"ليس لاعبا عظيما".. طعنة فرنسية تطرد زيدان من "الأفضل في العالم"

تلقى الفرنسي زين الدين زيدان، نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي السابق، ضربة من مسقط رأسه أزاحته بين أفضل لاعبي العالم.

ويعتبر من أبرز أساطير كرة القدم الفرنسية، حيث كان أول من نجح في قيادة منتخب للفوز بلقب كأس العالم 1998، قبل أن يفوز بكأس أمم أوروبا عام 2000، مما أهله مرة أخرى لنهائيات كأس العالم في عام 2000. 2006. قبل الهزيمة أمام إيطاليا.

إلا أن برنامج “أفتر فوت” على إذاعة مونت كارلو الفرنسية شكك في جودة “زيزو” كلاعب، حيث رأى بعض أعضائه أنه لا يستحق أن يكون من بين أفضل صانعي الألعاب في تاريخ كرة القدم العالمية.

بدأ الأمر مع فريد هيرميل المتخصص في تغطية كرة القدم الإسبانية عبر الراديو، عندما كشف أن زميله يوهان كروشيه المتخصص في الكرة الإيطالية، يشكك في قدرات زيدان كلاعب.

وقال الهرمل عن كروشيه: “أخبرني أن زيدان كمدرب أفضل منه كلاعب، وأن تقييمه كلاعب أعلى مما يستحق. إنه استفزاز”.

ورد كروشيه على هذا الأمر قائلا: “حديثي لم يكن بعيدا عن هذا، كان هناك لاعبين رقم 10 أفضل منه، وأكثر ثباتا في مستواهم، ولفترات أطول، كما حصلوا على بطاقات حمراء أقل في الأوقات الصعبة”.

ويشير كروشيه إلى الطرد الشهير الذي تعرض له زيدان في نهائي كأس العالم 2006 أمام إيطاليا، والذي انتهى بخسارة “الديوك” بركلات الترجيح، فضلاً عن البطاقة الحمراء التي تلقاها في مباراة المنتخب السعودي ضمن المجموعة. مرحلة كأس العالم 1998 .

وتابع الصحفي الفرنسي: “زيدان كان لاعبًا جيدًا جدًا، لكنه ليس رائعًا. خلال فترة وجوده في يوفنتوس، كان هناك لاعبون رقم 10 أفضل منه، مثل روبرتو باجيو، أليساندرو ديل بييرو، فرانشيسكو توتي، ريكاردو كاكا، روي كوستا، وحتى كلارنس سيدورف لعب كرقم 10.” لقد كانوا أكثر تأثيرا، مثل توماس هاسلر، اللاعب الألماني السابق”.

وتابع: “كان هناك لاعبون رقم 10 أفضل من زيدان. في يورو 2000 كان توتي أفضل منه، لا مجال للمقارنة”.

لكن دانييل ريولو، محرر البرنامج، رد على كروشيه قائلا: “هناك لاعبون يسجلون أهدافا في لحظات صعبة وحاسمة تغير موقعهم في التاريخ”.

ويشير الصحفي الكبير إلى نجاح “زيزو” في التسجيل في مرمى باير ليفركوزن مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002، وثنائيته في نهائي كأس العالم 1998 أمام البرازيل، والتي قادت “الديوك” للفوز 3-0. وحقق اللقب، وكذلك هدفه في مرمى إيطاليا في نهائي كأس العالم 2006.

يُشار إلى أن زيدان حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 1998، فيما حصل على المركز الثاني عام 2000، والمركز الثالث أيضًا مرة واحدة عام 1997.

aXA6IDEwOC4xODUuMjE1LjIwIA== جزيرة إم آند إم الأمريكية