الصين تدعم الإمارات في استضافة COP28

أعلنت الصين دعمها الكامل لدولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) عام 2023 في دبي.

جاء ذلك في لقاء عقد أمس الثلاثاء في بكين بين وانغ يي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. هـ الإمارات العربية المتحدة، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28.

وقال وانغ، مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين تدعم الإمارات بشكل كامل في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ عام 2023 في دبي.

وأضاف وانغ أن الصين مستعدة للحفاظ على التواصل والتعاون الوثيقين مع الإمارات العربية المتحدة لضمان النتائج الإيجابية للمؤتمر، وتعزيز بناء نظام حوكمة عالمية عادلة وعقلانية للمناخ لتحقيق نتائج مربحة للجانبين وحماية حقوق التنمية المشروعة للدول النامية.

وأكد عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني أنه في ظل التوجيهات الاستراتيجية لرئيسي البلدين، حافظت العلاقات بين الصين والإمارات على زخم التنمية السليمة والمستقرة.

وذكر أن الصين مستعدة لمواصلة التفاهم والدعم المتبادلين في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية والشواغل الرئيسية للبلدين، وبناء الحزام والطريق بشكل مشترك بطريقة عالية الجودة، وتوسيع مجالات التعاون متبادل المنفعة، والبناء الشامل للحزام والطريق. الشراكة الاستراتيجية بين الصين والإمارات إلى مستوى أعلى.

وهنأ وانغ دولة الإمارات العربية المتحدة على انضمامها إلى أسرة البريكس كواحدة من أولى مجموعات الأعضاء الجدد، قائلا إن ذلك سيوفر حيوية جديدة لتعاون البريكس وآفاقا جديدة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وقال وانغ “باعتبارها شريكا استراتيجيا شاملا للإمارات، فإن الصين سعيدة بأن تلعب الإمارات دورا أكبر في الشؤون الدولية والإقليمية”.

كما قدم مفهوم الصين وممارستها للتنمية الخضراء والمستدامة، قائلا: إن الصين مؤيد فعال وناشط قوي في معالجة تغير المناخ.

من جانبه، أكد الدكتور سلطان الجابر أن دولة الإمارات والصين تتمتعان بثقة متبادلة قوية وأساس متين للتعاون، وأن الجانب الإماراتي ملتزم بقوة بالشراكة الاستراتيجية الشاملة من أجل صداقة طويلة الأمد بين البلدين.

وأوضح أن بلاده تقدر بشدة رؤية الصين لمجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية، ومساهمة الصين العظيمة في التنمية المستدامة العالمية، وقيادة الصين في التعاون الدولي بشأن تغير المناخ.

وشكر الصين على دعمها القوي لدولة الإمارات العربية المتحدة في الإعداد لمؤتمر دبي، وقال إنه يتطلع إلى العمل مع الصين لتحقيق نجاح تاريخي للمؤتمر.

aXA6IDI2MDA6NDA0MDo3OWNiOjQyMDA6YmM3NDpiZTNlOjZmN2E6ZTY1ZiA= جزيرة إم آند إم الأمريكية