رقم خدمة البريد الدوائي الموحد الخط الساخن المجانى 1445

رقم الخدمة البريدية الصيدلانية الموحد هو نظام تطبقه وتطبقه المملكة العربية السعودية لتقديم الرعاية الطبية والرعاية الصحية لجميع مواطني الدولة الذين يحملون الجنسية السعودية أو الذين لا يحملون الجنسية السعودية ويعيشون في المملكة العربية السعودية تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي تعتني بالمرضى وتقدم لهم الرعاية الصحية والعناية الشخصية والأدوية، بغض النظر عما إذا كان المريض سعودياً أم لا.

ولذلك قامت المملكة العربية السعودية بتوفير رقم خاص لخدمة عملاء البريد الصيدلاني الموحد وهو 937، ليتمكن مواطنو المملكة العربية السعودية من طلب الخدمات الصحية والصيدلانية والحصول على الأدوية الطبية التي يريدونها دون أي مشاكل أو تعب.

خدمة البريد الصيدلاني هي خدمة تقدمها العديد من الصيدليات حول العالم، تتيح للمرضى طلب الأدوية عبر الإنترنت أو الهاتف ومن ثم توصيلها إلى منازلهم أو مكاتبهم، وتتميز هذه الخدمة بالعديد من المزايا منها توفير الوقت والجهد للمرضى، وتوفير إمكانية الحصول على الأدوية للمرضى. أولئك الذين يعيشون في مناطق نائية أو يصعب الوصول إليها، وتوفر الخصوصية للمرضى الذين يفضلون عدم التفاعل مع الأشخاص الآخرين في الصيدلية. في هذا المقال سنتناول خدمة البريد الإلكتروني الدوائي بالتفصيل ونقدم معلومات عن كيفية استخدامها ومميزاتها وعيوبها.

الفئات المؤهلة للحصول على المساعدة من خدمة البريد الصيدلاني الموحد

يتساءل جميع مواطني المملكة العربية السعودية عن الفئات المستحقة لخدمة بريد الدواء لمعرفة إذا كانوا مؤهلين والمبادرة بطلب خدمة بريد الدواء أو من لا يستحق هذه الخدمة. وفيما يلي شروط الفئات المؤهلة للحصول على خدمة البريد الدوائي.

  • كبار السن يعني كبار السن من المواطنين.
  • الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات.
  • أولئك الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة بشكل مزمن.
  • المرضى الذين يرغبون في صرف الوصفة الطبية للمرة الثانية.
  • المرضى الذين يريدون رعاية شخصية ورعاية منزلية ولا يمكنهم الخروج بسهولة.
  • المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كمرضى القلب وضغط الدم.
  • المرضى الذين يحتاجون لتلقي العلاج بشكل شهري بسبب سوء حالتهم الصحية.
  • المرضى الذين يعانون من الأورام السرطانية وغيرها.
  • المرضى الذين يعانون من أمراض نفسية.

مركز أدوية مستشفى الملك فيصل التخصصي

قدم مستشفى الملك فيصل التخصصي في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمرضى أهمها مساهمته في مساعدة المريض في المستشفى في الحصول على جميع الأدوية التي يريدها مجاناً دون عناء الوقت والجهد أو المال راحةً لضعفه وتعبه.

تم توفير خدمة صرف الأدوية الطبية إلكترونياً في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالمملكة العربية السعودية للمريض، وتساهم هذه الخدمة بشكل كبير في إزالة الضغوط المالية والجسدية عن السابقين ومن يساعدهم.

الرقم الموحد لخدمة البريد الصيدلاني هو الخط الساخن المجاني 1445

طرق التواصل مع خدمة العملاء لتوصيل الأدوية من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية

تم توفير طريقتين لمواطن المملكة العربية السعودية المريض للحصول على الدعم الصحي الطبي المجاني من خدمة البريد الصيدلاني التي نفذتها المملكة العربية السعودية للحفاظ على حياة المواطنين داخل المملكة. وهاتين الطريقتين يستطيع المواطن الحصول على الدواء الذي يريده مجاناً. إنه في مكانه دون الذهاب إلى أي مكان. الطريقتين هي كما يلي:

  • الطريقة الأولى هي أن يقوم مواطن المملكة العربية السعودية المريض بالاتصال بخدمة عملاء وزارة الصحة وهو الرقم 937، ليتمكن المواطن المريض من الحصول على الدواء دون أي مشكلة.
  • أما الطريقة الثانية فهي وسيلة إلكترونية حديثة حيث يستطيع المواطن التواصل مع خدمة عملاء بريد الدواء من خلال الموقع الصحي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

آليات العمل للحصول على الخدمة البريدية الصيدلانية

المواطن المريض الذي يرغب في الحصول على خدمة بريد الأدوية يقوم بتسليم الوصفة الطبية الخاصة به إلى الصيدلية وترك كافة المعلومات الخاصة به، ثم يقوم الصيدلي بمراجعة الوصفة الطبية والأدوية وتجهيزها وإصدار إيصال لها ومن ثم تسليمها إلى شركة الشحن. بحيث تقوم شركة الشحن بالاتصال بالمريض وتعطي هذا الشخص كود خاص به ليأتي ويعطيه الدواء ويعطي المواطن المريض تقييم لشركة الشحن.