دعاء عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية 2023 أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية

دعاء عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية 2023 أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية، يسرنا أن نقدم لكم مقدمة خاصة بدعاء عن المولد النبوي الشريف، احتفالًا بمناسبة الذكرى السنوية لمولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء، محمد صلى الله عليه وسلم. إن دعاء المولد النبوي يعكس حبنا وتقديرنا العميق لنبينا الكريم، ويعبر عن امتناننا لهديه النبوي السامي. يتضمن هذا الدعاء النبيل الشكر والتسبيح والتهنئة للمصطفى صلى الله عليه وسلم، ويستحضر نبل رسالته وأخلاقه العظيمة التي كان يتسم بها. فلنستمع جميعًا إلى هذا الدعاء المؤثر ونجتمع في هذه المناسبة العظيمة لنعبر عن حبنا وتقديرنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء عن المولد النبوي للإذاعة المدرسية

لم تمض سوى أيام قليلة ويحل علينا المولد النبوي، الذي يحب الكثير من المسلمين الاحتفال به بطرق مختلفة. وبالانتقال إلى عالم المدرسة نعتقد أنه سيكون من المواضيع الجميلة لمحطات الإذاعة، وهنا نحتفل بفقرة دعاء المولد النبوي للإذاعة المدرسية.

يمكنكم تحميل نموذج عن المولد النبوي للإذاعة المدرسية بصيغة PDF.

دعاء مكتوب قصير للإذاعة المدرسية بمناسبة المولد النبوي الشريف

“أساتذتنا الكرام وأصدقائنا الأعزاء، في هذه المناسبة العظيمة، وهي المولد النبوي الشريف، لا يمكننا المرور دون تكرار بعض الأدعية التي نتقرب بها إلى الله تعالى، وهذا ما قاله الطالب (الاسم) سوف تفعل.”

  • اللهم إنا نسألك العفو والكرم والمغفرة والرحمة، اللهم لا تحرمنا.
  • يا ذا الجلال والإكرام، نسألك بعظيم كرمك أن تهدي قلوبنا، وتغفر ذنوبنا، وتوفقنا إلى العمل الصالح الذي ترضاه.
  • يا أكرم الأكرمين نسألك رضاك ​​والجنة، وأن تنظر إلينا بعين رحمتك لا بسخطك، ولا تحاسبنا على ذنوبنا واستثنائيتنا في أمورنا. هم الرحمن الرحيم.
  • اللهم إنا نسألك أن تفتح علينا، وتعلمنا ما ينفعنا في الدنيا والآخرة، وأن ترزقنا رحمتك ومغفرتك.
  • اللهم إنا نعوذ بك من شر أنفسنا وشر الشياطين. اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كل شر ما ظهر منه وما بطن وأن تحفظنا معك يوم القيامة.

طلبات المولد النبوي مكتوبة للإذاعة المدرسية

“والآن وقد أكملنا الفقرات السابقة، ينبغي لنا أن نتوقف لحظة لنشعر بعظمة نعمة الله علينا بأن رزقنا برسول كريم محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك ندعو مجموعة من الأدعية التي نحاول بها شكر النعمة مع الطالب (الاسم):”

  • اللهم نشكرك على جميع نعمك التي لا تعد ولا تحصى. لنعمة الإيمان بك، شرف الإسلام لك، لرسولك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من عبادك الصالحين، وأن تهدينا إلى طريق الهدى والحق، وأن تعيننا على الاقتداء بالرسول الكريم الذي أرسلته رحمة للعالمين.
  • يا ذا الجلال والإكرام نسألك يا من لا يخيب أمله، أن ترينا الحق حقا، وترزقنا أتباعه، وتجعلنا خير أمة أهل محمد كنبيه.

دعاء عن الرسول للإذاعة المدرسية

  • يا رب العالمين، يا فعال ما تشاء، نسألك، يا من لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، أن ترضى عنا، كيد الشيطان منا أن توجهنا وتوفقنا إلى ما تحب.
  • يا ذا الجلال والإكرام، نسألك أن تغفر لنا ولوالدينا، وأن تعطينا الخير والبركة في الدنيا، وأن تجعل مثوانا الجنة يا أرحم الراحمين.
  • يا لطيف بعبادك، نسألك أن تتغمدنا برحمتك وكرمك وإحسانك، وأن لا تحرمنا من نعمك، وأن تثبتنا على دين الحق، وأن لا تلجأ قلوبنا إليك إلى فراق. لقد قدتنا، لأنك نعم الرب ونعم النصير.
  • يا أكرم الأكرمين نسألك أن توفيقنا وأن تعيننا على فعل الخير، وأن تغلق في وجوهنا كل باب يأتينا منه الشر في الدنيا والآخرة.

وإلى هذا الحد قدمنا ​​دعاء عن المولد النبوي للإذاعة المدرسية يمكن مشاركته في أي برنامج إذاعي مهما كان نوع المرحلة في المدرسة. ومن الضروري استغلال هذه الفرصة لجعل الطلاب أكثر معرفة بالرسول الكريم، وهذا ما يتحقق من خلال الإذاعة.

دعاء عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية 2023 أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية، في ختام هذه المقالة، نود أن نشدد على أهمية الدعاء في حياة المسلمين وخاصة في مناسبة المولد النبوي الشريف. إن الدعاء هو وسيلة قوية للتواصل مع الله والتقرب إليه، ويعتبر المولد النبوي فرصة ذهبية للتعبير عن حبنا واعتزازنا برسول الله صلى الله عليه وسلم. لذا، ندعو الله أن يبارك في هذه المناسبة وأن يجعلها فرصة لنا للتقرب إليه ولطلب الخير والبركة. نسأل الله أن يعيننا على اتباع سنة رسولنا الكريم وأن يجعلنا من الذاكرين له والمحبين له والمتبعين له. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. والحمد لله رب العالمين.