سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 27 سبتمبر 2023.. الديون تضغط على الليرة

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة في لبنان، اليوم، خلال تعاملات الأربعاء 27 سبتمبر، فيما تتزايد التكهنات بشأن كيفية التعامل مع الديون المتراكمة.

كان لشغور منصب رئيس لبنان تأثير سلبي على الاقتصاد والمؤسسات اللبنانية، بحسب نقولا شماس الأمين العام للهيئات الاقتصادية ورئيس جمعية تجار بيروت.

وأضاف شماس، في تصريحات لقناة mtv اللبنانية، أن أموال الانتشار اللبنانية هي سر بقاء لبنان، والقطاع التجاري الأكثر تضررا من الأزمة.

وأكد دعم المؤسسات الاقتصادية لحاكم مصرف لبنان بالوكالة ونوابه لعدم المساس بأموال بقية المودعين.

وأشار إلى أن الوفد أعلن عدم رضاه عن الموازنة العامة، وأن المؤسسات اللبنانية لم تتفق معه في عدة نقاط، لأنه لا ينبغي المبالغة في استمرارية الدين.

وأوضح مدير عام بنك الإسكان أنطوان حبيب أن المثابرة والعناد وقوة الحجة ساعدت في الاتفاق على تغيير القرض الموقع بين الصندوق العربي وبنك الإسكان وتغيير عملة القرض من الليرة اللبنانية إلى الليرة اللبنانية. الليرة اللبنانية. الدولار الأمريكي.

وأضاف حبيب أن قيمة القرض تبلغ 50 ألف دولار لذوي الدخل المتوسط ​​و40 ألف دولار لذوي الدخل المحدود، ويتم سداده على ثلاث سحوبات.

ولفت إلى أن القرض هو بداية الحصول على تمويل وصناديق عربية أخرى، ودعاهم إلى السير على خطى بنك الإسكان للمشاركة في مساعدة اللبنانيين وإعادة لبنان إلى عافيته.

قال وزير الاقتصاد السابق رائد خوري، إن لبنان لم يدفع الاستحقاقات المالية المطلوبة منذ 4 سنوات، ومن المستحيل اتخاذ قرارات بسبب التعطيل عادة في مؤسسات الدولة الرئيسية، لذلك يجب تعديل النظام أو تطويره لاتخاذ القرارات السياسية أسرع لجعل ممكنا.

وأضاف أن صندوق النقد الدولي سييأس من وضع لبنان، لأنه من أقلية الدول التي لم تجري أي تغييرات بعد 4 سنوات من الأزمة، وبالكاد 10% مما يجب تنفيذه.

وذكر أنه من الواضح استحالة اتخاذ القرارات والعرقلة موجودة دائما. في المقابل، الاقتصاد اللبناني بني منذ 30 عاماً على الاعتماد على التمويل، وهناك غياب كامل للاقتصاد والسياسة المالية.

وشدد على أن سبل خروج لبنان من الأزمة المالية الحالية تتطلب إصلاحات للقوانين التي يطلبها صندوق النقد الدولي، وخطة اقتصادية لمعرفة كيفية طرح العملة الصعبة في السنوات المقبلة، والحل سيأتي من خلال متكامل العمل وليس من خلال البنك المركزي لأن احتياطيه يصل.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية إلى 89 ألف ليرة للشراء و89500 ألف ليرة للبيع.

سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنك المركزي اللبناني

وصل سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان إلى نحو 15 ألف ليرة.

aXA6IDI2MDA6ODgwNzphMjhkOjc0MDA6YzllYzo5NjFhOmU0Yzg6MThjMyA= جزيرة إم آند إم الأمريكية