حاله وحال الناس في حياته زمن الثورة، لأن الكثير من الناس شاركوا في تلك الثورة، فمنهم الشاعر يعرفه شخصيا، ومنهم فقط يذكر أسمائهم وأحاديثهم . عن شهداء الوطن في تلك الثورة الذين استشهدوا من أجل تقدم هذا الوطن وحريته.

أشهر قصائد مصطفى إبراهيم

وفي سياق الحديث عن أفضل قصائد وأشعار مصطفى إبراهيم الشهيرة، نرى أن للشاعر مصطفى إبراهيم قصائد وأبيات مميزة، لا يزال بعضها يغنى بها الكثير من الناس في الوقت الحاضر، ومن أجمل هذه القصائد الرومانسية ما يلي:

مع أن الحديث عن الحب من منظور هو حديث شائع

في بعض الأحيان تدوم الصدفة ألف مرة

على الرغم من أن الحديث في المقام الأول يصبح أقل ضرورة كلما زاد

على الرغم من أنني عنيدة وعنيدة، إلا أنني لا أقول ذلك باستخفاف أبدًا

أنا بنفسي أقول لك ذلك في المرة الأولى التي نلتقي فيها

إذا كان المكان يسمح بذلك، فسيفعله الجميع إذا سمحت بذلك

أريد أن أقول إنني أحبك لفترة طويلة جدًا

في هذه الأبيات الجميلة يصف الشاعر مصطفى إبراهيم الحب ومعانيه الجميلة، فيذكر أن الصدفة في الحب يمكن أن تكون أفضل من الحب بالنية. ثم يمضي الشاعر في وصف حالته، فهو أنه لا يمكن أن يقع في الحب بسهولة، لكنه على الرغم من أنه وقع في حب محبوبته ويتمنى أن يخبرها أنه يحبها وأنها توافق على حبه.

عن الشاعر ابراهيم مصطفى

وخلال عرض أفضل قصائد وأشعار مصطفى إبراهيم الشهيرة نجد أن الشاعر مصطفى إبراهيم يعتبر من الشعراء الذين ظهروا في العصر الحديث. وهو شاعر مصري، ومن شعراء الحياة اليومية المعروفين. ولد في محافظة الجيزة وهو شاب في ريعان شبابه. تميز بالتفوق والتحق بكلية التكنولوجيا بجامعة القاهرة وتخرج منها عام 2008م، بعد التخرج شارك في العديد من المشاريع الأدبية والثقافية مثل مثل “الاستجماتيزم” و”العيش والحلاوة”.

شارك هذا الشاعر في العديد من الفرق الغنائية منها فرقة “بركة”، وفرقة “إسكندريلا”، وفرقة “حكايات”، بالإضافة إلى مشاركته مع مطربين عرب مثل المطربة التونسية غالية بنعلي. كما أحيا الشاعر إبراهيم مصطفى مجموعة حفلات بعنوان “قصائد الثورة”. والتي أقيمت بدار الأوبرا المصرية بالتعاون مع الموسيقار العالمي فتحي سلامة.

هاجر هذا الشاعر إلى أمريكا لأنه لم يعجبه ظروف البلاد، لكنه عندما عاد وجد أن الوضع لم يتغير. كما شارك في ثورة 25 يناير وتم اعتقاله. جدير بالذكر أنه أصدر أول ديوان شعر له عام 2011م، وكان عنوان الديوان الشعري “ويسترن يونيون فرع الهرم”.

أما المجموعة الشعرية الثانية فقد صدرت عام 2013م. كان عنوان المجموعة “البيان”. تم اختيارها كأفضل ديوان لهذا العام وحصلت على الجائزة الكبرى في جائزة أحمد فؤاد لنجمة الشعر العامي. وقد كتب بعض القصائد التي لحنها وغناها فيما بعد.

ورغم أن الشاعر مصطفى إبراهيم يعتبر من الشعراء الذين ظهروا في العصر الحديث؛ لكنه جذب انتباه الكثير من الناس بسبب قصائده الجميلة، وهذا ما يدفع مجموعة كبيرة منهم للبحث عن أشهر قصائد وأشعار مصطفى إبراهيم، لأنه قدم قصائد رائعة عن الحب والوطن هزت كثيرا. قلوب الناس.