مولد النبي 2023.. كيف احتفلت جميع الكائنات بـ"خير البشر"؟ (خاص)

قال الله تعالى في كتابه العظيم عن نبيه صلى الله عليه وآله وسلم: “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ”.

وفي ليلة الاثنين 12 ربيع الأول من عام الفيل، ولدت رحمة الله للعالمين في مكة، لتنطلق أنوار النبوة والرسالة وتعم جميع العوالم، سواء كانت هو الإنسان. أو غير الإنسان.

وذكرت العديد من المراجع التاريخية الإسلامية أن رسول الله، من أجل القيام بدوره التبشيري، طاف في جميع أنحاء العالم ليلة ولادته حتى يعرفوه ويحتفلوا بمولده.

ذكره في دلائل النبوة لأبي نعيم 2/610-612 حديث 555، الخواص الكبرى للسيوطي 1/82، الصراط الحلبي 1/84-85 ، والمواهب اللودانية للقسطلاني 1/124-126، عن السيدة آمنة رضي الله عنها قالت: «لما رأت الولادة رأيت سحابة عظيمة ذات نور» فسمعت مرور الخيل ورفرفة الأجنحة وكلام الرجال حتى سقطت فغابت عني وسمعت مناديا ينادي: طف بمحمد في الأرض وحضر به إلى كل روحي من الجن والإنس والملائكة والطير والحيوانات.

وعلق الداعية الإسلامي المصري الشيخ إسماعيل الريس على هذه الرواية بقوله إن فيضان ملائكة رسول الله لكل روحي من جميع العالمين دليل على شرف مولده صلى الله عليه وسلم. بارك عائلته وأعطيهم السلام.

وأضاف الريس، في تصريح خاص لـ””، أنه نتيجة لمعرفة عالم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، تمت عملية الصعود دون ولذلك عندما افتتح سيدنا جبريل عليه السلام ليلة الإسراء وقال: معي محمد لم تسأله الملائكة. من هو محمد؟ لأنهم يعرفونه وقد رأوه ليلة ولادته.

وتكمل السيدة آمنة روايتها قائلة: “قم بمحمد فوق الأرض، واعرضه على كل روحي من الجن والإنس والملائكة والطير والحيوانات، وأعطيه صفة آدم، وعلم شيث، شجاعة نوح، وخلق إبراهيم، ولغة إسماعيل، وقناعة إسحاق، وعافية صالح، وحكمة لوط، وبشارة يعقوب». وشدة موسى، وصبر أيوب، وطاعة يونس، وجهاد يوشع، وصوت داود، ومحبة دانيال، وكرامة إيليا، وعصمة يحيى، وزهد يسوع وتغطيسه. في أخلاق الأنبياء.

قالت: ثم تركتني فرأت أنه قد أمسك بثوب حرير أخضر مطوي بإحكام، يتدفق منه الماء، وفجأة قال أحدهم: بلا بلا، لقد سيطر محمد على العالم كله، و فلم يبق من قومه أحد إلا دخل في قبضته طائعا».

aXA6IDIwNC4yMDkuMTMzLjIwNSA= جزيرة إم آند إم الأمريكية