جدول توزيع الدرجات في نظام المسارات 1445 pdf

التفاصيل جدول توزيع الدرجات في نظام الطرق 1445 pdf هو نظام معتمد من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، يعتمد على نظام يتكون من مقررات خاصة لكل مادة دراسية يدرسها الطلاب في كل فصل دراسي، ويعتمد نظام المنهج التكاملي بين المواد الدراسية. يستطيع الطالب اكتساب كافة العناصر العلمية والمهارية اللازمة لتأهيل نفسه لسوق العمل. مرفق أدناه ال الذي يوضح كيفية توزيع الدرجات في نظام النجاح في المملكة العربية السعودية.

آليات تقييم الطلاب في نظام المسارات

يوفر نظام Pathways للطلاب ثلاثة أنواع من التعليم التعليم النظامي والتسجيلي والمدمج، ويتم استخدام أساليب مختلفة لتحسين عملية التعليم، بما في ذلك الاختبارات الكتابية القصيرة والاختبارات الشفهية والمشاريع العلمية والاختبارات العلمية والتقارير العلمية. وملفات الأعمال والأبحاث والواجبات، على ألا يقل التقدير النهائي عن 50 نقطة لجميع المواد الدراسية، وتعقد الامتحانات النهائية لجميع المواد الدراسية بالترتيب التالي [1]

  • امتحان الدور الأول يعقد في نهاية كل فصل دراسي.
  • يعقد امتحان الدور الثاني في جميع المواد الدراسية التي لم يتمكن الطالب من اجتياز امتحان الدور الأول فيها ويعقد امتحان الدور الثاني في الأسبوع الثاني من بداية الفصل الدراسي التالي ولمدة أسبوع واحد. تعقد اختبارات الجولة الأولى للفصل الدراسي الثالث هذا الأسبوع.
  • امتحان المواد غير الناجح، والذي يقام في المواد التي لم يتمكن الطالب من اجتياز امتحان الدور الثاني، يتم إجراؤها من قبل الطلاب عندما يبدأ المعلمون في العودة قبل بداية العام الدراسي ويستمر لمدة أسبوعين.

جدول توزيع الدرجات في نظام المسارات

تختلف آلية تقييم الطلاب في نظام Pathways حسب نظام التعليم المتبع؛ وقد يكون هذا التعليم منتظماً أو ملحقاً أو متكاملاً كما هو موضح في الفقرات التالية.

آلية تقييم الطلاب في نظام التعليم العادي

آلية التقييم للطالب الذي يتلقى التعليم النظامي هي كما يلي

  • وفي كل فصل دراسي يتم تخصيص 100 نقطة على حدة لكل مادة. ويتم توزيعها على النحو التالي
  • 60 نقطة للعمل المؤقت ويتم توزيعها على النحو التالي
    • مهام الأداء المهام والأبحاث والمشاريع والتقارير 20 درجة.
    • المشاركة والتفاعل 20 درجة.
    • الاختبارات 20 درجة.
  • امتحان نهاية الفصل 40 درجة.

  • تم استبعاد مواد التقييم المستمر والمواد التي تتطلب بطبيعتها توزيع درجات خاصة من التوزيع السابق. يتم تخصيص 20 درجة للمهام الأدائية (10 درجات للواجبات المدرسية، 10 درجات للأبحاث أو المشاريع أو التقارير، 10 درجات للأبحاث أو المشاريع أو التقارير). (يقدم الطالب علامة واحدة فقط منها) و20 درجة للمشاركة والتفاعل مقسمة (10 علامات للأنشطة والممارسات الصيفية، و5 علامات للتفاعل داخل الفصل، و5 علامات للمحفظة)، بالإضافة إلى 20 درجة لكلا الاختبارين في التيرم الأول واختبارات التيرم الثاني للاختبارات مقسمة على 10 نقاط كاملة للاختبارات.

آلية تقييم الطلاب في نظام التعليم المسجل

يمنح الطلاب المسجلون في نظام العضوية 100 نقطة في نظام تقييم الفصل الدراسي النهائي مقسمة على 60% لدرجة الأعمال و40% للامتحان النهائي، وذلك على النحو التالي

  • درجة الأعمال 60 درجةموزعة على النحو التالي
    • أداء المهام 20 نقطة موزعة بالتساوي على الأعمال المدرسية بمعدل 10 نقاط و10 نقاط أخرى للمشاريع والأنشطة والأبحاث والتقارير التي يقوم بها الطالب طوال العام الدراسي.
    • المشاركة والتفاعل 20 نقطة مقسمة إلى 10 نقاط للأنشطة التي يتم تنفيذها خلال الدرس و10 نقاط للتفاعل والتواصل مع المعلمين.
    • الاختبارات 20 نقطة، 10 نقاط للامتحان الشفهي و10 نقاط للامتحان الكتابي موزعة بالتساوي.
  • الاختبار النهائي 40 نقطة توزع 10 نقاط لامتحانات المواد العلمية أو الشفهية و30 نقطة للاختبارات الكتابية.

توزيع الدرجات حسب المقررات الدراسية

يمنح كل طالب في نظامي الانتظام والالتزام 100 نقطة لكل مقرر، إلا أن توزيع الدرجات يختلف بين نظامي الانتظام والالتزام، كما هو موضح أدناه

توزيع الدرجات حسب المقررات الدراسية للطلبة المنتظمين

يؤدي الطلاب النظاميون سبعة اختبارات في سبع مواد دراسية كل منها 100 درجة وهي (الحديث الكفاءة اللغوية الدراسات الاجتماعية التفكير الناقد القرآن والتفسير التربية الرياضية التربية المهنية) وتوزع العلامات على النحو التالي

دروس توزيع الدرجات
الكفايات اللغوية التحدث التفكير الناقد الدراسات الاجتماعية التدريب المهني 20 نقطة للمهام الأداءية 20 نقطة للتفاعل والمشاركة 20 نقطة للاختبارات 40 نقطة للامتحان النهائي.
القرآن والتعليق 10 نقاط القراءة الصحيحة 10 نقاط التكرار 10 نقاط الحفظ 10 نقاط التجويد 20 نقطة التفاعل والمشاركة 20 نقطة المهام الأداءية 5 نقاط الاختبارات 15 نقطة الاختبار النهائي.
الصحة الجسدية
20 نقطة للمهام الأدائية 10 نقاط للتفاعل والمشاركة 10 نقاط للاختبارات “5 نقاط للاختبار الشفهي 5 نقاط للاختبار العملي” 60 نقطة للتطبيقات العملية “40 مهارات حركية 20 نقطة للياقة البدنية”

توزيع الدرجات حسب المقررات الدراسية للطلبة المسجلين

يدرس الطلاب الملتزمون أربع مجموعات من المواد، كل منها 100 وحدة كاملة، مقسمة على النحو التالي

المواضيع امتحان نهاية الفصل الملاحظة النهائية
عملي لفظي افتتاحية 100 درجة
الإنجليزية 1 20 درجة 80 درجة 100 درجة
رياضيات 100 درجة 100 درجة
العلوم الطبيعية (الأحياء، الفيزياء، الكيمياء، البيئة) 10 درجات 90 درجة 100 درجة
التقنية الرقمية 60 درجة 40 درجة 100 درجة

جدول توزيع الدرجات في نظام الطرق 1445 pdf

ويمكن الاطلاع على أبرز محتويات جدول توزيع الدرجات في نظام مسارات لطلاب المدارس في المملكة العربية السعودية مباشرة من هنا، بحسب المعلومات الواردة في دليل التقييم والقبول لنظام المسارات الصادر عن وزارة التعليم عام 2013. مملكة.

أضيف مؤخرا جدول توزيع الدرجات في نظام الطرق 1445 pdf لجميع المواد الدراسية لطلاب أنظمة الالتزام والانتظام في المملكة العربية السعودية.