من هو المخرج احمد النحاس ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو المخرج أحمد النحاس ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ يعتبر من أشهر المخرجين وكتاب السيناريو في جمهورية مصر العربية، أخرج العديد من الأفلام التي لاقت استحسان الجمهور بشكل كبير، وسيقدم ال أهم المعلومات عن أحمد النحاس في مقالنا من هو ؟ المخرج أحمد النحاس وسيرته الذاتية على ويكيبيديا.

من هو أحمد النحاس؟ ويكيبيديا

احمد النحاس مخرج وكاتب سيناريو مصريولد في 10 يناير 1950 في جمهورية مصر العربية، درس وتخرج في المدارس المصرية، وحصل على بكالوريوس السيناريو من المعهد العالي للسينما عام 1977، تزوج مرتين وله أبناء. بدأ حياته المهنية كمساعد، وعمل كمخرج خلال فترة تعليمه، وبعد الخبرات الكثيرة التي اكتسبها خلال هذه الفترة، تحول إلى احتراف الإخراج وأخرج أول فيلم روائي طويل له عام 1984م. أخرج أكثر من 35 عملاً في مجال السينما والمسرح، حيث يواصل عمله، كما شارك في كتابة السيناريو، وكتب أكثر من خمسة عشر عملاً سينمائيًا ومسرحيًا طوال مسيرته. بعد صراعه مع المرض في 25 سبتمبر 2023م.

السيرة الذاتية لأحمد النحاس

يعتبر أحمد النحاس من أشهر مخرجي مصر وله العديد من الأعمال الفنية الخالدة، يمكنك التعرف على أهم المعلومات عن سيرته الذاتية في الجدول أدناه

اسم اللقب احمد النحاس
مكان الميلاد جمهورية مصر العربية
تاريخ الميلاد 10 يناير 1950 م
عمر 73 سنة
جنسية وهو مصري الجنسية
دِين يتبنى دين الإسلام
اللغات اللغة العربية
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة رجاء يوسف، سميحة أيوب
المؤهل التعليمي درجة البكالوريوس من قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما
وظيفة مخرج، كاتب سيناريو
سنوات من النشاط 1984م إلى 2023م
تاريخ الوفاة 25 سبتمبر 2023م

كم عمر أحمد النحاس؟

عمر المخرج المصري 73 عاماً، وهو من مواليد 10 يناير 1950م في جمهورية مصر العربية. قضى حياته في مصر وتخرج في المعهد العالي للسينما إحدى جامعات هناك بدرجة البكالوريوس. قسم السيناريو عمل كمساعد مخرج خلال فترة تعليمه وهذا ما أعطاه خبرة في هذا المجال وأصبح فيما بعد مخرجاً محترفاً أخرج أول عمل له عام 1984 وكان هذا العمل فيلم الطائرة المفقودة ثم واصل مسيرته الفنية نشاطه في مجال الإخراج وأتاح للجماهير متابعته في تسعينيات القرن الماضي، وبدأ بإخراج الأعمال الدرامية التي كان عليها إقبال كبير. ومن أبرز هذه الأعمال الدرامية “الوطد والباب وسلمى يا سلامة وغيرها” وافتها المنية في 25 سبتمبر 2023.

وفاة المخرج أحمد النحاس

توفي المخرج والسيناريست المصري أحمد النحاس، يوم الاثنين الخامس والعشرين من سبتمبر 2023م، عن عمر يناهز الثالثة والسبعين عامًا. ولد عام 1950م، ونعته ابنته نهى النحاس عبر حسابها على فيسبوك. “، كتب “والدي”. توفي العزيز. وأضاف “أرجو منكم الرحمة والمغفرة له”، دون أن يذكر أي تفاصيل عن سبب وفاة والده.

ننصحك بقراءة المقالات التالية

بعد كل شيء، الجواب على السؤال هو من هو المخرج أحمد النحاس ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ بالإضافة إلى التطرق إلى أهم المعلومات المتعلقة بسيرة المخرج البدوي ومنها تاريخ وفاته.